أهمية تناول حبوب الفيتامينات

حبوب الفيتامينات , Medicine
حبوب الفيتامينات

نتعرف اليوم على موضوع من الأهمية بمكان، ألا وهو أهمية تناول حبوب الفيتامينات للأشخاص.

ماذا عن تناول حبوب الفيتامينات وهل هي مضرة بالفعل؟

يجيب الدكتور «عبد الحميد باي» الطبيب العام والمختص بأمور التغذية والعلاج الطبيعي، هناك أشخاص يتناولون طعام طبيعي وصحي يوفر لهم التغذية الكاملة وهناك أشخاص لا يتناولون أطعمة مغذية ويكون لديهم نقص بالفيتامينات لذلك يجب عليهم الذهاب للطبيب لعمل كشف طبي ومعرفة النقص لديهم وأخذ الفيتامينات اللازمة والتي لا تضر أجسامهم. وبالنسبة لأعراض نقص الفيتامينات فلا توجد أعراض محددة ولكن يجب الكشف الطبي لمعرفة النقص.

هل هناك أشخاص معينين يجب عليهم تناول حبوب الفيتامينات ؟

بالنسبة للأشخاص المتقدمين في العمر فيكون لديهم نقص في الفيتامينات لأن آلية القلب والمعدة لا تقوم بسحب الغذاء كما كان يحدث من قبل وهذا يؤدي إلى فقر الدم فيجب الكشف لمعرفة الطريقة المساعدة.

أما عن أهمية فيتامين.د للجسم، يوضح «د.عبد الحميد» (عبر شاشة DW عربية)، نمط الحياة والطقس في العالم العربي يؤدي إلى الاكتفاء بفيتامين.د من الشمس، كما أن لون البشرة له علاقة بفيتامين. د فأصحاب البشرة الداكنة لا تؤثر بهم الشمس سريعا لذلك يحتاجون للتعرض مدة أطول حتى ينتج الجسم هذا الفيتامين أما أصحاب البشرة الفاتحة فيكتفون بالوقوف مدة ١٥ دقيقة في الشمس.

وبالنسبة لاستوديوهات الشمس، فلا أنصح بالشمس الاصطناعية لأنها تؤدي إلى سرطان بالجلد ولا تكفي لكي ينتج الجسم فيتامين.د بنفسه وفي هذه الحالة أنصح بالتعويض الدوائي وليس الشمس الاصطناعية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: