أنثراماش – Anthramash | كريم للتخلص من بقع الصدفية بالجلد وفروة الرأس

أنثراماش كريم موضعي Anthramash 1% Cream / أنثرالين ١% Anthralin

يجب قراءة هذه الصفحة بعناية قبل استخدام كريم أنثراماش.
حافظ على هذه الصفحة، فقد تحتاج لقراءتها مرة أخرى. إسأل طبيبك أو الصيدلي إذا كنت بحاجة لمزيد من المعلومات أو النصيحة.
تم وصف هذا الدواء لك، فلا تمررة إلى الأخرين، ربما يضرهم، حتى لو كانت لديهم نفس الأعراض.
إذا تفاقمت أى من الأثار الجانبية الخطيرة، أو إذا لاحظت أي أثار جانبية غير المدرجة في هذه الصفحة، يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلي.

في هذه الصفحة
1- ماهو أنثراماش كريم وفيما يستخدم.
2- قبل استعمال أنثراماش كريم.
3- كيفيه استخدام أنثراماش كريم.
4- الأثار الجانبيه المحتملة.
5- كيفية تخزين الأنثراماش كريم.
6- مزيد من المعلومات.

1- ما هو/ دواعي استعمال أنثراماش ؟

الأنثراماش كريم هو علاج يوضع بحرص على مناطق الجلد وفروة الرأس التي تتأثر بنوع معين من الصدفية، يشير إليها الأطباء إنها صدفية شبه حادة أو مزمنة.
– هذا النوع من الصدفية تشمل إرتفاع في مناطق من الجلد، بقع حمراء، تكسوها قشور فضية اللون (بدون أي تقرحات أو رقاقة الجلد)، هذة البقع تحدث عادة في منطقة المرفقين والركبتين، وأسفل الظهر وفروة الرأس.
– يوصى الأنثراماش كريم للاستخدام من قبل الكبار كبار السن والأطفال.
– المادة الفعالة بكريم أنثراماش هي مادة الأنثرالين.
تساعد بشكل واضح علي التخلص من بقع الصدفية و إعادة نمو الجلد الطبيعى.

2- قبل استعمال Anthramash أنثراماش كريم

لاتستخدم هذا المستحضر في حالات الصدفية الشديدة و المتقرحة أو الصديدة (المؤلمة، الملتهبة و التي تحتوي علي بثور صغير مملؤة بالصديد).
في علاج حالات الصدفية بالوجهة.
إذا كان لديك حساسية لمادة أنثرالين أو أي من المكونات الأخرى
الوجودة بالكريم.
يجب الحرص عند استخدام كريم أنثراماش:
يمكن لمادة الأنثرالين أن تسبب حرقة بالجلد، تقرحات شديدة، إذا تم أستخدامها بشكل مفرط، أو في حالة عدم إستخدامها بشكل صحيح. لذلك من المهم جداً:
– وضعه بدقة، فقط على الأماكن المصابة بالصدفية.
– حد من مدة تلامس الكريم مع الجلد.
– تجنب استخدام أنثراماش كريم، ما لم ينصحك الطبيب بذلك في علاج الصدفية و ذلك في الأماكن المتنية مثل الفخد أو تحت الثدى، وذلك لأن استجابة الجلد إلى الأنثراماش كريم في هذة المناطق تكون قوية جداً.
– حافظ على بقاء كريم بعيداً عن الأنف العينين والفم.
– أغسل يديك جيدا بعد الاستخدام.

أنثرالين يسبب تصبغ الجلد:
تجنب التلامس مع الأقمشة، البلاستيك وغيرها من المواد مثل المفروشات والبطانيات ومستحضرات العناية بالجسم حيث إنها تسبب التصبغ الدائم الذى لا يمكن إزالتة.
المناطق التى يتم علاجها بالجلد، تتلون تدريجياً باللون الأرجواني أو البني. هذا غير ضار وسوف يزول تدريجياً بعد إنتهاء العلاج بعدة إيام.
الشعر الأشقر أو العادي، قد يأخذ لون أرجواني خفيف، وذلك عند علاج فروة الرأس، و سوف يزول بعد العلاج.
للأطفال، يتم إستخدام أنثراماش بحذر شديد و تحت متابعة مستمرة.

إستخدام أدوية أخري: إذا كنت تستخدم كورتيزون موضعى بأنتظام لعلاج الصدفية، من المهم أن تقوم بفاصل زمنى لمدة أسبوع على الأقل قبل بدء إستخدام أنثراماش كريم، يمكنك إستخدام المرطبات العادية للجلد في هذة الأثناء.

الحمل والرضاعة الطبيعية: يمكن استخدام أنثراماش كريم أثناء الحمل و الرضاعة الطبيعية، المكونات الموجودة، تم إستخدامها على نطاق واسع في مستحضرات مشابهة لسنوات عديدة، دون ورود تقارير عن مشاكل، ومع ذلك، لم يتم عمل دراسات أمان.

القيادة واستخدام الألات: أستخدام كريم أنثراماش، ليس من الشائع أن يؤثر على قدرتك على القيادة أو استخدام الألات.

معلومات هامة حول مكونات أنثراماش كريم: هذا الكريم يحتوي علي كمية صغيرة من سيتواستيريل الكحول، هذا العناصر قد يسبب ردود فعل الجلد (مثل التهاب الجلد ) في عدد قليل من الناس، الذين لديهم حساسية من هذة المادة.

3- كيفية استخدام أنثراماش كريم Anthramash

استخدام أنثراماش كريم فقط على الأماكن المصابه بالصدفية.
قبل استخدام هذا الأنبوب لأول مرة، إفتحه كما يلي: فك الغطاء وأقلبة رأسا على عقب، ثم استخدم النقطة الحادة من الغطاء لأختراق غشاء عنق الأنبوب.

لا ستخدام الكريم (للبالغين، كبار السن والأطفال): إتبع التعليمات التالية من أ إلى د بعناية، وإلا قد يتسبب الكريم في حرقة الجلد و تقرحات شديدة:

أ- تأكد من أنك وبدأت ألعلاج بالتركيز ألمناسب من كريم أنثراماش:
– اذا لم تكن أستخدمت كريم يحتوي علي أنثرالين من قبل أو اِذا كنت علي وشك إستخدامة على مناطق من الجلد لم تكن تستخدمة عليها من قبل، دائماً إبدأ بالتركيز الأقل و ذلك لمدة لا تقل عن أسبوع، فقط لو أوصى الطبيب أو الصيدلى بزيادة الجرعة تدريجياً.
– الهدف هو أن تبدأ بأقل تركيز و الوصول إلى أعلى جرعة تدريجياً خلال 4 أسابيع، هو عدم التسبب في فرط حساسية الجلد و سخونته.
– التركيز المناسب في العلاج يختلف من شخص علي شخص، و يعتمد على سمك الجلد و مكان الصدفية بالجسم. سيرشدك الطبيب إلى التركيز المناسب لحالتك.

ب- تأكد من أنك تضع دائما أنثراماش كريم بعناية على النحو التالي:
– ضع طبقه رقيقه من أنثراماش كريم علي اماكن الصدفيه.
– وزع الكريم بلطف في أماكن الصدفية حتى يمتص كاملاً، وإلا أي زيادة من الكريم، قد تنتشر على مناطق الجلد الطبيعية (حيث رد فعل الجلد أقوى من ذلك بكثير) أو إنتشارة على الملابس أو الفراش، مما تسبب في وجود بقع من الصعب ازالتها.
– دائما أغسل يديك فورا بعد الاستعمال.

ج- تأكد من وضع الكريم مرة واحدة فقط في اليومع وضع جداً. لمدة تلامس الكريم مع البشرة و ذلك باستخدام أحد الأساليب التالى لوقف علمها اطول من الازم:
إما استخدام ” فترة تلامس قصيرة” لمدة تصل إلى ساعة واحدة، وفي هذه الحالة:
– وضع الكريم في أي وقت مناسب من اليوم أو في المساء، ثم؛
– عادة لا تزيد عن ساعة واحدة، ثم يتم إزالة الكريم بالإستحمام أو الغسل. أو استخدام “الكريم فترة المساء”، في هذه الحالة:
– ضع الكريم في الليل قبل الذهاب إلى السرير، ثم؛
– في صباح اليوم التالي، إستحم أو أغتسل لازالة الكريم.
لأن استخدام الكريم فترة الليل، تعطى فرصة أكبر لملامسة الجلد،
وينصح بذلك فقط في حالة إستخدام التركيزات المنخفضة.

د- لعلاج صدفية فروة الراس:
– اولا يمشط الشعر لإزالة أي قشور مفككة، ثم قسم الشعر بشكل مناسب، ذلك الكريم جيداً على المناطق المصابة.
– أستخدم الكريم مرة واحدة فقط في اليوم وأوقف عمل الكريم بعد الوقت المطلوب على فروة الرأس باستخدام شامبو(إما استخدام “الكريم مدة قصيرة على فروة الرأس” أو ” إستخدمة بالليل” كما هو موضح سابقاً).
– توخي الحذر عند ازالة الكريم بالشامبو فقط يحتوي علي بقايا مادة الأنثرالين) تجنب ملامستها للعين و الوجهة. ذلك أمر مهم في حالة إستخدام التزكيرات المرتفعة.
لتجنب تصبغ ألملابس و غطاء الفراش… الخ، يمكنك ارتداء بيجامة قديمة و/أو ملابس فضفاضة وعند علاج فروة الرأس، إستخدم غطاء وساده قديم.

إستخدام أنثراماش كريم لفترة كافية:
– استمرفي العلاج اليومي، باستخدام أعلي تركيز لأنثرالين كريم، الذي لا يتسبب في الحساسية المفرطة و سخونة الجلد، حتى تحسن الجلد تماماً، مثل تحسس الأصابع للجلد يصبح عاديا، ملمس الجلد يصبح طبيعيأ.
– بالزيادة التدريجية لتركيز الأنثرالين، يمكن التخلص من الصدفية في خلال 4– 6 أسابيع.
الاهتمام بالأستحمام و الغسل، ذلك لمنع إمكانية التصبغ، خاصة عند إستخدام التركيزات الأعلى. قم بالغسل و الإستحمام بماء ساخن فوراً بعد الغسل أو الاستحمام، وبعد ذلك استخدام منظف مناسب لإزالة أي بقاياء ارتدى قفازات واقية لتجنب حساسية اليدين.
إذا دخل الكريم في الأنف والعينين أو الفم، قد تكون مهيجة بشدة.
إذا حدث هذا، قم بشطف المناطق المتضررة بالكثير من الماء.
إذا قمت بشطف عين واحدة، أحرص على تجنب غسل الكريم بالعين الأخرى.
إذا أستمر التهيج، يجب إخبار الطبيب أو الصيدلي. إذا وضع الكريم بطريق الخطأ على الجلد الطبيعي، يجب إزالتها على الفور بمنديل، و غسل المنطقة بالصابون والماء الدافي. إذا ابتلع الكريم بطريق الخطأ، أذهب فوراً إلى قسم للطوارى والحوادث بأقرب مستشفى، قد تحتاج إلى ملين قوي و قد تحتاج الى غسيل المعدة. اذا كنت تستخدم اعلي تركيز أو تركت الكريم علي بشرتك لفترة طويلة جدأ، فإنه قد يسبب حرقة بالجلد، التقرح المفرط، في هذه الحالة ينبغي الرجوع إلى الطبيب. إذا نسيت أحيانا أستخدام أنثراماش كريم، لا تقلق، استخدمه عندما تتذكر.
إذا كان لديك أي أسئلة أخرى عن أنثراماش، إسأل طبيبك أو الصيدلي.

4- الأثار الجانبية المحتملة
أثناء عمل كريم أنثراماش، بعض أنواع الجلد تحمر و قد تشعر بحروق الشمس خفيفة في مكان وضع الكريم هذا يدل علي ان الكريم يعمل.
إذا حدثت حروق مفرطة أوتقرحات شديدة، هذا يعني عادة أنك تستخدم تركيز عالي جدا أو أن الكريم يبقى على الجلد لفترة طويلة جدا.
إذا حدث هذا، ينبغي أن توقف العلاج فوراً ويجب مراجعة الجرعة مع الطبيب، يمكن أن يرشدك الطبيب إلى أخذ جرعة أقل و تقليل مدة الملامسة للكريم مع الجلد أو وضعة لفترات أقل. مثل جميع الأدوية، يمكن أن يتسبب أنثراماش كريم في اثار جانبيه، على الرغم من إنها لا تحدث للجميع.
إذا استخدمت الكريم عن طريق الخطأ، على الجلد الطبيعي، فإنه من المرجح أن يسبب حرقة بالجلد وتقرحات. تلوين الجلد أو الشعر المؤقت، يمكن أن يحدث، رغم أنة يزول تدريجيا بعد توقف العلاج.
في حالات نادرة للغاية، ردود فعل الحساسية قد تحدث من مكونات المستحضر. مما يتسبب في إلتهاب الجلد، الحكة والاحمرار، وفي هذه الحالة، يجب أن توقف استخدام أنثراماش كريم.
إذا تفاقمت الأثار الجانبية، أو إذا لاحظت أي أثار جانبية غير مدرجة بهذة الصفحة، يرجى إخبار الطبيب أو الصيدلى.
أي تصبغ نتيجة الكريم على الملابس وأغطية السرير والأقمشة والبلاستيك أو مواد أخرى، من المرجح أن يكون دائم.

5- كيفية تخزين أنثراماش كريم: يحفظ بعيداً عن متناول الأطفال. يحفظ عند درجة حرارة لا تتجاوز30 درجة مئوية.

6- مزيد من ألمعلومات.
المادة الفعالة: أنثرالين 1%.
الواد الغير فعالة: استريل الكحول، ديكيل أوليات، جلسريل أحادي الاستيرات، سيتوستيريل الكحول، ايثوأوكسيليات سيتوستيريل الكحول، أيزوبروبيل الميراستات، ميثيل هيدروكسي بنزوات الصوديوم، بروبيل هيدروكسي بنزوات الصوديوم بيتايلات الهيدروكسي تولوين، بيوكرول، ماء مقطر.

العبوة: عبوة كرتون تحتوى على أنبوبة إلومنيوم 20 جرام و نشرة داخلية.

تصنيع: Mash Premiere
تصنيع شركة الدبيكى للصناعات الدوائية(الدبيكي فارما) لصالح
تصنيع شركة ماش للصناعات الدوائية و مستحضرات التجميل (ماش بريميير) – مدينة بدر الصناعية – ج.م.ع.

صورة, عبوة, كريم,أنثراماش, Anthramash
صورة: عبوة كريم أنثراماش Anthramash
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: