أفوكوم كريم ومرهم – Avocom Cream and Ointment | للإلتهابات والحكة

أفوكوم 0.1% كريم ومرهم Avocom Cream, Ointment / موميتازون فيورويت ف.و.م 0.1% Mometasone

الوصف: كل غرام من كريم ومرهم أفوكوم 0،1% يحتوي على 1 ملغم من موميتازون فيورويت ف.ز.م.

الخواص:
تأثير الدواء: موميتازون فيورويت هو ستيرويدي قشري مخلق والذي يتميز بأنه مضاد للإلتهابات، مضاد للحكة ومقلص للأوعية الدموية.

حركية الدواء: العلاج الشامل لمناطق الجسم السطحية يعمل على زيادة الإمتصاص الموضعي المنتظم للستيرويدات القشرية لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر عند الإستخدام طويل الأمد وخاصة عند الأطفال.

دواعي استعمال أفوكوم:

يعمل كريم ومرهم أفوكوم 0،1% على إزالة مظاهر وأشكال الإلتهابات والحكة لأمراض الجلد المستجيبة للستيرويدات القشرية مثل الصدفية والإلتهابات الجلدية التحسسية.

الجرعة وطريقة الاستعمال:
توضع كمية كافية من كريم أو مرهم أفوكوم 0.1% وتنتشر كطبقة رقيقة على منطقة الجلد المصابة مرة واحدة يومياً.
يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد الإستعمال مباشرة.

الآثار الجانبية: نادرة هي الآثار الجانبية المسجلة من استخدام كريم ومرهم أفوكوم 0،1% وتشمل: إحساس بحرقة، لسعة، علامات ضمور الجلد.
من التأثيرات الجانبية النادرة المسجلة عن استخدام ستيرويدات قشرية موضعية أخرى: تهيج، فرط نمو الشعر، نقص تصبغ الشعر، إلتهاب حول الفم، إلتهاب الجلد التحسسي بالتماس، ضعف الجلد، النتان الثانوي، ظهور أثلام جلدية وخلل وظائف العرق.

موانع الإستعمال: كما هو الحال في باقي المستحضرات الطبية، لا يستخدم كريم ومرهم أفوكوم 0،1% في حالة وجود تحسس من موميتازون فيورويت أو لأحد المكونات أو أي من الستيرويدات.

تحذيرات واحتياطات:
للاستعمال الخارجي فقط.
يجب عدم استخدام هذا المستحضر في العينين.
في حال وجود تحسس أو تهيج عند استخدام كريم ومرهم أفوكوم يجب إياف استخدامه ومراجعة الطبيب.
في حال وجود إصابة بكتيرية أو فطرية يجب استخدام مستحضر مضاد للبكتيريا أو الفطريات وإذا لم يظهر تحسن يجب التوقف عن استخدام كريم ومرهم أفوكوم إلى حين زوال الإصابة.
الآثار الجانبية التي تم تسجيلها عند الإستعمال العام للستيرويدات القشرية بما فيها (تثبيط الغدة الكظرية) قد تحدث عند استعمال للستيرويدات الموضعية وخاصة عند الأطفال.
الاستعمال الميتمر وطويل الأمد للستيرويدات القشرية قد يؤثر على وظائف الكليتين.
استخدام الأطفال: يتميز الأطفال عن الأشخاص البالغين بكبر نسبة مساحة الجلد إلى وزن الجسم لذا قد يظهرون قابلية لحدوث تثبيط محور الغدد تحت المخية النخامية نتيجة استعمال الستيرويدات القشرية الموضعية.
إن علاج الستيرويدات القشرية الموضعية للأطفال يجب أن يحدد إلى مقدار يتناسب مع نظام علاجي فعال، العلاج المستمر قد يتداخل مع نمو وتطور الأطفال.
في حالة الحمل: حيث أنه لم تظهر معلومات عن سلامة استعمال كريم ومرهم أفوكوم 0،1% لدى المريضات الحوامل فإنه يجب استعماله إذا كانت الفائدة المرجوة تعادل إحتمال الخطر.
يجب عدم استعمال هذه الأدوية بكميات كبيرة أو لفترات طويلة من قبل المريضات الحوامل.
في حالة الرضاعة: ليس معروفاً إذا كان الإمتصاص العام للستيرويدات القشرية الموضعية يكفي لإفراز كميات يمكن تحديدها في لبن الأم ورغم ذلك فإنه يجب اتخاذ قرار بفطام الطفل أو إيقاف العلاج وذلك وفقاً لأهمية الدواء بالنسبة للأم.

معلومات إضافية عن Avocom أفوكوم

ظروف التخزين: يجب أن يحفظ أفوكوم كريم ومرهم على درجة حرارة أقل من 30 درجة مئوية.

الأشكال الصيدلية:
كريم أفوكوم 0.1%: متوفر بأنبوب ألومنيوم سعة 30 غرام.
مرهم أفوكوم 0.1%: متوفر بأنبوب ألمونيوم سعة 30 غرام.

إنتاج: شركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية المحدودة (أفالون فارما) – المملكة العربية السعودية).

صورة, عبوة ,أفوكوم, Avocom
صورة: عبوة أفوكوم Avocom
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: