أفضل وجهات سياحية في 2020

دبي ضمن أفضل وجهات سياحية في 2020

ما هي أفضل الوجهات السياحية في ٢٠٢٠؟

يقول المتخصص في قطاع السياحة “فهد محمد العبيلان”: أن السفر بداية هو من أهم الأمور التي يجب أن نُخطط لها سواء كان ذلك بشكل فردي أو أسري خاصةً في وقتنا الحالي، وتختلف وجهات السفر بطبيعة الحال تبعاً لعدة أمور منها الغرض من السفر، طبيعة المسفر، الميزانية المالية، وغيرها.

وبشكل عام هناك تغير واضح في طبيعة المسافرين في الفترة الأخيرة، ولكن تبقى أفضل الوجهات السياحية شبه واحدة، ويمكن ترتيبها تبعاً الأهم فالمهم في النقاط الآتية:

  • دبي.
  • لندن.
  • باريس في فرنسا.
  • شرم الشيخ في مصر.

ولكن تبعاً لهيئات السياحة في هذه الدول فإنها قد بدأت في الترويج لأماكن أخرى تختلف عن تلك الأماكن المعتاد عليها، فكان أغلب المسافرين إلى إيطاليا غالباً ما يركزون على لندن ومانشستر على سبيل المثال، ولكن اليوم أصبح هناك بعض الوجهات الأخرى داخل المملكة البريطانية والتي يتم التسويق لها بالأنشطة والوسائل السياحية والترفيهية بشتى الطرق.

وبما اننا في فصل الشتاء فإن أغلب المسافرين الآن يركزون على السياحة الشتوية فيتجهون إلى المناطق التي بها ثلوج؛ لذلك فنجد إقبال واضح وكبير على الدول الأوروبية، والجبال الثلجية في أوروبا، أما من يرغب في السياحة في الأماكن ذات الجو المعتدل فتبقى جزر المالديف، وسريلانكا كذلك من الدول التي ننصح بها خاصةً بالنسبة للسفر الاقتصادي.

ويشير “فهد” إلى أنه من المتوقع أن تصبح بعض الدول مثل: المكسيك، واليابان ستصبح وجهات سياحية بشكل أكبر عما قريب؛ لاحتوائها على بعض الأنشطة والفعاليات التي تجعلها وجهة سياحية متميزة.

ما هي العوامل التي تحدد وجهة السفر؟

يقول “فهد”: أنه هنالك ثلاثة عوامل رئيسية تحدد طبيعة أو وجهة السفر، وتتمثل هذه العوامل في:

  • نوع المسافر: سواء كان عائلة، أو أصدقاء، أو مجموعة من زملاء العمل، وغيرها.
  • الميزانية المالية.
  • وقت أو مدة السفر: فدائماً في السفر في الإجازات الأسبوعية على سبيل المثال يفضل الناس الوجهات القريبة، لذلك فتبقى دبي أو شرم الشيخ خيار مفضل للأشخاص الذين يعيشون في السعودية ودول الخليج، وهكذا.

أضف تعليق

error: