كيف تختار أفضل ماركة وأنواع لمبات الليد للسيارات

أفضل ماركة لمبات ليد للسيارات , أنواع لمبات الليد للسيارات

أصبح استخدام لمبات ليد السيارات منتشر بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة؛ فهذه اللمبات مفيدة بشكل كبير في انارة الطريق للسيارات أي كان المكان الذي تسير به السيارة، كما تتمتع تلك اللمبات بالفخامة والأناقة لتعطي السيارة شكل جذاب وأنيق. وفي هذا المقال؛ سنقوم بتوضيح أفضل أنواع لمبات ليد للسيارات لكي تتمكن من اختيار الانسب لك وفقا لاحتياجات واستخدامات السيارة، ومعرفة فرق الاستخدام فيما بينهم.

اضاءة لمبات ليد السيارات

يتوفر الآن في سوق بيع منتجات السيارات مجموعة كبيرة من لمبات الليد ذات التصميم الأنيق الذي يضفي على السيارة مظهر عصري رائع، كما توفر تلك اللمبات شدة اضاءة كبيرة لسيارتك عند السير في أي طريق.

يتم اختيار لمبات ليد السيارات وفقا لنوع السيارة؛ فكل سيارة مجهزة بمجموعة متنوعة من لمبات السيارة، ولكل لمبة أغراض فريدة خاصة بها، لذا يجب على صاحب السيارة أن يتعرف على كل لمبة من لمبات ليد للسيارات، وطرق استخدامها بالشكل الصحيح، والاهتمام بصيانتها بشكل متكرر لكي يحصل على الاستفادة الأمثل منها.

مميزات لمبات الليد للسيارات

تتمتع لمبات الليد بالعديد من المزايا التي تميزها عن غيرها من لمبات اضاءة السيارات الأخرى؛ ومن أهم تلك المزايا:

  • تتمتع هذه اللمبات بإضاءة شديدة وجذابة.
  • تتميز بكونها شديدة المقاومة للاهتزازات الناتجة عن حركة السيارة.
  • تدوم لمبات ليد للسيارات لفترات كبيرة قد تتساوى مع مدى عمر السيارة.
  • يمكن القيام بتحميص تلك اللمبات في أغلفة مقاومة للرطوبة لاستخدامها في مختلف أنواع البيئات القاسية.
  • تضيء لمبات ليد للسيارات بشكل أسرع بكثير من اللمبات المتوهجة التقليدية.
  • هناك عدة أنواع من تلك اللمبات التي يتم تصنيعها لإصدار ألوان اضاءة مختلفة.
  • توفر تلك اللمبات نسبة كبيرة من الضوء لكل واط مقارنة باللمبات المتوهجة الأخرى.
  • هناك مجموعات لمبات ليد نموذجية مصممة لاستبدال اللمبة التقليدية؛ تحتوي تلك المجموعات على عمود مركزي به مجموعة من اللمبات الصغيرة، لكل لمبة ناتج ضوئي أصغر من اللمبة المتوهجة يمكن قياسه بالليومن، عندما تضيء تلك اللمبات معًا؛ نجد انها تنتج كمية مساوية أو أكبر من ضوء اللمبة المتوهجة التقليدية.
  • تقوم مصابيح الليد الفردية بإصدار الضوء بزاوية ضيقة جدًا، مما يجعل ضوء الليد يصدر بالتساوي في جميع الاتجاهات، ولكن يجب مراعاة وضع تلك اللمبات بشكل معين حول العمود للحصول على الانارة المطلوبة.
  • لمبات الليد الفردية متوفرة على شرائح مرنة ورفيعة للغاية لذا يمكن تركيبها في أي مكان بالسيارة مهما كان نوع سيارتك.

في الواقع؛ مزايا لمبات الليد للسيارات لا حصر لها، لذا زاد الاقبال عليها لاستخدامها على نطاق واسع في الآونة الأخيرة للاستفادة من مزاياها التي لا حصر لها مقارنة باللمبات الأخرى التقليدية.

كيف تختار لمبات سيارتك؟

هناك مجموعة من الأمور التي يجب عليك الاعتناء بها عند شراءك للمبات سيارتك، ومن أهم تلك الأمور:

  • يجب عليك اختيار لمبات صديقة للبيئة، مهما كان عمر عملها الافتراضي.
  • يجب اختيار لمبات ذات اضاءة فائقة السطوع، وكذلك يجب أن تكون موفرة للطاقة في الوقت ذاته.
  • يفضل استخدام لمبات التي تعمل كمؤشر لمستويات موارد الطاقة داخل السيارة.
  • يجب التحقق من نمط لمبات السيارة قبل شراء اللمبات الخاصة بها لكي تتمكن من تثبيتها بالشكل الصحيح.

أفضل أنواع لمبات الليد للسيارات

يعاني الكثير من السائقين من صعوبة الرؤية في بعض الأماكن نتيجة الاضاءة السيئة خاصة أثناء الليل عندما تضعف قدرة السائق على إدراك المسافة والحكم عليها، ومن ثَم يمكن أن يحدث حادثة نتيجة سوء الرؤية أثناء قيادة السيارة.

أثبتت الدراسات أن ما يقرب من 40% أو أكثر من حالات الوفيات نتيجة حوادث مرورية تتم ليلا في العديد من البلدان كما في الولايات المتحدة الامريكية. لذا جاءت ضرورة اختيار لمبات السيارة لكي توفر للسائق وضوح الرؤية في أي مكان وفي أي وقت.

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من لمبات ليد للسيارات متوفرة على نطاق واسع، واليكم فيما يلي أفضل أنواع لمبات ليد للسيارات:

  • لمبات المخاطر أو لمبات الخطر: يتم استخدام هذه اللمبات في حالات الطوارئ لذا يتم تشغيلها يدويا، يتم استخدام هذا النوع من لمبات الليد لتنبيه السائقين أن هناك خطر قادم، لذا يجب التأكد من توقيت استخدامها.
  • لمبات السطوع أو لمبات ذات الشعاع المرتفع: يتم استخدام هذه اللمبات في حالة عدم وجود سيارة أمام سيارتك. تفيد هذه اللمبات أثناء القيادة ليلا في حال ان كانت الطرق خالية من الاضاءة.
  • لمبات الفرامل: هذه اللمبات تضيء في حالة توقف السيارة لجذب انتباه السائقين خلفك أن السيارة ستتوقف حتى لا يحدث تصادم. يجب مراعاة صيانة هذه اللمبات مرة في الأسبوع للتأكد من عملها بشكل صحيح.
  • لمبات الضباب: تساعد لمبات الضباب على تحسين الرؤية لدى السيارات الأخرى، تكون موجودة أسفل المصابيح الأمامية للسيارة بلونها الأصفر لكي تكون مرئية أسفل خط الضباب.
  • لمبات القيادة بالنهار: تلك اللمبات موجودة في جميع السيارات، وتعمل تلقائيًا عند تشغيل السيارة. يمكن ايقاف تشغيلها يدويًا.

نقترح عليك أيضًا الاطلاع على

وأخيرًا ننصحك باختيار لمبات ليد للسيارات عن غيرها من أنواع اللمبات الأخرى لما تقدمه من مزايا لمستخدميها. يمكنك الآن الحصول على افضل أنواع وأفضل ماركة للمبات ليد السيارات من شركات Infitary ، Heyword، GBKOF، UTTRIL ، Alicen، وغيرها.

المراجِع: WadeautoOsramCarid

1 فكرة عن “كيف تختار أفضل ماركة وأنواع لمبات الليد للسيارات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top