أفضل الوجهات السياحية للمتقاعدين

صورة , باناما , الوجهات السياحية
باناما

التقاعد نهاية محتومة لضغوط العمل المادية وإجهاده النفسي النابع من الإلتزامات التوقيتية والمالية.

كما أنه يمثل فرصة عظيمة للتمتع بالحياة ونسيان الجهد والتعب المُقدرَين بعدد السنوات الفائتة من العمر في العمل وأعباءه.

من أجل ذلك عزيزي المتقاعد حددنا لك لائحة بأفضل عشرة وجهات سياحية، والتي تُلبي فرص عظيمة للإستمتاع بالطبيعة والهدوء مع ممارسة الهوايات المحببة.

إلى جانب تقديمها للخدمات الصحية التي يحتاجها أولئك الذين تخطت أعمارهم الستين، كما أنها تُمثل فرصًا عظيمة أيضًا في الإبتعاد عن ضجيج الحياة اليومي ومشكلاتها الغير منتهية والغير متناهية.

فألق نظرة على هذه اللائحة واختر منها ما يناسب رغباتك وتطلعاتك.

باناما Panama

لا تحتاج إلى تعقيدات كثيرة للحصول على فيزا للدخول إلى باناما، وهذا ما يجعلها الوجهة المفضلة للكثير من المتقاعدين، كما أنها مشهورة بتقديم الكثير من الخبرات الجميلة للسيّاح والمتقاعدين، ورغم أن معظم الأماكن في الدولة لم تعد رخيصة كالسابق إلا أنها تظل مرغوبة، كما أن الطقس الإستوائي يستمر فيها طوال العام مما يُعد مكسبًا صحيًا للسائحين من كبار السن، هذا إلى جانب شواطئها الجميلة وثقافتها الممتعة.

مالطا Malta

تقدم لك مالطا جرعة كبيرة من أشعة الشمس والطقس الإستوائي طوال السنة، كما أنها تؤمن خدمات صحية جيدة، ولا ننسى أن  معدل الجريمة فيها متدنِ جدًا، وكُلفة العيش فيها معتدلة، إنها مكان مثالي للسياحة بعد سن الستين حيث الرعاية الصحية والطقس المعتدل والخلو من الجرائم وحوادث السرقة.

جمهورية الدومينكان Dominican Republic

تتميّز الدومينكان بطبيعتها الإستوائية الخلابة، وكرم أهلها وحسن ضيافتهم، مما يجعلها الوجهة المثالية بعد التقاعد، وفيها يمكن قضاء شهر كامل بما لا يتعدى الـ 2000 دولار فقط، إلى جانب فرص التمتع بالشواطئ البيضاء والمياه الزرقاء الصافية.

البرازيل Brazil

رغم أن مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل تقدم لك وسائل راحة جيدة وخدمات عالمية، إلا أنها ليست مكاناً مفضلاً للسياحة بعد التقاعد بسبب اكتظاظها بالسكان وارتفاع كلفة العيش فيها، أما مدينة مثل “فورتاليزا” تمثل خيارًا مذهلًا حيث الهدوء والشواطيء الجميلة والأسعار الأكثر إنخفاضًا في أمريكا اللاتينية كلها.

هندوراس Honduras

هل يمكنك أن تتخيّل صرف 1400 دولار فقط في الشهر قرب مكان يحتوي على شواطئ برمال بيضاء ومياه صافية؟! إنه ليس حلماً بل هذا ما يمكنك الحصول عليه في هندوراس، وليس ذلك فحسب بل إن سكان البلاد مِضيافون، وأطباقها البحرية فاخرة وشهية، والطقس رائع طوال العام.

نيو زيلاندة New Zealand

هي تحتضن شواطئ بيضاء، ومرافق عالمية الجودة، أما طقسها فإستوائي مشمس ودافئ طوال السنة.

كوستاريكا Costa Rica

هل تحب الشواطئ الذهبية الرمال والغابات الغنية بثرواتها الحيوانية والنباتية؟ هل تحب تسلق البراكين الخامدة؟ إذا كان الجواب نعم فإن كوستاريكا هي الوجهة المثالية، وفيها يمكن الإستمتاع بالمغامرات الجميلة تحت أشعة الشمس وعلى الشواطيء الدافئة، وكذلك التمتع بمعايير الحياة العالية رغم رخص أسعار السلع والمواد الغذائية.

إفريقيا الجنوبية South Africa

رغم أن إفريقيا الجنوبية تمتلك سمعة سّيئة على أنها مكان موبوء بالجريمة والعنف والكثير من المشاكل، فإن هذه الأمور لا دخل لها عندما تخطط لرحلة سياحية في مدينة “كايب تاون” المضيافة، فهناك سيتثنى لك القيام بمغامرات سفاري والتمتع بمشاهدة الحيوانات والإسترخاء على شواطئها البديعة.

بلغاريا Bulgaria

رُغم أن بلغاريا من دول الإتحاد الأوروبي إلا أنها تقدم معايير حياة مختلفة عن أي دولة مجاورة، فكلفة الحياة فيها معقولة والرفاهية عالية، ورغم أنها لا تمتلك نسبة (الفذلكة) نفسها التي تتمتع بها غيرها من الدول الأوروبية إلا أنها تقدم جوًا يجعل من زائرها يشعر وكأنه في بلدته الأم.

ماليزيا Malaysia

إذا كنت تبحث عن حياة غريبة مع الإحتفاظ برفاهية الحياة المدنية فإن ماليزيا هي خيارك المثالي، بتخطيطها الهندسي العالي الجودة والمعايير، فهي تحتوي على ناطحات سحاب ومطاعم فاخرة ومجمّعات تسوق تضم أفضل الماركات العالمية بأسعار أرخص من بقية العالم.

كما أن المناطق الريفية فيها بديعة وخضراء ويمكن الوصول إليها من العاصمة كوالالمبور بسهولة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: