أفضل المكملات الغذائية في الصيدليات

أفضل المكملات الغذائية ، مكملات غذائية في الصيدليات ، المكملات الغذائية

تدور عدة تساؤلات في أذهان الكثير منا حول المكملات الغذائية، هل هي ضرورية أم مجرد أمر ترفيهي؟، هل هي مفيدة أم ضارة للجسم؟، وغيرها من التساؤلات المشابهة.

وفي هذا المقال؛ سنجد الكثير من الاجابات التي تدور في أذهاننا حول المكملات الغذائية، وكذلك سنتعرف على أفضل المكملات الغذائية الموجودة في الصيدليات.

المكملات الغذائية

يمكن تعريف المكملات الغذائية التي تم تحديدها من قِبل قانون الصحة للمكملات الغذائية والتعليم لعام 1994 بانها منتج يستخدم من أجل استكمال النظام الغذائي بما يحتويه من مكونات غذائية مثل: الفيتامينات، المعادن، الأعشاب، النباتات، الأحماض الأمينية، والمادة الغذائية المكملة للنظام الغذائي من خلال زيادة المدخول الإجمالي منها.

وهنا يمكننا القول أن المكملات الغذائية لا يمكن استخدامها كغذاء أو أن تكون أحد مكونات النظام الغذائي، فهذه المنتجات هي عبارة عن مكملات غذائية بجانب الغذاء.

لقد ساهم قانون الصحة للمكملات الغذائية والتعليم في زيادة وانتشار استخدامها على نطاق أكبر، وكذلك توافر مجموعة واسعة منها.

قائمة: أفضل المكملات الغذائية في الصيدليات

  • Sambucus elderberry gummies: يعتبر هذا المكمل الغذائي من أفضل المكملات الغذائية لرفع مستوى المناعة بالجسم، لما يحتويه من عناصر وفيتامينات مثل فيتامين C والزنك.
  • Nature’s Bounty Fish Oil 1200 mg Omega-3: يساعد هذا المكمل الغذائي في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية لما يحتويه من أحماض دهنية صحية مثل أوميغا 3، كما أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الدهون الثلاثية الموجودة داخل الجسم.
  • Centrum Silver Men (200 Count) Multivitamin: يعمل هذا المكمل الغذائي على دعم وظيفة العضلات بجسم الإنسان، حيث أنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات، مثل فيتامين D3.
  • Priorin: يحتوي هذا المكمل الغذائي على مجموعة من الفيتامينات التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية لاحتوائه على مادة السيستين، ومجموعة الفيتامينات الأخرى المستخلصة من زيت جنين القمح.
  • فيتامين الأعصاب B6, B12: يتم استخدام هذا الفيتامين لتغذية الأعصاب من أجل مساعدة الجسم في تحمل أوزان اكثر ثقل.
  • Biotin 10000 from Natrol: وهو عبارة عن أقراص بيوتن يعمل على انتاج الأحماض الدهنية لجميع خلايا الجسم من أجل الحصول على بشرة نضرة.
    يساعد أيضا في تنظيم مستوى السكر في الدم لأولئك الاشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
  • pregnacare plus omega 3: يحتوي هذا المكمل الغذائي على زيت السمك النقي الذي يعتبر مصدر مهم لاوميغا 3، لذا يُنصح بتناوله من قِبل المرأة الحامل للحفاظ على صحة الأم، وللمساعدة في التطور الطبيعي للجنين أثناء فترة الحمل.
  • Osteocare: يعتبر مصدر غني للكالسيوم للحفاظ على قوة وصحة العظام، كما أنه يحتوي على فيتامين D، والماغنسيوم، والزنك.

يعتبر هذا المكمل الغذائي أحد المكملات الغذائية المهمة للحفاظ على قوة وسلامة العظام سواء أثناء فترة نمو الطفل أو المراهقين أو للمرأة الحامل أو لفترة ما بعد الولادة.

الحاجة إلى مكملات غذائية

تعتبر المكملات الغذائية بدائل لعادات الأكل الصحية حيث يلجأ اليها الشخص لتعويض حاجة الجسم من الفيتامينات والمعادن المهمة. لذا نجد أن الإنسان الذي يتناول أكل صحي متوازن ومتنوع في غير حاجة إلى تناول مثل هذه المكملات.

كذلك يُنصح بتناول هذه المكملات الغذائية من قِبل الاشخاص النباتيين، حيث أن نظامهم الغذائي يفتقد لبعض القيم والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

علاوة على ذلك؛ يُنصح بتناول المكملات الغذائية من قِبل من يعانون من وجود اضطرابات بالجسم مثل التهابات البنكرياس، التهابات القولون، الإيدز، والحالات الأخرى المشابهة.

وفي ختام هذا المقال نكون قد توصلنا إلى معرفة استخدامات المكملات الغذائية، وأفضل المكملات الغذائية في الصيدليات. المكملات الغذائية هي منتجات صحية وآمنة في حال تناول الجرعات المحددة منها بعد استشارة الطبيب، ووفقاً لحالة الشخص الذي يتناولها.

تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: