أفضل الأماكن السياحية في غرناطة

صورة , قصر الحمراء , غرناطة , إسبانيا
قصر الحمراء – غرناطة

من عبق التاريخ الإسلامي متجلية في مدينة الأندلس، تعتبر غرناطة من أكثر الأماكن جمالاً في إسبانيا وكم من بلادِ عربية لا زالت تتغنى بتسمية شوارعها باسم الحمراء: كناية عن لؤلؤة الحضارة الأندلسية وجمال الأماكن السياحية في غرناطة، وقصر الحمراء، والغروب في قصر الحمراء يكون أروع التجارب الممتعة لرحلة مميزة بمعلومات وتجارب ومشاهد إلى الأندلس تاريخياً وجغرافياً.

أشهر الأماكن السياحية في غرناطة

قصر الحمراء

وهو قصر أثري متواجد فوق هضبة صغيرة على الحدود الجنوبية الشرقية من المدينة على سفح جبل الثلج، شيد كحصن في سنة 889 وتم تحويله بعد ذلك إلى قصر ملكي، يعتبر أشهر فن معماري حي هندسي اسلامي في العالم الغربي حيث يمتاز مبناه بالنقوش والزخارف الاسلامية والآيات القرآنية والأدعية ويضم متحف فنون جميلة أيضاً.

متحف غرناطة الأثري

وهو من أهم الأماكن السياحية في غرناطة المتميزة، يضم المتحف مجموعة كبيرة من أشياء صنعت يدوياً وقطع أثرية من حضارات مختلفة استقرت في غرناطة منها حضارة القرطاجيين، وحضارة الرومان والعرب، يقع متحف غرناطة الأثري في قصر كاستريل الذي تم بناءه في القرن السادس عشر ويتكون من فناء وطابقين.

رويال تشابيل

وهي عبارة عن مصلى ملكي يقع بين سوق السمك القديم وكنيسة ساغراريو، ويضم رفات العديد من ملوك إسبانيا القدامى والأسر الملكية، بنيت الكنيسة على الطراز القوطي وتتميز بأضرحتها وزخرفها المختلفة، تضم متحفاً يحتوي على قطع أثرية ومفروشات ولوحات فنية ومنحوتات.

منتزه العلوم

عبارة عن متحف ثقافي علمي، وهو أحد الأماكن التي تجذب الكثير من الزائرين إليه، وهم من أعمار مختلفة، تمتد مساحته إلى سبعين ألف متر مربع وهو من أول المتاحف العلمية المتميزة بتفاعل كبير في إسبانيا، وقد كان يحتوي على مراصد فلكية، وله جناح خاص بالكيمياء والفيزياء والميكانيكا، وقد كان يحتوي أيضاً على قسم خاص بالتجارب الخاصة بالأطفال، كما ان هناك الكثير من الأماكن التي قد أعدت خصيصا من أجل الحفاظ على الكثير من المجالات العلمية.

جنة العريف

من أجمل الأماكن السياحية في غرناطة وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الحدائق التي توجد داخل القصر الأحمر، تتميز بالهدوء، لذا فإن الكثير ممن يقوموا بزيارتها من أجل الراحة والتخلص من الملل والتوتر والقلق، وأيضاً يزوره الفنانين أثناء الرسم، وبعض الزائرين يذهبوا إليه للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة ولتميز هذه الحدائق بمكانها المرتفع، وقد تم بناء الحدائق على طراز بني الأحمر على عهد محمد الثالث في سنة ألف وتسعمائة واثنين إلى سنة ألف وتسعمائة وتسعة.

وتم تنفيذ بعض التجديدات بعد مرور فترة من بناء الحدائق والتجديدات كانت على عهد أبو الوليد إسماعيل في عام ألف وثلاثمائة وثلاثة عشر إلى سنة ألف وثلاثمائة وأربع وعشرون.

حي البيازين

هو حي عربي قديم من أكبر أحياء مدينة غرناطة ، والذي لا زال محتفظاً بالطراز الاندلسي القديم وما زال أيضاً على حالته تقريباً منذ سقوط الأندلس قبل خمسمائة سنة ، رغم محاولات التغيير التي قام بها ملوك الإسبان بعد انتصارهم على المسلمين، ويعتبر وجهة لكثير من السياح الذين يرغبون في رؤية كيف كانت الأندلس قديماً، وأيضاً للمسلمين الذين يشعروا بالحزن على سقوط الأندلس.

تم بناء حي البيازين منذ ما يقارب ثمانمائة عام على الطراز المغربي، حيث أنه كان معظم المسلمين الذين فتحوا الأندلس كانوا في الأصل من المغرب العربي لذلك بناؤها يغلب عليه طابع المغرب العربي.

ونصطحبك أيضًا برحلة عربية إلى: قطرعمان، وبعض المُدن، هي: منتزه العقبة المائي، مدينة نواكشوط، مدينة بوسعيد.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: