أفضل أنواع المراتب لكافة الاحتياجات

تمت الكتابة بواسطة:

يحاول الكثير من السيدات والرجال الحصول على نوع جيد من المراتب خاصة في بداية الزواج، وعند تقم العمر لأنها تعد من أهم العوامل التي تساعد على راحة الظهر، وهناك الكثير من أنواع المراتب التي يمكن أن يكون لها شكل جيد لكن ولكنها غير مريحة وأننا من خلال هذا المقال سنتعرف على أنواع المراتب الجيدة التي يمكن لها أن تساعدكم على النوم بكل راحة لجسدكم.

نصائح من أجل شراء المرتبة المناسبة

  • يجب أن يكون وزن الشخص يتناسب مع نوع المرتبة التي تستخدمها لأن هذا له تأثير قوي على عمر المرتبة، كما أنه يمكن له أن يكون سبباً في الحفاظ عليها.
  • يجب أن تكون المرتبة متناسقة مع شكل الجسم حتى تأخذ نفس شكله، وتكون لينة ولكن ليس بدرجة كبيرة حتى للا تساعد على ارتخاء العضلات، ولكنها يجب أن تكون متوسطة الليونة بحيث يمكن لها أن تساعد العمود الفقري على الراحة، والنوم بدون ازعاج.
  • ولكن الرغم من هذا فأن المرتبة الصلبة هي الأمثل لأصحاب الأجسام الخفيفة، والنحيفة.
  • الحشو الأفضل على الأطلاق من للمرتبة هو الفيبر، أو الاسفنج المضغوط لأنه أكثر راحة للجسم.
  • يجب أن تكون المرتبة مناسبة تماماً لحجم السرير ولا تكون كبيرة، أو أصغر ولكن يجب أن يترك مجال لسنيمتر، أو أثنين لمفارش السرير.
  • يمكن لك أن تجد أنواع متعددة من المراتب، ولكن الأفضل منها هو ما ترتاح له، وما يتناسب مع حجم السرير، وليس ما له شكلاً رائع، كما أن الخامة التي تغطى بها المرتبة مهمة جداً لمساعدة الجسم على الشعور بالاسترخاء.

ولك أن تقرأ: نصائح هامة عند شراء مراتب الضغط

أفضل أنواع المراتب على مستوى العالم

يوجد العديد من أنواع المراتب المختلفة حول العالم، ولكن هناك بعض الأنواع التي يمكن لها أن تكون أكثر راحة بالنسبة لكبار السن، أو الأشخاص الذين يريدون أن يحصلوا على الراحة أثناء النوم، ومن أهم هذه الأنواع:

إير بيد

هذا النوع من المراتب يعد من أكثر الأنواع التي يمكن لها أن تساعد على الراحة، وخاصة لأصحاب الإصابة في العمود الفقرى، كما أنها من المفضلة لدى الأزواج، وهذا لأنها يمكنها أن تقسم إلى أربع مربعات، ويمكن للاشخاص أن يتحكموا في ليونة كل جزء كما هو مناسب للأجسام التي تستخدمها.

مراتب الفوم

أن كنت تعاني من الأرق، أو عدم الرغبة في النوم فيمكن لك أن تستخدم هذا النوع من المراتب لأنه لين إلى درجة كبيرة تجعل الجسم يسترخي، ويشعر بالنعاس، ولكن يمكن أن يكون عيبها الوحيد أنها تأخذ شكل الأجسام، وهذا ما يجعلها معرضة للهبوط والتلف سريعاً.

لكِ هذا: كيف تشترين أثاث غرفة نومك بذكاء

أدجاستابل بيد Adjustable bed

هذا النوع من المراتب هو الأمثل للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء، ولمن لديه ضعف كبير في العضلات، وعلى الرغم من أنه لا يتوفر بكثرة إلا أنه يمكن لك أن تطلبه من الشركات التي تنتجه، ويمكن لك أن تطلبه من مواقع الشراء عبر الإنترنت.

مراتب اللاتكس

يمكن لأصحاب الأوزان الثقيلة أن يستخدموا هذا النوع من المراتب حيث أنه يأخذ شكل الجسم، دون أن يحدث له أي ضرر من الأضرار، أو التلف، ويمكن للأشخاص الذين لا يعانون من أي مشكلة من مشكلات الظهر أن يستخدمونها.

مراتب الزنبركات أو الرفاص

هذا النوع الأكثر جودة من أنواع المراتب على مستوى العالم حيث أنه الأطول عمراً من بدنهم، ويمكن له أن يساعد على راحة الجسم، والعمل على تخفيف آلام العمود الفقرى، كذلك فأن كل زنبرك يكون مغلف بقطعة قماش وهذا ما يجعل المرتبة لا تصدرأي صوت عند تحركها من على السرير، أو تحرك الأشخاص عليها أثناء النوم.

المراجع: ١ ، ٢ ، ٣


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: