أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان – دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان , اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

ولِمَن أراد وطلب أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان؛ نحن هنا نزوِّدُك بِها، وكيف لا تكون الأفضل وهي الواردة عن النبي ﷺ؛ هي أدعية جامعة لكُل خير، ومستجابة إن شاء الله -تعالى-. فارفعوا معنا أكُفّ الضَّراعة إلى الخالق -سبحانه- علَّنا نكون ممن استُجِيبَ دُعائهُم.

أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان

وإليكَ التالي وهو قائمة تضُم أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان؛ وهي قد وردت عن الحبيب المصطفى ﷺ؛ نسأل الله -المُجيب- أن تكون مُستجابة من فيْض كَرمه وعظيم سلطانه.

فمن كان سؤاله وطلبه عن أدعية مستجابة في العشر الأواخر من رمضان المبارك؛ فهنا الأدعية ونسأل الله -الحليم- الإجابة:

اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيت، وعافِنا فيمَن عافيت وتولَّنا فيمَن تولَّيت، وباركْ لنا فيما أعطيت، وقِنا شرَّ ما قضيت، إنك تَقضي ولا يُقضى عليكَ، إنه لا يَذِلُّ مَن والَيت، ولا يَعزُّ مَن عاديت، تباركت ربَّنا وتعالَيت، لك الحمد على ما قضيت ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اليك، لا منجا ولا ملجأ منك إلا اليك.

اللهمَّ اقسِمْ لنا مِنْ خشيَتِكَ ما تحولُ بِهِ بينَنَا وبينَ معاصيكَ، ومِنْ طاعَتِكَ ما تُبَلِّغُنَا بِهِ جنتَكَ، ومِنَ اليقينِ ما تُهَوِّنُ بِهِ علَيْنَا مصائِبَ الدُّنيا، اللهمَّ متِّعْنَا بأسماعِنا، وأبصارِنا، وقوَّتِنا ما أحْيَيْتَنا، واجعلْهُ الوارِثَ مِنَّا، واجعَلْ ثَأْرَنا عَلَى مَنْ ظلَمَنا، وانصرْنا عَلَى مَنْ عادَانا، ولا تَجْعَلِ مُصِيبَتَنا في دينِنِا، ولَا تَجْعَلْ الدنيا أكبرَ هَمِّنَا، ولَا مَبْلَغَ عِلْمِنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة دارنا ومقامنا، ولَا تُسَلِّطْ عَلَيْنا مَنْ لَا يرْحَمُنا.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

أدعية العشر الأخيرة من رمضان

اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، اللهم هب المسيئين منا للمحسنين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وذهاب همومنا وغمومنا، ودليلنا إليك وإلى جناتك جنات النعيم، اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته وانا الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا سامع الصوت ويا كاسي العظام لحمًا بعد الموت، لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور وعيب مستور، وعملٍ صالحٍ متقبلٍ مبرور، يا عزيز يا غفور.

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من عتقائك من النار، واجعلنا ممن يقومها إيماناً واحتسابا.

أدعية للآباء والأمهات والأبناء في العشر الأواخر

اللهم اغفر لآبائنا وأمهاتنا، اللهم جازهم عنا خير ما جازيت والدًا عن ولده، اللهم حرم أبدانهم على النار، واجمعنا به على الارائك متقابلين يا رب العالمين.

اللهم أصلح أبنائنا وأبناء المسلمين، اللهم يا رب الأرباب، لا تفجع والدًا بولده يا سميع الدعاء، حبب إليهم الايمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين.

اللهم اكتب لأبنائنا النجاح والتوفيق والسداد، واجعلهم من المتفوقين الناجحين بفضلك يا أكرم الأكرمين.

اللهم إنها العشر الأواخر من رمضان؛ نسألك اللهم أن تكفنا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

دعاء العشر الأواخر

اللهم يا سامع الصوت، يا رب كل شيء ومليكه، نشهد بأنك أنت الله لا إله إلا انت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أجبت وإذا دعيت به أعطيت، اللهم أعتق رقابنا ورقاب والدينا من النار، واجعلنا في هذا الشهر المبارك من عتقائك من النار يا عزيز يا غفار.

اللهم لا تردنا خائبين، فرج هم المهمومين ونفس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، واشف بلطفك مرضانا ومرضى المسلمين.

ربنا ظلمنا أنفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين، ربنا آتنا في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقنا عذاب النار؛ وصلي اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد.

فيديو أدعية للعشر الأواخر

وهنا إليكم صاحب الصوت الجميل، والدروس الرائعة؛ انه الشيخ سعد العتيق يُقدم لنا أفضل الأدعية في العشر الأواخر من رمضان – اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا بصوته الطيّب.

يقول أ.د علي جمعة

لقد أخفى ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان حتى يشوق الناس إلى العبادة ويدفعهم إلى أن يقوموا العشر كلها أو الوتر على الأقل إذا فاتهم شيء منها.

وهنا علينا أن نُكثِّف من الذكر والطاعات والقُربات، ونبتهل بالأدعية إلى ربنا الغفور الرحيم المُجيب، ونسأله -تعالى- من خيرَي الدنيا والآخرة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: