أغرب محاولات الهروب من السجون حول العالم

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , السجن , يد , المتهم , الحبس

هناك العديد من محاولات الفرار من السجن والتي تعتبر غريبة نوعاً ما حين يقصها أي شخص علينا ولكن حين تم توثيقها فقد ذهبت دهشتنا نوعاً ما من هذه القصص التي كثيراً ما تنتهي بمأساة ولكن على الجانب الآخر، هناك بعض محاولات الفرار من السجن والتي نجحت بسبب ذكاء أصحابها، لذلك يمكننا القول أن هناك محاولات ناجحة وأخرى باءت بالفشل وهو ما تم عرضه كثيراً في سينمات هوليود.

وتابع الأستاذ “محمد غملوش” ليس السجن بأمر إيجابي ولا يأتي ذكره سهلاً على المتهم بجريمة مهما كانت في حين يجلس الكثيرون خلف القضبان لجريمة أو جنحة ارتكبوها يكون البعض برئياً وظُلم في الحكم تبقى هنالك محاولات عديدة للهرب والتي أصبحت شائعة حول العالم.

أغرب محاولات الفرار من السجن في العالم

نبدأ مع رونالدو سيلفا حيث أنه بحسب صحية الدايلي ميل البريطانية حاول البرازيلي رونالدو سيلفا تاجر المخدرات الفرار من السجن عام 2012 حيث قام بتدبيل ملابسه بملابس زوجته وارتدى شَعراً مستعاراً ونجح سيلفا في تجاوز الحواجز داخل السجن وعقب خروجه لاحظ رجال الشرطة تعثره الواضح بالكعب العالي فعاد إلى خلف القضبان.

أما رافائيل ميلاتو فلأمر بسيط حيث حفر ميلاتو رفقة أصحابة حفرة في حائط الغرفة إلا أن وزنه الزائد لم يسمح له بالمرور ليتعلق بالحفرة ويصرخ متألماً ويقبض عليه الحراس حسب ما نقلت الصحيفة ذاتها.

إلى تسعينات القرن الماضي حيث حاول جورج الفرار من أكثر سجون العالم حراسة وقتها وهو بروت آرثر حيث أن الفرار منه لا يتم إلا عبر ممر بري صغير يعج بالكلاب والمياه من حوله معبئة بسمك القرش ولكن كانغا تمكن من عبور الممر إلا أن الحراس وجدوا متعة في صيده متنكراً في حيوان الكنغر ليكشف عن تنكره بعد تعرضه لإطلاق نار كثيق.

بالإضافة إلى ذلك، تبقى قصة جون ديفيد هيز في الهرب عجيبة حيث أنه في عام 2010 قدَمت واحدة من أصدقاء السجين متنكرة بملابس ضابط من الشرطة الأمريكية وبعدما طلبوا منها تعبئة وثيقة قانونية تبين كذبها لتعاقَب وتشيف إلى هيز أشهر إضافية إلى عقوبته.

وأخيراً مع كينث برنر الذي تبادل مع سجين آخر نال حريته هويته ولم يدرك كينيث أن السجين كان داكن البشرة وأصلع أما كينيث فكان أبيض بشعر أسود عندما اطلع القاضي على الملف والمضحك أن كينيث أصر مراراً على هويته وتم إعادته للسجن بعدما انكشفت الكذبة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: