أعشاب طبيعية للتخلص من آلام المعدة

صورة , زنجبيل , نعناع , آلام المعدة
زنجبيل للتخلص من آلام المعدة

ما هو آلام المعدة

يوجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعالج آلام المعدة ولكن أولاً نتعرف على أنواع الأمراض التي تصيب المعدة. تصاب المعدة بآلام متعددة نتيجة للعديد من الأمراض مثل الغازات والغثيان والإسهال وتشنجات المعدة وعسر الهضم وقرحة المعدة وغيرها من الأمراض.

الأعشاب التي تستخدم للتخلص من آلام المعدة

1. الشمر: حيث يمكن استخدام بذور الشمر للتخلص من آلام المعدة الناتجة عن عسر الهضم، كما أنه ذو خصائص مضادة للميكروبات، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشمر المسحوق إلى كوب من الماء ثم تركه ليغلي لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتركه ليبرد ثم إضافة القليل من العسل وتناوله ثلاث مرات في اليوم.

2. النعناع: يحتوي النعناع على مواد مضادة للتشنج تعمل على ارتخاء عضلات الجهاز الهضمي، ويمكن استخدامه في التخلص من الآلام الناتجة عن الغازات، ويتم استخدامه عن طريق إعداد الشاي ثم إضافة ملعقة من النعناع المجفف وتركه يغلي لمدة عشر دقائق ثم إضافة القليل من العسل وتناوله عدة مرات يوميا.

3. الزنجبيل: يتم استخدامه لتنظيم عملية الهضم وبالتالي التقليل من آلام المعدة، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ومواد مضادة للالتهاب، كما يعمل على معادلة حموضة المعدة، ويتم تحضيره عن طريق وضع شرائح الزنجبيل في كوب من الماء وتركه يغلي لمدة ثلاث دقائق ثم تركه ليبرد وإضافة كمية مناسبة من السكر ثم تناوله مرتين أو ثلاث مرات يوميا.

4. أوراق الجوافة: لها تأثير فعال في المساعدة على التخلص من آلام المعدة كما أنه يمكن استخدامها لعلاج الكحة، ويتم تناولها عن طريق غلي بعض من أوراق الجوافة مع الماء ثم إزالة الأوراق وشرب الماء.

5. صودا الخبز والليمون: يتم استخدام خليط من الليمون وصودا الخبز للتخلص من آلام المعدة وخاصة الآلام الناتجة عن الانتفاخ والغازات، حيث تتميز صودا الخبز بقلويتها وبالتالي قدرتها على إعادة توازن درجة الحموضة في الجسم، أما الليمون مصدر غني بفيتامين سي وأيضا يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويتم تحضير هذا الخليط عن طريق إضافة كل من عصير الليمون وملعقة صغيرة واحدة من صودا الخبز وربع ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ، يتم تناوله فورا قبل ذهاب الصودا، ويفضل تناوله ثلاث مرات يوميا.

6. الخردل الأصفر: ترجع قدرته على تخفيف آلام المعدة إلى احتوائه على الكركم الذي يعمل على تعزيز صحة الأمعاء، كما أنه يحتوي على حمض الخليك الذي يعمل على تخفيف مستوى الحموضة في المعدة، ويتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من الخردل الأصفر إلي كوب من الماء الدافئ ثم تناوله.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: