أطعمة تزيد المناعة في الجسم

هل تريد أطعمة تزيد المناعة في الجسم؟ اقرأ المقال هذا

يسوّق الكثيرون أدوية عشبيّة وأنظمة الغذاء، ويزعمون أنهم قادرون على حماية أو حتى علاج الفيروسات التاجية. وهذا بالطبع خاطئ جدًا. فالطعام الصحيح يُمكِن أن يساعد ولكن لا يشفي.

يمكن للأطباء فقط تحديد الأدوية المستخدمة لعلاج المرضى المُصابون بفيروس كورونا المستجد. وبعض الأطعمة يمكن أن تساعدك أو تمنع أي مشاكل صحية، سواء كانت مشاكل مناعية أو مشاكل في التنفس.

مأكولات تساعد على تقوية جهاز المناعة

ذكرت أخصائية التغذية “فانيسا غصوب”، أن النظام الغذائي المناسب لتقوية جهاز المناعة هو كل ما كان الأكل يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ومطبوخ بشكل بسيط كلما كان صحي وكلما اتجهنا في المسَار الصحيح.

بعكس ذلك الطعام المضاف إليه نكهات أو ملح أو سكر وزيوت وتقل فيه نسبة الألياف، كالبطاطا المقلية والحلويات، ومن هذا المنطلق يمكن أن نذكر أهم المأكولات التي تساعد في تقوية المناعة وهي كالتالي:

المأكولات المليئة بمضادات الأكسدة تساعد أن تقوّي المناعة مثل فيتامين A-O-C وهم يتمثلون في الخضار الأخضر والأحمر، مثل:

  • الورقيات كالملفوف والسبانخ.
  • التفاح الأخضر.
  • التوت.
  • الفراولة.
  • الفلفل الأحمر.
  • البرتقال.

ومن الجدير بالذِّكر أن تناولها صحيحة له فائدة أعلى من تناولها كعصير أو مطبوخة.

عادات المهمة لأكل وطهي الخضروات والفاكهة

لم يبرهن العلماء إلى الآن أن فيروس كورونا تنتقل عن طريق اللحوم أو الخضروات أو الفاكهة ولم يثبت العلم ذلك، ولكن الأكيد أن هذا المرض عندما يصيب أحد الأشخاص يضرب بعرض الحائط الأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة أو من يعانون من حساسية في الصدر أو مشاكل في الجهاز التنفسي بشكل عام.

والخطورة تكمُن عند وجود بكتيريا مثل السالمونيلا في الأكل، ونستطيع تجنب أي نوع من البكتيريا إذا طهونا الأكل بشكل جيد.

الماء والمشروبات الساخنة والرياضة

يكمن الخطر عند دخول هذا الفيروس إلى الجهاز التنفسي، وشرب الماء بكثرة يُسهل في نقل الفيروس من الجهاز التنفسي إلى الجهاز الهضمي، المشروبات الساخنة مهمة جدا لإزالة البلغم و تطهير جهاز التنفسي مثل الينسون والنعناع والشاي الأخضر.

والرّياضة تصحّح الصحة بالإجمال وليس لكورونا فقط، فعند جريان الدم في الجسم تتحسن كل وظائف الجسم.

أضف تعليق