أشهر مطاعم اسطنبول

صورة , اسطنبول , تركيا
اسطنبول – تركيا

معلومات عن مدينة اسطنبول السياحية

بما أن مدينة اسطنبول Istanbul يلتقي فيها الشرق بالغرب، فلا عجب أن تعكس ثقافتها الغذائية تأثرًا واضحًا بالإمبراطوريات اليونانية والفارسية والرومانية والعثمانية القديمة.

ويؤكد الكثيرون من خبراء التغذية على جودة المطبخ التركي وصحِّية أطباقه إلى حد كبير، وقد يرجع هذا إلى التناغم الواضح فيه بين ما هو شرقي وما هو غربي من أصناف ومكونات وطرق إعداد وطهي.

وعلى إعتبار أن المطاعم من المقاصد السياحية التي يتوجه إليها السائحون والزوار قضاءًا لحاجة إشباع الجسم، ودربًا من دروب المعرفة والتعرف على طبيعة الشعوب ومظاهر عيشها ومعيشتها.

أشهر المطاعم في مدينة اسطنبول

مطعم ميكلا: هو مطعم داخلي في فندق مرمرة الشهير القريب من ساحة الإستقلال وميدان تقسيم، وهو مُصنف من أفضل مائة مطعم حول العالم رغم حداثته حيث افتُتح للجمهور عام 2005م، ويقدم مجموعة مختارة من إبداعات مطبخ الأناضول، مع أطباق متنوعة من الأصناف العثمانية.

مطعم توغرا: لن تمل من الجلوس في هذا المكان العريق بأجواءه التركية الأصيلة التي تعكس دربًا من أساليب الحياة في الخلافة العثمانية القديمة بإطلالة ساحرة على مضيق البوسفور، والمطعم موجود داخل قصر “سيراجان بالاس” الفاخر مما يُتيح لضيوفه فرصة تناول طعام ملوك الإمبراطورية العثمانية القديمة بقائمة مطولة وأنيقة من أجمل الأطباق، مع خدمة فندقية محترفة وراقية.

مطعم ليب دريا اسطنبول: دأبت العادة في اسطنبول Istanbul على إنشاء المطاعم فوق أسطح المباني والمنازل كنوع من إتاحة الفرصة للإستمتاع بإطلالة ساحرة للمدينة مع تناول الطعام، ومطعم ليب دريا يمتلك هذه الخاصية، ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات التي تناسب كافة الأذواق والميول، وفي القائمة الكثير من الأطباق التركية الأصيلة إلى جانب أصناف عدة من المأكولات البحرية والسلطات الطازجة.

مطعم لاسيفرت: يتميز المطعم بموقعه الرائق على سفح جسر السلطان محمد الفاتح في الجانب الآسيوي من المدينة، وهو من المطاعم المتخصصة في أطباق بحر إيجة وأصناف المطبخ المتوسطي، ويعتمد المطعم – وهذا سر تميزه – على الأغذية المنزرعة بالمنتجات العضوية، كما يعتمد في نكهات أطباقه على العديد من الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة والمذاق الفريد.

مطعم توباز: تم افتتاحه عام 2007م ومنذ ذلك الحين أصبح المطعم مقصدًا سياحيًا مهيبًا للزوار، وتتنوع فيه الأطباق الرئيسية ما بين العثمانية والمتوسطية والتركية التقليدية، ويفتخر المطعم دائمًا بموظفيه العالميين من الطهاة ومقدمي الخدمة بما يخلق جوًا إبداعيًا متعدد طرق الخدمة الفندقية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: