أشهر طرق تداول العملات: دليل موجز للمبتدئين للتعلم

أشهر طرق تداول العملات

يتم تداول الفوركس (سوق العملات) في سوق الصرف الأجنبي. من بين جميع فرص التداول المتاحة، هذا هو الأكثر ديناميكية وقيمة – وهو أيضاً أحد الأسرع.

هذه السرعة، والصورة المتغيرة باستمرار، جنباً إلى جنب مع الطبيعة العالمية لفئة الأصول هذه، تجعلها خيار تداول مثيراً. كما أنها سهلة الوصول ومتنوعة، مما يمنح المبتدئين الكثير من الفرص.

إذا كنت تخطط لاتخاذ موقف في أسواق الفوركس، فتابع القراءة. هنا، ننظر إلى ماهيَّة الفوركس وما هي الأدوات والاستراتيجيات الرئيسية.

ما هو الفوركس؟

في أكتوبر 2022، سجل تداول الفوركس العالمي رقما قياسيا بلغ 7.5 تريليون دولار، مما يجعله أحد أكثر الأسواق قيمة في العالم. هذه هي الأرقام التي ينجذب إليها العديد من المتداولين.

يعمل الفوركس مثل أي معاملة أخرى حيث تشتري أصلاً واحداً باستخدام العملة. هنا، يوضح سعر السوق للمتداولين المقدار المطلوب من عملة ما لشراء أخرى.

ومع ذلك، لا يقوم التجار دائماً بشراء العملات وبيعها. إذا استخدموا مشتقات مثل العقود مقابل الفروقات (عقود الفروقات)، فإنهم لا يمتلكون العملات. بدلاً من ذلك، تُستخدم العقود مقابل الفروقات للمضاربة على طريقة تحرك الأسعار.

ما هي أزواج العملات؟

مع تداول العملات الأجنبية، يتم تداول العملات مقابل بعضها البعض كأزواج أسعار الصرف. يشار إلى هذه عادة باسم أزواج العملات.

لتسهيل الأمر على المتداولين ووسطاء الفوركس لمعرفة العملات التي يتخذونها مركزاً بسرعة، فإن لكل عملة رمزها الخاص. على سبيل المثال، فإن استخدام حاسبة فوركس لعرض زوج دولار أمريكي / دولار هونج كونج سيُظهر عدد الدولارات الأمريكية التي ستحتاجها لشراء دولار هونج كونج واحد. الدولار الأمريكي في هذه الحالة هو العملة الأساسية و HKD هو العملة المقابلة.

إذا كنت تشتري زوج عملات، فمن المتوقع أن يرتفع السعر، في إشارة إلى أن العملة الأساسية تزداد قوة بالنسبة لعملة التسعير. إذا كنت تخطط لبيع زوج عملات، فأنت تتوقع أن ترى السعر ينخفض. قد يحدث هذا إذا ضعفت العملة الأساسية مقابل السعر.

على سبيل المثال، يمكنك شراء زوج عملات من الولايات المتحدة / الدولار الأسترالي إذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي سوف يقوى مقابل الدولار الأسترالي، مما يعني أن قيمة الدولار الأمريكي أكثر من الدولار الأسترالي. إذا كنت تعتقد أن الدولار الأمريكي سوف يضعف، يمكنك البيع.

ما هي طرق التداول المختلفة؟

هناك عدة طرق لتداول العملات الأجنبية. وتشمل هذه:

التداول الفوري

التداول الفوري في الفوركس هو حيث يتم شراء أو بيع عملة أجنبية بسعر السوق الحالي – المعروف باسم السعر الفوري – للتسليم الفوري في تاريخ محدد.

خيارات العملات

تمنحك الخيارات الحق في شراء وبيع زوج من العملات في سوق الفوركس، لكن المتداولين ليسوا ملزمين بالقيام بذلك. يحدث في تاريخ محدد، ويعرف هذا باسم تاريخ انتهاء الصلاحية.

العقود الآجلة للعملات

تمنح العقود الآجلة لمتداولي الفوركس الفرصة لشراء أو بيع أزواج العملات بسعر محدد في تاريخ محدد في المستقبل، أو ضمن نطاق زمني. يلتزم التجار بتنفيذ صفقة، مما يعني أنك ملتزم بالبيع أو الشراء.

لتنفيذ هذه التداولات باستخدام إحدى هذه الأدوات، توفر العديد من منصات التداول الفرصة للقيام بذلك عبر العقود مقابل الفروقات أو رهانات الفروق، وكلاهما يسمح بالمضاربة على تحركات الأسعار دون أن يمتلك المتداولون الأصل الأساسي.

ما هي استراتيجيات الفوركس المختلفة؟

من أجل تخطيط الصفقات التي يتم إجراؤها، يستخدم المتداولون استراتيجيات وتقنيات مختلفة. هناك الكثير من أنواع الاستراتيجيات المتاحة، بما في ذلك أنواع الشموع اليابانية، التي ترسم تحركات أسعار الأدوات المالية، مثل أزواج العملات، خلال إطار زمني محدد. إنه مصمم لمساعدة المتداولين على تفسير حركة السعر.

هناك استراتيجيات أخرى أيضاً، مثل التداول اليومي، والذي يتضمن قيام المتداولين بفتح العديد من الصفقات على مدار اليوم والإغلاق في الوقت الذي يرن فيه جرس التداول. هذه إستراتيجية سريعة تتطلب تقييمات سريعة ومعرفة متى يجب الخروج.

عكس ذلك هو تداول المركز، حيث يمكن للمتداولين أن يستغرقوا أياماً وأسابيع وأحياناً أشهر لاتخاذ خطوة. هنا، التحليل العميق مطلوب. ينظر المتداولون إلى تحركات السوق على مدى فترات طويلة ويتابعون جميع الأخبار والمعلومات المتعلقة بتداولات العملات التي يتخذون مركزًا فيها.

إذا كنت تفكر في بدء مسيرتك المهنية في تداول العملات الأجنبية، فكن على دراية بأنه، مثل أي تداول في السوق، هناك مستوى من المخاطرة. يمكن تضخيم هذا عند استخدام المشتقات لأنها تستخدم الرافعة المالية، والتي تتيح للمتداولين اتخاذ مركز أكبر لإيداع أصغر. يمكن أن تكون الأرباح هنا أكبر، لكن الخسائر يمكن أن تكون كذلك.

أضف تعليق

error: