5 من أشهر أسماء أدوية مسكنات الألم

مسكن للألم، دواء الألم ، صورة
أدوية تسكين الآلام

يعاني الكثيرين من الآلام المختلفة والتي تختلف مصادرها، فهناك من يعاني من الآلام الناتجة عن الالتهابات المختلفة، وهناك من يعاني آلام العظام وكذلك آلام الأسنان وآلام الصداع، ولذلك يلجأ الكثيرين إلى استخدام الأدوية المسكنة دون استشارة طبيب.

وسنقدم لكم في مقالنا هذا أفضل أنواع المسكنات وأشهرها على مستوى الوطن العربي حتى يتسنى لكم معرفة خصائص ومميزات كل منهم فيمكنكم الاختيار من بينها بسهولة ما يناسبكم.

١. دواء فولتارين Voltaren

ويعتبر فولتارين من أقوى وأشهر المسكنات حيث أنه يعتبر مسكن للألم وكذلك مضاد للالتهابات، وتستخدم اقراص فولتارين في علاج التهابات الأنف والأذن والحنجرة، وكذلك التهابات المفاصل، وعلاج الآلام الأسنان الشديدة، ومن الجدير بالذكر أن دواء فولتارين متوفر على شكل أقراص وأقماع وكذلك دهان ، ومن أهم الآثار الجانبية الغير شائعة ارتفاع انزيمات الكبد ونقص الصفائح الدموية وذلك مع الاستخدام على المدى الطويل.

٢. دواء كاتفلاي Catafly Suspension

ويعتبر معلق كاتفلاي من أشهر الأدوية الخافضة للحرارة، ويستخدم كمسكن عام لجميع انواع الآلام مثل الآلام الطمث والآلام الناتجة عن التهابات المفاصل، وتختلف الجرعة بالنسبة للبالغين عن جرعة الأطفال، ومن الأعراض الجانبية الشائعة لدواء كاتفلاي الشعور بالآم في المعدة والغثيان والقئ، وكذلك قد تحدث في بعض الأحيان بعض حالات الإسهال.

٣. دواء ميجافين Megafen Tablets

ويتوافر من دواء ميجافين أقراص وكذلك معلق شراب، ويستخدم كمسكن قوي وفعال في حالات الانفلونزا والتهابات الجيوب الانفية، ويستخدم كذلك في جميع الالتهابات العضلية والمفصلية، ومن أهم الآثار الجانبية لدواء ميجافين حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي، وكذلك قد يحدث في بعض الأحيان التهابات في الفم واللسان.

٤. دواء بروفين Brufen

وهو عبارة عن أقراص وشراب تستخدم كمسكن قوي في جميع حالات الآلام الناتجة عن التهابات المفاصل وكذلك الآلام الأسنان الحادة وجميع حالات الصداع، ويعتبر بروفين من أكثر أنواع الأدوية فعالية في خفض الحرارة وتسكين الآلام، ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية لتناوله مثل الشعور بالغثيان والقيء وكذلك بعض حالات عسر الهضم.

٥. دواء ادول إكسترا Adol Extra

وتعتبر أقراص أدول إكسترا من أكثر الأدوية انتشارًا في علاج ارتفاع درجة الحرارة الناتجة عن الالتهابات المختلفة وكذلك يمكن استخدامه كمسكن قوي للآلام وخاصة تلك التي تصاحب التهاب اللوزتين والحنجرة، ويستخدم أيضًا في كعلاج لبعض حالات الصداع، أما عن الأعراض الجانبية فتشمل الشعور بالغثيان وفقدان الشهية وكذلك التوتر والأرق واضطرابات النوم في بعض الأحيان.

لدينا قائمة كبيرة من: الأسماء التجارية للمُسكنات. اطّلع عليها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: