أسباب الهالات السوداء وطرق علاجها

صورة , زيت اللوز , الهالات السوداء
زيت اللوز لعلاج هالات العين

مشكلة الهالات السوداء يعاني منها الجميع في مختلف الأعمار في الرجال والنساء ولكنها تزيد مع تقدم السن وقلة كفاءة الجسم بسبب التغذية أو الإجهاد، تتسبب وجود الهالات السوداء بغياب الثقة بالنفس والشعور بالتوتر والقلق على المظهر الخارجي وفي بعض الأحيان قد يسبب ذلك مشاكل نفسية.

أسباب وجود الهالات السوداء

1) السهر هو السبب الأساسي والمعروف بين الناس، السهر ليوم واحد قد يغير مظهر الوجه والعينين.
2) سوء التغذية وعدم الحصول على القدر الكافي من الفيتامينات والحديد قد يضر الجسم بأكمله مع وجود الهالات ومشاكل البشرة.

3) استخدام أجهزة الكومبيوتر والمحمول والأجهزة المماثلة لفترات الطويلة دون نيل قسط من الراحة للعينين ويعد هذا إجهاد للعينين وقد يسبب مشاكل في النظر.

4) مشاكل الجهاز المناعي التي قد تسبب حساسية في البشرة ووجود الهالات واضطراب الهرمونات أيضًا قد يؤثر بالسلب على البشرة ومنطقة تحت العينين.

معالجة الهالات السوداء

تتعدد أسباب وجود الهالات وتتعدد وجود الطرق العلاجية والمستحضرات الطبية والتجميل، ولكن في الغالب الجميع يفضل المستحضرات المنزلية والوصفات الطبيعية التي تكون أقل في التكلفة وآمنة وسوف نذكر بعض من تلك الوصفات التي تحافظ على البشرة وتعالج الهالات:

1) العلاج بزيت اللوز:
يشتهر زيت اللوز بعنايته بالبشرة وعلاجه بالبقع السوداء فيعطي البشرة بريقًا ولمعانًا طبيعيًا، ويعالج الهالات إذا استخدم بشكل يومي ومنتظم لفترة طويلة فالفرق سيصبح ظاهرًا وملحوظًا، قبل التوجه إلى الفراش نقوم بالتدليك حول العينين بقدر كافي من زيت اللوز ثم يترك إلى الصباح ونقوم بغسل الوجه بعدها بماء بارد.

2) أكياس الشاي الأسود:
نتائجه مذهلة وفعالة فسوف تلاحظون التغيير بعد أسبوع فقط، بعد أن تضعوا أكياس الشاي في الماء الساخن اتركوها تبرد ثم نقوم بوضعها حول العينين لمدة دقائق وبعدها ينصح غسل الوجه بالماء البارد.

3) البطاطس:
شرائح البطاطس الدائرية توضع حول العينين لمدة دقائق يوميًا وسوف نجد الفرق المذهل، وهناك طريقة أخرى بأن نصنع عصير من شرائح البطاطس الباردة ثم نستخدم القطن ونمرر السائل حول العينين ونتركه لمدة ربع ساعة، نكرر تلك الطريقة مرتين يوميًا.

4) شرائح الخيار:
نضع شرائح الخيار حول العينين لدقائق ونكرر الطريقة مرتين يوميًا، هناك طريقة أخرى حيث نصنع عصير الخيار ونضيف إليه عصير الليمون ونضع السائل حول العينين لمدة دقائق يوميًا.

5) ماء الورد:
يعد ماء الورد سحرًا حقيقيًا في العناية بالشرة، تدليك البشرة وحول العينين بماء الورد يوميًا يكسبنا نضارة لا مثيل لها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

pinterest-site-verification=31db5aca8d45215a650c9e8e05256250
error: