أدوية علاح إلتهابات الشرج

الشرج ، النزيف الشرجي ، الجهاز الهضمي ، اضطرابات الأمعاء

إلتهابات الشرج:

يعاني الكثير من الناس من الإلتهابات في منطقة الشرج حيث يعانوا من آلام أثناء التبرز أو الحرقان وقد يشعروا ببعض الحكة والحرقان في المنطقة، من الممكن أن تكون تلك الإلتهابات ناتجة عن البواسير أو الإلتهابات بمنطقة المستقيم أو من الممكن أن تكون بعض الإلتهابات الطفيفة الناتجة عن بعض السلوكيات الخاطئة.

قبل تناول الأدوية الطبية التي تعالج إلتهابات الشرج عليك أولًا زيارة الطبيب للتأكد من سبب الإصابة والإطمئنان أن هذه الإلتهابات ليست ناتجة عن البواسير أو الإلتهابات بالمستقيم.

أدوية طبية تعالج منطقة الشرج:

هناك الكثير من الدهانات والأقراص التي تعمل على تهدئة المنطقة مهما كانت أسباب الإصابة وإليك أشهر الأدوية المتاحة:

1. كريم كانيستين: يعد هذا المرهم من أشهر وأكثر الأدوية الفعالة في علاج إلتهابات الشرج الخارجية، يحتوي على المادة الفعالة كلوتريمازول التي تغير نفاذية الجلد مما يجعله يعالج إلتهابات الجلد الناتجة عن الفطريات بمختلف أنواعها.
يستخدم في علاج إلتهابات الجلد بين أصابع القدم وفطريات الرأس والتينيا حول الرقبة عند الأطفال، كما يقضي على الفطريات التي تسبب حبوب مثل حب الشباب على الظهر التي تسبب الإسمرار، وطبعًا بالإضافة إلى فطريات منطقة تحت الصدر لدى النساء.

2. كريم GTN: يعد هذا الكريم علاج فعال للشقوق الشرجية والإلتهابات التي تصاحبها بالإضافة أنه باسط للعضلات، يستعمل هذا الدهان مرتان أو ثلاثة يوميًا ولكن احذر من زيادة الجرعات لأن له بعض الآثار الجانبية.

من أشهر الآثار الجانبية للدواء الدوار وجفاف الفم والغثيان والقئ بالإضافة إلى انخفاض ضغط الدم والحكة واحمرار الجلد.

3. أقماع وكريم بروكتوفور: يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة التي تعمل على التخلص من التقلصات في العضلة العاصرة للشرج، كما يخفف الحكة ويقاوم التلوث بسبب البكتيريا والفطريات كما يقوي الشعيرات الدوية والأوردة الموجودة بالمنطقة.

يستخدم هذا الدواء في كثير من الحالات مثل بعد عمليات البواسير وإلتهابات المستقيم والشروخ الشرجية بالإضافة إلى الحكة والإكزيما حول منطقة الشرج، يمكنك إستخدام الكريم والأقماع في وقت واحد حيث يستخدم الدهان أو الأقماع من مرتين إلى ثلاثة يوميًا.

4. مرهم فاكتو: إذا كانت الإلتهابات الشرجية ناتجة عن البواسير فهذا الخيار الأمثل لك، حيث يعمل الكريم على علاج الشقوق والحكة الشرجية والإكزيما في تلك المنطقة بسبب الفطريات أو الإصابة بالبواسير.

ربما تشعر بعد استعمال الكريم ببعض الحكة أو الحرقان ولكن لا تقلق إنه مجرد عمل المواد الفعالة، يستعمل الدهان مرتين أو ثلاثة يوميًا

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: