أدعية ليلة القدر كلمات جميلة

أدعية ليلة القدر كلمات جميلة

وما دمنا نعيش في تلك الحياة فإننا نظل بحاجة إلى الدعاء لنستعين به على ما يمر بنا من الوقائع والأحداث، ونستمد منه المدد لمواصلة الحياة والاستمرار فيها بكل ما تحمله لنا من المفارقات والمفاجئات والاختبارات والكبد، ولا عجب فإن الحياة الدنيا هي درب من الكبد وسلسلة من المشقات بمختلف الدرجات والأنواع، لذا نظل بحاجة دائمة لرفع أكف الضراعة لله عز وجل واللجوء إلى الدعاء لكي نتمتع بمعية الله وحفظه ونستشعر الأمان والعون في رحابه.

ولعلنا نحرص على الحصول على استجابة لدعواتنا، ونرجو دائماً أن نلمس أثرها في حياتنا لذا فإننا نتحين الأوقات المباركة المعروفة باستجابة الدعاء، ونجتهد في الأخذ بأسباب والاستجابة مثل الصدق في الدعاء وتحري الحلال في المأكل والملبس والمشرب، والاستمرار في الدعاء والمداومة عليه في السرّاء والضرّاء.

وحيث أننا لا يفصل بيننا وبين ليلة القدر إلا أياماً معدودات وتحل بنا في آخر هذا الشهر الفضيل، فسنغتنم تلك الفرصة ونكتب بمداد الرجاء والأمل فيما عند الله عددا من أدعية ليلة القدر و كلماتها الطيبة سائلين الله أن يوفقنا إلى خير الدعاء وخير الاستجابة، وأن يجعلنا من المحظوظين بليلة القدر المباركة، فتابعوا أدعيتنا ورددوها وسلو الله من فضله العظيم، عسى أن يرزقنا الاستجابة ويكرمنا بالعطاء ويكتبنا من السعداء.

أدعية ليلة القدر كلمات

  • اللهم في ليلة القدر امنُن علينا بالصحة والعافية والستر، ووفقنا إلى كل عمل يرضيك عنا وارزقنا القبول والأجر، وهب لنا من كل خير وادفع عنا صور الشر والضر يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدنا إلى ما فيه صلاح أحوالنا، واكتب لنا من لدنك فتحاً ونصراً يا كريم، واهدنا إلى صراطك المستقيم واقسم لنا من التوفيق ما يعيننا على السعي وفق منهجك القويم، ورضنا بحسن الختام.
  • اللهم بارك لنا في ما رزقتنا من الصحة والعافية والستر وراحة البال، والمال، وأعنا على شكر نعمك، وزدنا من فضلك، واقسم لنا الخير حيث كان، وهب لنا التقى والرضا والعفاف يا حنان يا منان.
  • يا رب مد لنا يد العون والطف بضعفنا، وارحم قصور نظرنا وعجزنا عن معرفة الخير من الشر، وتحديد ما ينفعنا من الأمور مما يضر، وارزقنا نور البصر والبصيرة وكن معنا يا الله.
  • يا رب ما أعطيت خلقك عطاء أوسع من العافية فجد علينا بها، وعافنا يا الله في أسماعنا وأبصارنا وعموم صحتنا، وعافنا في أبنائنا وأزواجنا واخواننا وجميع أحبتنا، وعافنا في أموالنا وأرزاقنا، وعافنا في ديننا ودنيانا وآخرتنا، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم أصلح حال امتنا ووفق ولاة أمورنا إلى ما فيه الخير لنا ولأبنائنا وجميع الأجيال القادمة، ولا تول علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، أو من يستبد بمقدراتنا ويشق علينا، أنت ولينا ونصيرنا فنعم الولي ونعم النصير.
  • يا رب في ليلة القدر المباركة وفي تلك الساعة المباركة نسألك أن تغمر قلوبنا بأنوار اليقين، والإيمان والرضا، وتكتب لنا راحة البال والطمأنينة ولا تحزن قلوبنا، ولا تشغلنا بما لا يعنينا، ولا تسلط علينا من الأفكار والمشاعر ما يضعفنا ويدمر قوتنا أو يشقينا، واكتب لنا من السلامة والعافية والرضا والتوكل عليك وحسن الظن بك ما يجبر خواطرنا ويكفينا، وتولنا بعينك التي لا تنام وأكرِمنا بكرمك يا ذا الجلال والإكرام وذا المنة والإنعام.

كلمات وأدعية ليلة القدر المُبارَكة

اللهم في هذه الليلة الطيبة في شهرنا الطيب نسألك أن تتقبل منا صالح الأعمال وترزقنا الإخلاص في كل حال، وأن تحقق لنا الآمال، وتعفو عنا وتغفر لنا ما كان منا من التقصير أو الذّلل أو الخطأ أو النسيان، ولا تؤاخذنا بضعفنا ولا تعاقبنا بجهلنا ولا تجعل إلى النار مصيرنا، إنك أنت ولينا ونعم الوكيل.

  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، وارضنا وارض عنا ونجنا مما نخاف واكشف عنا كل ضر نعجز عن دفعه ولا طاقة لا بتحمله يا الله.
  • يا رب في هذه الليلة اجبر خواطرنا وآتنا سؤلنا، واقض حوائجنا، وحقق فيك رجائنا، واجعل مستقبل أيامنا خير مما مضى، واقسم لنا كل معاني السعادة والرضا، يا رب اجعلنا من المحظوظين والمكرمين في تلك الليلة واجعل كل ما بعدها أفضل مما قبلها، بفضلك وكرمك.
  • اللهم أعنا على طاعتك وذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واقسم انا من كل عبادة نصيباً وازقنا القبول يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بارك لنا في احبابنا وأهلينا ومن تطيب بهم حياتنا، ولا تفجعنا بفقد حبيب ولا قريب، واجعل لنا من الفرحة أكبر نصيب واجمعنا دائما بأحبتنا على الخير والسعادة.
  • اللهم نجنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وانر بصائرنا واكف عنا حجب الضلال والخلط وسوء الفهم، واهدنا دائما إلى ما يصلح أحوالنا وأحوال امتنا يا الله.
  • اللهم ارفع عنا البلاء والغلاء وأجرنا من عضال الداء، واجعلنا من المكرمين والسعداء.
  • يا رب انفعنا وانفع بنا، واجعلنا صالحين مصلحين، واجعلنا هداة مهتدين، ونعوذ بك أن نكون ضالين أو مضلين، واهدنا بفضلك إلى نور اليقين يا رب العالمين.
  • اللهم في تلك الليلة كن معنا لتكون حياتنا بخير وقلوبنا بخير وكل أحبتنا بخير.

وإليكم مُختاراتنا لكم مع مجموعة الأدعية هذه

اللّهم تقبّل طاعاتنا واستجب دُعائنا

كانت هذه باقية من (أدعية ليلة القدر كلمات) نتمنى أن تنال إعجابكم وتصادف حاجة عندكم، وتحظى بمشاركتكم، دُمتم بخير.

أضف تعليق