أدعية ليلة القدر للأبناء

أدعيه ليله القدر للأبناء

في ليله القدر، نُذكّر أنفُسنا أن الأبناء هم أغلى ما يجود الله عز وجل به علينا، فبهم تحلو الأيام وتصبح للحياة قيمة غالية، وتصبح سعادتنا معلقة بهم ومرهونة بسعادتهم، بل تصبح الفرحة متوقفة عليهم فمهما تعددت النعم وصارت حياتنا مليئة بأسباب السعادة فلا نكاد نعرف لها طريقًا إلا بوجود أبنائنا والاطمئنان عليهم ورؤيتهم بخير وعافية وصحة وسعادة، فمجرد أن يمروا بمرض أو حتى وعكة تكدر حياتنا وينغص صفو أيامنا.

لأجل ذلك فإننا دائمي الدعاء لهم، لا يكاد يمر بنا يوم أو حتى نقف بين يدي الله في صلاة إلا وندعو لهم، ويزداد إلحاحنا في الدعاء لهم في المناسبات المباركة، وفي مواسم الخير وأوقات استجابة الدعاء، وعلى رأسها ليلة القدر، فإننا لا يمكن أن نتركها تمر بدون أن ندعوا لأبنائنا ونلح في طلب الخير والسعادة وراحة البال لهم طوال أيام حياتهم، فتابعوا دعواتنا.

أدعية ليلة القدر للأبناء

اللهم إنا نتوسل إليك ونقسم بك عليك إنك كما أكرمتنا بالذرية ورزقتنا نعمة الأبناء بلا حول منا ولا قوة، أن تتولى يا رب حفظهم من كل سوء وادفع عنهم كل شر، واحفظهم بحفظك ورعايتك وحمايتك وقهم كل سوء يا خير الحافظين.

  • اللهم احفظ أبنائي من الأسقام والأمراض ولا تبتليني فيهم أبدا يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب احفظ أبنائي وأصلح أحوالهم واهدهم واكتب لهم توفيقا من لدنك وسداداً ونجاحاً كبيراً في حياتهم العلمية والعملية، وبلغني فيهم غاية أملي وأمنياتي بقدرتك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في ليلة العطاء والبركة والرحمات ارزقنا من فضلك إجابة الدعاء، وصلاح الأبناء، وبارك لنا في كل ما يسعدنا واجعل لنا من ذرياتنا وأزواجنا قرة عين لنا فأنت يا كريم ولينا.
  • يا رب في تلك الليلة المباركة أستودعك أبنائي وعافيتهم وسعادتهم، فاحفظهم من كل شر واكتب لهم كل خير، وبشرني وبشرهم بما يسر، وحسن يا رب خلقتهم وخلقهم، واهدي في طريق الحق خطواتهم، وألن لهم قلوب العباد ويسر لهم أسباب السعادة، واجعلهم من خير خلقك خلقاً وديناً وطاعة ومن أوفرهم حظاً ومن أو سعهم رزقاً يا أكرم الأكرمين ويا خير الرازقين.
  • اللهم احفظ أبنائي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ونور بصائرهم واهدهم وأرهم الحق حقاً والباطل باطلاً، وأعنهم على السير في دروب الحق والبعد عن الباطل وطرقه ومسالكه.
  • يا رب احفظ أبنائي من شياطين الانس والجن، واحفظهم من كل حاسد أو حاقد أو ناقم، ويسر لهم صحبة الصالحين والأخيار وارزقهم سيرة الأتقياء والأطهار، وارزقهم حسن التوكل عليك يا جبار، وأعنهم على كل ما يرضيك عنهم فأنت نعم المعين.
  • اللهم اكتب لأبنائي من كل خير علموه أو لم يعلموه ويسره لهم، ودلهم عليه، وباعد بينهم وبين كل شر علموه أم لم يعلموه وحل بينه وبينهم، واصرفهم عنه واكفهم إياه، وارزقهم الرضا بما قسمت لهم واليقين بحكمتك والشكر على نعمتك يا حكيم يا عليم.
  • اللهم اجعل أبنائي من أوسع الخلق رزقاً ومن أوفر الناس حظاً، ومن أسعد الناس في دنياهم وآخرتهم، ويسر يا رب جميع أمورهم وارفق بهم واغنهم وكن معهم ولا تكن عليهم، ولا تشق عليهم ولا تعسر عليهم أمراً ولا ترد لهم دعاء ولا مسألة يا كريم.

أدعيه للأبناء في ليله القدر

اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أن تمن على أبنائي بالعافية والسلامة والمعافاة الدائمة في دنياهم ودينهم، وأن تكتب لهم حظاً طيباً ورزقاً واسعاً، وتهبهم النجاح والفلاح والصلاح، وتعلى قدرهم وترفع بين الخلق مكانتهم وشأنهم، وأن تعزهم بالعلم والمال والدين يا رب العالمين.

  • اللهم إن لي أبناء لا تطيب الأيام إلا بهم ولا تحلو الحياة إلا بسعادتهم فجد بالخير عليهم وقربهم واسترهم وعافهم، وأعنهم على حفظ كتابك، واسعد دنياهم وآخرتهم، واقسم لهم من السعادة وأسبابها ما يجبر خواطرهم ويرضيهم ويرضيك عنهم، وعلى طاعتك أعنهم، وبحلالك اغنهم وعن حرامك ابعدهم، ومن كل سوء احفظهم حفظاً يليق بعظمتك وقدرتك فأنت خير الحافظين.
  • يا رب اللهم إنك أنعمت على بأبنائي وأسعدت قلبي بهم، فأدم على نعمة وجودهم وعافيتهم، ومتعني برؤيتهم سالمين معافين طيبين، وارزقهم من كل أسباب السعادة ما يبلغهم أمنياتهم ويحقق لهم أهدافهم، ومتعني يا رب ببرهم، ومتعني بعد موتي بتذكرهم ودعائهم وصالح أعمالهم.
  • اللهم بارك لي في أبنائي وخذ بأيديهم إليك، ودلهم بك عليك، وأعنهم على طاعتك وذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • يا رب العالمين وخير الرازقين ارزق أبنائي السعادة والإيمان واليقين، واجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، وانفعهم وانفع بهم واجعلهم من حفظة كتابك المكرمين وارضهم وارض عنهم واجتبيهم بنعمك وهداك وسترك وعافيتك يا رب العالمين.
  • يا رب في ليلة القدر أسألك أن ترزق أبنائي من كل خير وتجعل لهم نصيباً من دعائي لهم، وتحقق رجائي فيهم، وتسعد قلبي بصحبتهم، وأسألك أن تتم علي نعمك وفضلك بأن تبلغ أبنائي أمنياتهم وأمنياتنا لهم، وأن ترزقهم من الخير ما يجعل ألسنتهم عاجزة عن الشكر.

وهنا أدعية أخرى في ليلة القدر أيضًا

اللهم احفظ أولادي وبارِك فيهم

كانت هذه باقة من أجمل (أدعية ليلة القدر للأبناء) نتمنى أن تنال إعجابكم، ونسأل الله العظيم من فضله أن يمن علينا بالاستجابة، ويقر أعيننا بأنبائنا ويحقق كل ما نتمناه لهم ويسعدهم في دنياهم وآخرتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: