أدعية لابنة الخال المتوفية – ١٢ دعاء لبنت خالي الميتة الله يرحمها

أدعية لابنة الخال المتوفية , دعاء لبنت خالي الميتة , الله يرحمك يا بنت خالي

أدركت أن الحياة بعدها صعبة، وأحضرتك أدعية لابنة الخال المتوفية لأبتهل إلى ربي بها؛ سائِلا إياه سبحانه أن يتقبل مني ويرحم بنت خالي الغالية ويسكنها فسيح جناته. فالموت هو الحقيقة الكبرى في حياتنا، هو النهاية الحتمية والمصير الذي يشترك فيه جميع الخلائق، وبرغم علمنا ويقيننا الراسخ بتلك القضية إلا أن طول الأمل يشغلنا، والأماني تغرنا، وننسى أنه إلى الموت مصيرنا، فننغمس في الحياة الدنيا بكل عنتها ومتعها وشقائها وكأنها أبدية وكأن الفناء لا يعرف لها طريقاً، ولكن !

تأبى الأقدار ويأبى رب الأقدار جل وعلا إلا أن يذكرنا بهادم اللذات ومفرق الجماعات، كل يوم وكل ليلة، فما يكاد يمر يوم إلا ونسمع بنبأ وفاة فلان وموت علان، وقد نشيع كل يوم جنازة لقريب أو غريب، ولكن التذكرة تكون أبلغ وأوقع في القلب والنفس حين تتعلق بموت من نعرفهم معرفة كبيرة وتجمعنا بهم صلة وطيدة.

حين تختار أيادي الموت من جمعتنا به عشرة طويلة وتفاصيل ومواقف فرح ومواقف حزن ومحطات فارقة في حياتنا، يصبح الدرس قاسياً وموجعاً، فنصاب بالذهول وتمر الأيام ونحن عاجزين حتى عن استيعاب الفقد وتصديق وقوعه.

الله يرحمك يا بنت خالي

ابنة الخال أو ابنة الخالة غالباً تكن كالأخوات، وغالباً ما تجمعنا بهم الأماكن والأحداث المختلفة، وتكون الصلة أوطد ما تكون حين تتقارب الأعمار.

فمن رحلت ابنة خاله يستشعر الألم الشديد والحزن العميق وكأن الراحلة أخته، فتجده يبحث عن الدعوات المعبرة ويذكرها دائماً في كلامه، ويرثيها في المناسبات العامة والأيام المباركة كنوع من الوفاء لها والرحمة بها.

وهنا سوف نكتب هذا المقال خصيصاً ليشمل مجموعة من الدعوات المباركة لابنة الخال بعد وفاتها ولنجعله بعنوان (أدعية لابنة الخال المتوفية) فتابعونا وأمنوا على دعواتنا لعل الله يستجيب لنا بفضله.

أدعية لابنة الخال المتوفية أول ليلة في قبرها

أول ليلة في القبر هي الليلة الأولى بعد انقطاع الميت عن الدنيا وأهلها وأول عهده بالقبور وأهلها، فيكون فيها ما فيها من الألم والوجع للحي الذي يجلده الفراق، ويكون فيها ما لا يعلمه إلا الله من حال الميت الذي يبدأ رحلته الطويلة في عالم البرزخ، فإما أن يبشر منذ ليلته الأولى في قبره، بل منذ لحظات خروج روحه بالنعيم والراحة والسعادة، وإما أن يرى غير ذلك عفانا الله وإيكم من سوء المقام في القبور.

فلنلح في الدعاء لموتانا سائلين الله أن يجعل قبورهم مواطن للأمان والرحمة والنعيم المقيم، وأن يجعل حالهم فيها يسر ولا يضر، وأن يغفر لهم ويعظم لهم الأجر إنه ولي ذلك والقادر عليه.

  • اللهم إنها أول ليلة لابنة خالي في قبرها، وإنا نستودعك جسدها وروحها فلا تحزنها ولا ترها من العذاب ما يؤلمها، وبشرها بحسن المقام وارزقها منازل الكرام واجعل مرقدها راحة وسلام يا رب العالمين.
  • اللهم أحسن ضيافتها وأكرم نزلها ووسع مدخلها، وبشرها بمصير يسرها.
  • اللهم ثبتها عند السؤال واجعل حالها في قبرها أفضل حال.
  • اللهم نقها من ذنوبها وخطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واكتب لها عظيم الأجر والثواب، وافتح لها من الرحمات واللطائف كل باب، وق جسدها وروحها من العذاب إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم اجعل ابنة خالي في روضة من رياض الجنة تطيب فيه أوقاتها بما تتمنى، وأذهب عنها وحشة القبر وظلمته وضيقه وغربته، واجعله واسعاً وطيباً ومضيئا لا وحشة فيه ولا خوف.

دعاء لبنت خالي الميتة رحمة الله عليها

إن السعادة التامة الكاملة الحقيقية في رحلة البرزخ وبين ثنايا القبور هي أن يتغمد الله عباده بالرحمة والمغفرة وأن يمن عليهم بعفوه، ويقيهم ويلات العذاب في القبر وما أشده وأقساه، فلنسأل الله الرحمة والعفو لجميع موتانا.

  • اللهم إن ابنة خالي فارقتنا وانتقلت إلى قبرها، ترقد فيه وحدها بلا مؤنس ولا رفيق ولا حبيب ولا صاحب فآنس وحدتها وتولها بلطفك وعطفك وأنزل عليها سكينة تغمر قلبها واجعلها من المطمئنين والمستبشرين.
  • اللهم إن ابنة خالي هي أخت لم تلدها أمي، كانت رفيقة دربي أحزنني فراقها وأوجع قلبي رحيلها فاغفر يا رب لها من الذنوب صغيرها وكبيرها، وعافها واعف عنها وبلغها ما يسعد قلبها ويرضيها واجعلها ممن رضيت عنهم وأرضيتهم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل ابنة خالي ممن يبشرون بالفرح والسرور ويلقون في قبورهم السعة والنور، فإنك أنت الرحيم الغفور.
  • الله يرحمك يا بنت خالي؛ اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها واجعل إلى جنة الخلد مثواها ومصيرها.

دعوات بالرحمة والمغفرة لبنت خالي

الدعاء هو خير ما يهديه الحي إلى الميت، ولا يفضله شيء سوى الصدقة، فمن لم يستطع إخراج صدقة فليجعل لسانه وقلبه كريماً وسخياً بالدعاء لمن رحل عن الحياة، فما أحوج المتوفى إلى دعوة تأتي من الأحياء فلا تنسوهم.

  • يا رب انها ابنة خالي وأختي وصديقتي الغالية، وهي بين يديك وحالها لا يخفى عليك، فإن كانت في خير فأدم عليها الخير وزدها، وإن كانت في كرب فأبدلها مكان الكرب فرجاً وسكينة ًوسلاماً وهون عليها ما هي فيه، وأنزل عليها غيث رحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم املأ قلب ابنة خالي سروراً واملأ قبرها نوراً، واجعل عافيتك ولطفك لا تفارقها أبدا يا الله.
  • اللهم هبها طمأنينة تذهب كل خوف، وراحة تذهب كل تعب، وفرحاً يذهب كل حزن يا الله.
  • رحمة الله عليكِ يا ابنة الخال؛ أسكنك المولى فسيح جناته إن شاء الله.

لديَّ أيضًا دُعاء لعمتيأدعية للخالدعوات للأخ | رحمة الله عليهم جميعًا.

رحمك الله يا بنت الخال

نكون قد كتبنا بمداد الرجاء والمحبة أجمل أدعية لابنة الخال المتوفية؛ سائلين الله القبول إنه ولي ذلك والقادر عليه.

ونسأله سبحانه أن يلحقنا بها في الصالحين ويدخلنا في جنات النعيم بلا سابقة حساب ولا عذاب يا رب.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: