أدعية لابنة الأخت المتوفية – ١٩ دعاء لبنت اختي الميتة (رحمها الله)

أدعية لابنة الأخت، ابنة الأخت المتوفية ، دعاء لبنت اختي، بنت اختي الميتة

هنا أدعية لابنة الأخت المتوفية وبصيغة من فقدها هو “دعاء لبنت اختي الميتة (رحمها الله)”. قال تعالى: (كل نفس ذائقة الموت) في زمن العجائب والغرائب كل المسلمات تقبل الجدل وكل الحقائق تقبل الشك؛ باستثناء تلك الحقيقة فهي الحقيقة الوحيدة التي لم تخضع للجدل ولم يختلف عليها اثنان منذ خلق الله الدنيا إلى أن يرث الأرض ومن عليها!

وقد توعد الله جميع خلقه بهذا المصير، فالجميع يشربون من كأس الموت والجميع يشهد محطات فراق الأهل أو الأصدقاء ويأخذ نصيبه من الألم!

وفي تلك اللحظات يتساوى الجميع في الشعور بوجع الفراق وصدمة الموت ويقف الجميع عاجزين عن تغيير مجريات القدر، فيلوذون بالدعاء ويطرقون باب الرجاء عسى أن تخفف عنهم الدعوات الطيبة بعض ما يجدون من الألم والهم والحزن والوحدة، وعسى أن تبلغ للموتى رسائل الحب وتكون سبباً في نفعهم وراحتهم في قبورهم.

وهنا سوف نكتب كل ما تجود به قريحتنا من الأدعية الطيبة لمن رحل من أحبتنا أو ذوي قرابتنا سائلين الله القبول والأجر الجزيل، وسنجعل قائمة أدعيتنا تحت عنوان (أدعية لابنة الأخت المتوفية)، فتابعونا.

أدعية لابنة الأخت المتوفية بالرحمة والمغفرة

يا رب ان كنت قد قدرت علينا الموت وحكمت على القلوب بالفراق إلى أجل غير مسمى، فبشرنا بما يسرنا من حال موتانا وطمئن قلوبنا عليهم واجعلهم في خير حال يا رب العالمين، ووفقنا إلى الدعاء لهم بالرحمة والمغفرة دائماً يا الله.

  • اللهم إن ابنة أختي في ذمتك وجوارك فصب عليها الرحمات صباً من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن ابنة أختي بين يديك وحالها لا يخفى عليك فارحم ضعفها واغفر لها وتجاوز عن ذنوبها واعف عنها يا عفو يا كريم.
  • اللهم إنها كانت مصدر فرحة وسعادة وبهجة لنا فاجعل لها في قبرها فرحة وسعادة وبهجة يا رب العالمين، وكما كانت مؤنسة والديها فآنس وحدتها واملأ قبرها سكينة وأنساً يا مؤنس المستوحشين ويا أمان الخائفين.
  • اللهم إنك غفور رحيم فاغفر لها وارحمها رحمة عامة تامة يا رب العالمين، رحمة تدخلها بها في عبادك الصالحين.
  • اللهم اسعد من كانت تسعدنا واجبر خاطر من كانت دائماً تجبر خواطرنا، وانظر لها بعين عطفك ولطفك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنك غافر الذنب قابل التوب فاغفر ذنبها واقبل توبتها ونقها من خطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء لابنة الأخت المتوفية في شهر رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر الرجاء في رحمة الله، يعظم فيه الأمل ويعلو فيه سقف الأمنيات، نستودع الله كل أمنياتنا ونبثه شكوانا ودعواتنا ونسأله أن يحقق لنا ما يسعدنا ويرضينا في الدنيا والآخرة. ولعل من أغلى دعواتنا في هذا الشهر المبارك وفي ليلة القدر أن يرحم الله أمواتنا ويغفر لهم  ويكرم نزلهم.

  • يا رب تهل علينا أيام رمضان كل عام حاملة معها نفحات البركة والخير والسلام، فاجعل لموتانا منها حظا وافراً واغمر قبورهم بفيض من السكينة واللطف يا لطيف يا الله.
  • اللهم أدخلها في الصالحين واجعلها من ورثة جنة النعيم.
  • اللهم كن معها ولها رحيماً بها رؤوفاً بحالها، واجعل قبرها روضة من الراحة والطمأنينة والأنس وبشرها بما يسرها.
  • يا رب لا تؤاخذها بما أخطأت واغفر لها ما قصرت واجعلها من المحظوظين بعفوك ومغفرتك يا رب العالمين.
  • يا رب يأتي رمضان وقد فارق بعض المحبون أحبتهم فارحم قلوب الأحياء وهبهم من لدنك صبرا، وارحم الراحلين، واجعلهم في حال خير من حالهم الذي كانوا عليه، آمنين مطمئنين لا خوف عليهم ولا يحزنون.
  • اللهم إنا نستودعك أحبة رحلوا إليك فكن بهم لطيفا وكن معهم كريماً وأفرغ عليهم سكينة ورحمة من لدنك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب سخر لابنة أختي من يدعوا لها ومن يترحم عليها ويتذكرها في خلواته وصلواته وتقبل كل ذلك وانفعها به يا الله.

دعاء لابنة أختي الميتة

ابنة أختي التي رحلت عنا تركت في قلوبنا حزناً عميقاً ووجعاً ليس هيناً، فقد كانت جميلة طيبة رائعة تنشر بيننا الفرحة وتهدينا الابتسامات والضحكات ما دام يجمعنا بها مجلس، لذا فإن من حقها علينا ومن واجبنا نحوها أن لا نكف عن الدعاء الطيب الصالح لها.

  • اللهم إنا نستودعك روحاً طيبةً وقلباً حانياً فكما سترتها فوق الأرض استرها تحت الأرض واسترها يوم العرض.
  • يا رب هون عليها سؤال القبر ووفقها لحسن الجواب ولا تذقها فتنة القبر ولا عذابه ونجها مما تخاف.
  • يا رب اجعل مرقدها مريحاً وطيباً لا موحشاً ولا مظلماً ولا ضيقاً ولا قاسياً، يا رب اجعلها في أحسن حال.
  • يا من بيدك الخير والبر ومفاتح العفو والمغفرة اغفر لابنة أختي وارحمها وأحسن اليها، يا رب ما علمت منها من خير فتقبله منها وضاعف لها الأجر وما علمت عليها من سوء فاغفره لها واستره عنها وامحه من صحائف أعمالها ويسر يا مولاي حسابها وبشرها بما يرضيها ويسرها.
  • يا رب ارحمها فإنك بها راحم ولا تعذبها فإنك عليها قادر، واحشرها مع المؤمنين والصديقين والشهداء والنبين وحسن أولئك رفيقاً.
  • يا رب تقبل سائر دعواتنا لها وغير حالها إلى خير حال، وأجرها من فزع القبر وفتنته وضمته.

وقد ترغبون في أدعية لراحلين من العائلة أيضًا -أطال الله في أعمار كُل من تحبون- وتودون نعيهم؛ فهذه المزيد من المقالات التي تحتوي على أدعية لكلٍّ مِن: الخالالعمةالأخالأختالأبالأم؛ رحمة الله عليهم جميعًا.

الله يرحمك يا بنت اختي

إنا لله وإنا إليه راجعون، عليكِ من ربك رحماتٍ من لدنه وفضلا. ونسأله تعالى أن يُلهم كُل أهل لهُم فقيدٍ في القبور الصبر والسلوان.

وفي ختام مقالنا أعزاءي القراء نكون قد كتبنا عدداً من الأدعية المعبرة عن تمني الرحمة والمغفرة لابنة الأخت المتوفية، سائلين الله الذي وفقنا للدعاء أن يرزقنا الاستجابة.

أضف تعليق