أدعية طيبة في ليلة القدر المباركة

أدعية طيبة ، دعاء ، ليلة القدر ، صورة

ليلة القدر

قبل أن نُبحر بأشرعتنا في هذه الأدعية الطيبة، فلنعلم جميعاً أننا نحيا هذه الأيام نفحات البركة والإيمان، وقد أهدانا الله عز وجل خير ما أهدى الأمم من قبلنا، وهي ليلة القدر المباركة، ليلة خير من ألف شهر، بل هي خير ليالي الدهر، تنزل فيها الملائكة وتشيع الرحمات، وتشرق جنبات القلوب بالرجاء في نيل رحمة الله عز وجل، تفتح أبواب السماوات لتتلقى الدعوات من المخبتين والمتضرعين والسائلين، يقفون بباب رب العالمين، يملئهم الرجاء واليقين، فيارب نسألك في هذه الليلة أن توفقنا إلى خير الدعاء وترزقنا خير الجواب، ولا ترد أيادينا صفرًا.

وهنا تخط أقلامنا بعض ما يعتمل في نفوسنا من الأدعية التي نتوجه بها إلى ربنا لعله يرزقنا استجابة تقر بها أعيننا وتسعد بها قلوبنا في دنيانا وآخرتنا.

أدعية ليلة القدر

  • ربنا لا تسلط علينا من عبادك من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، ولا تكل أمرنا إلى من لا يتقيك فينا، ولا تمكن منا أحدًا من خلقك فيؤذينا يا الله.
  • اللهم في ليلة القدر المباركة لا تدع لنا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا كشفته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته سالمًا، ولا تدع لنا رجاءً إلا حققته، ولا فقيرًا إلا أغنيته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا كسرًا إلا جبرته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضًا، ولنا فيها سعادة إلا قضيتها يا رب العالمين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء والأبرار.
  • يا الله متعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوة أبداننا، أبدًا ما احييتنا، واجعله الوارث منا، ولا تجعلنا بحاجة إلى حبيب فيملنا ولا عدو فيذلنا، ولا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا.
  • يا رب أسألك باسمك الرزاق في ليلة الكرم وتوزيع الأرزاق أن توسع أرزاقنا وتبارك لنا فيما آتيتنا، وترزقنا من لدنك رزقا حلالًا طيبًا مباركًا فيه.
  • يا رب ان كان رزقنا في السماء فأنزله، وان كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان عسيرًا فيسره، وإن كان قليلًا فكثره، وإن كان كثيرًا فبارك اللهم لنا فيه، وافتح علينا أبواب رزقك من حيث لا نحتسب، ومتعنا بالحلال واغننا به عن الحرام يا الله.
  • اللهم في ليلة القدر نسألك أن تيسر لنا ما تعذر علينا، وتلين لنا قلوب خلقك، وتسخر لنا أسباب الرزق والسعادة من حيث لا نعلم.
  • يا رب ارزقنا من لدنك نور بصيرة نتلمس به طريقنا، ونعرف موضع أقدامنا، ونعرف شر الناس من خيرهم، ونميز بين الصديق منهم والعدو فيهم، ولا تجعل على أعيننا غشاوة فيخدعنا بريق الهلاك، أو تغشي أعيننا عن طريق النجاة، يا رب كن بصرنا الذي نبصر به وسمعنا الذي نسمع به، وكن لنا ومعنا وفي جانبنا يا كريم.
  • يا الله يا من تعلم السرائر والخبايا والضمائر، ولا يخفي عليك شيء في الأرض ولا في السماء، اسألك من فيض رحماتك، وعطائك ونعمائك ما تطيب به حياتي، وتنصلح بفضله ذاتي، وتشفى به علاتي، يا رب ارزقنا في ليلة القدر ما يغنينا عن المسألة طول العمر، وتقر به أعيننا، وينشرح به الصدر، يا رب ارزقنا ما يعفنا!
    يا رب يا من بيده قضاء الحاجات وإقالة العثرات، وتفريج الكربات، اقض حاجتي وأقل عثرتي وفرج كربتي، وارزقني العفو والعافية في كل حياتي.
  • اللهم يا نور السماوات والأرض اجعل في قلبي نورًا في عقلي نورًا، وفي بصري نورًا وفي سمعي نورًا، ومن أمامي نورًا ومن خلفي نورًا، ومن فوقي نورًا ومن تحتي نورًا، واجعل في قبري نورًا يا رب العالمين.
  • يا من لا يرجى غير فضله ولا رازق سواه، أسألك ان ترزقني بركة في كل ما رزقتني، تغني بها قلبي وتقر بها عيني، وتستر بها سوءتي.
  • اللهم آمن روعاتي واستر عوراتي واقض حاجاتي، ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى حد من خلقك طرفة عين ولا أصغر من ذلك، وتولني برحمتك وسترك وتوفيقك يا كريم.
  • يا رب في هذه الأيام المباركة ارحم ضعف قوتي، وقلة حيلتي وهواني على الناس، ولا تجعل امري موكولا لمن لا يحبني ولا يخافك في.
  • اللهم بارك لي في عائلتي وأبنائي وزوجي وأصلح ذات بيننا، وأذهب غيظ قلوبنا، واجمعنا دائما على الخير في دنيانا وأخرتنا.

ولك هنا أيضًا صور ليْلة القَدر وخلفيات جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top