أحدث منتجات العناية بالجلد والبشرة

الجلد ، نوع البشرة ، طبقات الجلد
العناية بالبشرة – أرشيفية

في البحث دائمًا عن الصحة والجمال سنتعرف على منتج، هذا المنتج هو كولاجين ومجموعة من الفيتامينات التي نستطيع أن نشربه ونتناوله، امتصاصه عالي، اسمه Cenergy med، سنتعرف أكثر على هذا المنتج وكيف يمكن أن نستفيد منه مع الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين “أخصائية الأمراض التناسلية والتجميل والليزر والأمراض الجلدية”.

نريد أن نعرف ما هو Cenergy med

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: Cenergy med هو مستحضر حديث، معالَج تقنيًّا، وهو يحتوي على ببتان الكولاجين، ونعتبره مُكَمّل غذائي، مضاف إليه ومُدَعّم بالهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي مع مجموعة من فيتامينات B complex (1، 3، 5)، يعني ممكن نعتبره مُكَمّل غذائي سهل شُرْبه، عالي الامتصاص.

ما هي الفئة العمرية الذين يستطيعون تناوله؟

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: الكولاجين بشكل عام هو من المكونات الأساسية الموجودة بالجسم، لكن الدراسات وجدت أن السيدات أساسًا يخسرن 1% من نسبة الكولاجين من الجسم سنويًّا، فبعد عُمر الثلاثين والأربعين نسبة كبيرة من الكولاجين تنقص. فالـ Cenergy med الذي هو ببتان الكولاجين يُعَوّض النسبة التي خسرتها السيدة.

وتُنصح السيدة بعد عُمر الخمسة والثلاثين أن تأخذه، يكون أفضل لها، لكن في عوامل تُكَسّر الكولاجين أسرع -وسوف نتحدث عنها بعد قليل، بعد أن نتحدث عن الكولاجين-، تساعد في تكسير الكولاجين بشكل أسرع فمن الممكن أن تحتاجه المرأة من عُمر العشرين، وليس شرطًا بعد الثلاثين.

من الأشياء المهمة التي لا تخطر ببال الناس: أن الأكل العالي بنسبة السكر يُكَسّر الكولاجين؛ لأنه يُكَوّن منتج مرتبط بالبروتين ويُكَسِّر الكولاجين فيعطي شيخوخة مبكرة. الشيء الثاني: التدخين؛ لأن التوباكو يحتوي على مواد تُكَسّر الكولاجين. الشيء الثالث: أشعة الشمس الفوق بنفسجية أيضًا تُكَسِّر الكولاجين والإيلاستين وتعطي شيخوخة بشكل مبكر (أَبْكر).

وفي بعض الأمراض الجينية. يُنصح لهؤلاء الذين عندهم تَعَرُّض للشمس وتدخين وأَكْل سكريات عالية يبدءوا بأخذ الكولاجين بعُمر العشرين.

ماذا عن Cenergy med؟

الـ Cenergy med هو ببتان الكولاجين، لنعرف ما هو ببتان الكولاجين، أو الكولاجين كأساس: هو بروتين موجود بوفرة بجسم الإنسان كامل، يعني 20% من جسم الإنسان بروتينات، 30% منها كولاجين. فالكولاجين نستطيع أن نعتبره هو الأساس الداعم لكل الأنسجة الضامة والعظام والمفاصل، يعني فكرته: هو الذي يمسك الجسم مع بعضه. والكولاجين: كلمة (كولا) المصطلح الأول: تعني باليونانية glue صمغ، و(جين) تعني منتج، فهو المنتج للصمغ، فهو الذي يمسك الجسم مع بعضه.

ما هو الببتان كولاجين والذي هو Cenergy med؟

تابعت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: هو عبارة عن كولاجين الألياف الكبيرة تكسرت لأجزاء أصغر سهل امتصاصها. يعني الدراسات الفرنسية وجدت أنه خلال ست ساعات امتصاص الكولاجين Cenergy med يكون بنسبة 95% في جسم الإنسان. هذا كببتان كولاجين..

ولأنه تعرض لوسائل كيميائية وبيولوجية لتصغير حجمه تعرضت لدرجات حرارة عالية جدًّا، فدرجات الحرارة العالية أدت إلى تنقيته بشكل كبير، فهو لا ينقل أمراض، ومأخوذ من السمك ولكنه لا ينقل الأمراض، وهو غير مُحَسس لأنه تَعرّض لعمليات التنقية.

وهو مضاف إليه ومُدَعّم بالهيالورونيك أسيد، وممكن أن نعتبر الهيالورونيك أسيد توأم الكولاجين، موجود بالجسم، وهو جزيء يعطي رطوبة، فكل جزيء هيالورونيك أسيد يجذب ألف جزيء ماء؛ فلذلك يعطي ترطيب. مضاف إليه فيتامين سي، فيتامين سي يعطي توازن stability أكثر للكولاجين. ومضاف إليه B complex يساعد بعمليات الأيض.

شرب الكولاجين كمُكَمّل غذائي؟

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: هناك ثمانية وعشرين نوع من الكولاجين، موجود بالأسنان، بالقلب، بالشعيرات الدموية، بشبكية العين، لكن أهم الأنواع:
1. موجود بالجلد والعظام.
2. بالغضاريف.
3. بالجلد.

هذه هي التي تهم الناس، وهي التي يمكن أن نتحدث عنها:
أولًا بالجلد: يعطي ترطيب، وجدوا أن Cenergy med بعد أَخْذه لمدة ثمانية أسابيع يعطي نسبة 28% ترطيب لكل جلد الجسم، فيُخفف fine lines التي سببها الجفاف والترهلات، والتي حول العيون، ويؤخر التجاعيد العميقة.
ثانيًا: بعد أَخْذه لمدة اثنا عشر أسبوعًا يعطي دعمًا للجلد؛ لأنه يزيد من سماكة الجلد، يُقَوّي ويُرَطّب، ويُسَرّع من التئام الجروح، وفي نفس الوقت يشتغل على الجلد، وزوائد الجلد (الشعر والأظافر)، فالسيدة التي عندها تساقط الشعر، أو الشعر يتكسر، أو الأظافر تتكسر فالكولاجين يساعد بالترطيب ونمو الشعر.
ثالثًا: العظام والمفاصل: إذا أردنا أن نعطيها جملة لطيفة: هو يُعتبر يعطي شيخوخة صحية؛ لأنه يُخفف آلام المفاصل، يُحَسّن من حركة المفاصل الكبيرة ومدى حركتها، يعني مفصل الكتف والحوض والركبة تصبح الحركة أسهل، ويُقَوّي من خلية الغضروف وخلية العظم.
الجزء الآخر الذي يهم الناس: أن الكولاجين يستخدم طاقة من السكر، هذه الطاقة تبني العضلات، فهو يساعد بالرياضة، ببناء العضلات فيحسن الأداء الرياضي.
الجزء الرابع الذي يهم الناس: أن الكولاجين يساعد على تخفيف الوزن لأنه يسد الشهية، فـ Cenergy med لأنه هو عبارة عن ببتان كولاجين فهو يُشَبّع ويجعل الشخص لا يأخذ snakes بين الوجبات؛ لأنه يعتبر بديل وجبات، لكنه لا يُستخدم كطريقة لتنزيل الوزن وحده، إذا دُعّم بالرياضة فهو يساعد بتنزيل الوزن.

كيف يمكن تناوله؟

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: يتم أخذه عشرين ملل، مرة بالليل؛ لأنه مضاف معه الـ B complex الذي يساعده عمليات الأيض وحرق الطاقة بالليل. هو طعمه طعم فواكه. ومعه معيار، نضع عشرين ملل (ملعقتان كبيرتان)، يُذوّب بالماء ويُشرَب، ومن الممكن أن يُشرب بدون أن يُذاب، ما في مشكلة، طعمه ما يضر وليس مُرًّا، بالعكس؛ sweet ولكنه ليس سكر، لا يؤثر على السكري، هو مثل الْمُحلّيات الصناعية، يعني ما يضر الأشخاص الذين يعانون من السكري. حتى أنه لا يتعارض مع الأدوية، يعني لا يتسبب في أي مشاكل.

ما مُدة تناول هذا المنتج؟ هل نأخذه باستمرار؟

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: طبعًا ممكن، لكن أقل فترة هي ثلاثة أشهر؛ لأن خلال ثمان أسابيع (شهرين) يعطيك ترطيب، ثلاثة أشهر يعطي دعم أكثر، حتى الدعم يساعد الجلد بالتشققات والترهلات، بالسيلوليت، يعني يُدَعّم الجلد أكثر. لكن مَنْ يريد أن يستمر عليه لا يضره أبدًا.

هل يفيد بعد إجراء العمليات؟

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: ليس فقط بعد العمليات، ولكنه يُفضل أن يُبدأ Cenergy med قبلها. هناك دراسات جديدة خلال السنة الأخيرة عن جهاز radio frequency الذي يُستخدم لشد الجسم، وجدوا أنه إذا السيدة كانت تأخذ الببتان كولاجين أو Cenergy med قبله بشهر من الإجراء تكون النتائج أفضل بكثير من عمل إجراء radio frequency بدون كولاجين. بالإضافة للإجراءات الجديدة، الخيوط، الهايفو، كلها تشتغل على تحفيز تدريجي للكولاجين، فإذا تم أخذ Cenergy med قبلهم يعطي نتائج أفضل بكثير.

أين نجده؟ هل لابد عن طريق طبيب؟

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: لا، موجود بالصيدليات بالسوق، الطبيب ينصح الشخص للمنتجات الجديدة، وما الذي أسهل وأسرع للامتصاص حتى لا نضيع الوقت في أَخْذ كميات امتصاصها بطيء. فهو موجود بالصيدليات، ويُشترى بدون وصفات.

هل له أعراض جانبية؟

أجابت الدكتورة/ ليديا مخلص عمارين: أبدًا؛ هو أحماض أمينية موجودة بالجسم، ولا يضر أبدًا. إذًا Cenergy med هو الكولاجين والفيتامينات التي من الممكن أن نأخذهم بتناولهم عن طريق الشرب، نسبة امتصاصهم عالية جدًّا، وكل هذه الفوائد تجدونها بـ Cenergy med

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: