أجمل وأفضل أنواع القطط

اجمل وافضل انواع القطط

إن معظمنا يحب تربية الحيوانات الأليفة، خاصةً القطط حيث أنها أشهر حيوان أليف في العالم، فهناك أكثر من ٨٠ مليون قط حول العالم، ولكن يتم ظلمهم حيث يقال عنهم انانيين وغير ودودين ولن تعطي مالكها الحب مثل الكلاب، نعم بعض القطط تكون متذمرة بعض الشئ ووحيدة، ولكن هناك العديد من الأنواع التي تحب الإنسان وتحب اهتمامه بها، فيما يلي سنتحدث عن اجمل وافضل انواع القطط.

١٢ نوع من أجمل وأفضل أنواع القطط

١. قطط راغدولس (الدمى)

الدمى هي حيوانات أليفة مشهورة لأنها تحب البشر كثيراً، حتى أنها غالباً ما تلاحق أصحابها في البيت من الصباح الباكر حتى الليل، إذا كنت تبحث عن ١٥ رطل من الفراء يتبعك أينما ذهبت هذه ستكون مناسبة لك.

٢. قطط ماين كونس

هي معروفة جداً بسبب حجمها الكبير فالأكثر شهرة بينها حجمها ٣٠ رطلاً، ولكن السبب في شعبيتها الكبيرة أنها تمتلك شخصية ودودة، فالناس يقارنون بينها وبين الكلاب لأنها اجتماعية جداً وتحب اهتمام البشر ومشاركتهم في كل ما يفعلونه.

٣. القطط السيامية

هناك من أخذ فكرة خاطئة عن هذا النوع من القطط، هي قطط جميلة جداً بعيون مشرقة وفراء بني مميز على ذيلها وأطرافها، ولديها أيضاً شخصيات مرحة فهم يفضلون الجلوس على التسبب في أي متاعب.

٤. القط الأميريكي ذا الشعر القصير

هذا النوع من القطط يتميز بحياة طويلة لذا فهو اختيار لبعض العائلات التي تريد لأطفالها حيواناً أليفاً لينشأوا معه، ومعروف أنها لطيفة جداً مع الأطفال والكلاب، لذا فهي خيار رائع إذغ كنت تمتلك أطفال صغيرة.

٥. قطط سفينكس

أعلم أنه اختيار مثيل للجدل، حيث أن قطط سفينكس بلا شعر لكنها ليست شريرة، يحب هؤلاء القطط الاهتمام من الناس بل أنهم يفضلون البشر على القطط الأخرى، ويحبون أن يلفتوا الانتباه لدرجة مزعجة، ويمكنك أن تلبسهم بلوزات لطيفة في الشتاء.

٦. قطط سكوتش فولد (الطية الاسكتلندية)

هذه القطط حصلت على اسمها من آذانها المطوية، وعيونها الكبيرة التي تمنحها نظرة واضحة، إنها تنحدر من سلالة متوسطة الحجم (من ٩ إلى ١٣ رطل)، وإنها تحب مالكها جداً فهم يعيشون من أجل تلقي المودة، ولا يخافون من الضوضاء العالية.

٧. القطط الصومالية

هذا النوع من القطط له فرو مميز يأتي في أربعة ظلال ألوان رائعة، ويزدهرون عندما يكون لديهم شخص جدير بالثقة يعطيهم الكثير من الاهتمام وهي أيضاً قطط فائقة الذكاء.

٨. القطط الفارسية

القطط الفارسية ظريفة جداً، تبدو كالحيوانات المحشوة ولكنها حقيقية، إن لها شعبية كبيرة بسبب جمالها وشخصيتها اللطيفة، في بعض الأحيان يستغرقون وقتاً حتى يعتادوا البيئة الجديدة، وحينما يستقروا ستجدهم مرتاحين جداً في بيتك.

٩. القطط الحبشية

إنها جميلة جداً لكنها مشهورة لأنها عبقرية فهم أذكياء جداً، وهي إحدى أقدم السلالات في العالم، وهم يحبون الرفقة البشرية جداً لكن لا يلتصقون بك كالصمغ.

١٠. قطط البيرمان

من السهل تمييزها بعيونها الزرقاء وأنفها البني الجميل، فهي تأتي بألوان مختلفة لكنها تولد جميعها بيضاء ولونها يتغير عندما تكبر، هي لطيفة هادئة وتنسجم مع أي شخص، وهي نادرة التكاثر.

١١. القطط غريبة الأطوار ذات الشعر القصير

إنها تبدو مثل القطط الفارسية ولكن شعرها أقصر بالإضافة إلى أن وجهها أكثر صغراً مما يزيد من جمالها، إنها قطط لعوبة جداً في صغرها ولكن عندما تكبر تستقر في شخصية هادئة.

١٢. القطط البنغالية

هي مناسبة جدا لمن يمتلكون جراءً لأنهم لا يضايقون من قبل الجراء أو الأطفال أو البيئات العالية، هي لعوبة أيضاً وتشبه الفهود الصغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: