أجمل دعاء يوم الجمعة المباركة مكتوب

أجمل دعاء , دعاء يوم الجمعة المباركة , دعاء مكتوب

إن يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يستجاب فيها الدعاء، ويستحب أن يكثر المسلم فيه من الذكر والدعاء بما يحب وأن يسأل الله عز وجل من خيرات الدنيا والآخرة، وهنا سوف نكتب مقالنا عن أجمل دعاء يوم الجمعة المباركة مكتوب ونودعه طائفة من أجمل الأدعية سائلين الله عز وجل أن تصادف تلك الأدعية حاجة عندك عزيزي القارئ وتعبر عن أمنيات بداخلك، ونسأل الله جميعاً أن يرزقنا الاستجابة.

أجمل ٢٣ .. دعاء يوم الجمعة المباركة

  1. اللهم إنا نسألك في هذا اليوم الطيب المباركة أن تقسم لنا البركة في أوقاتنا وأيامنا وأعمارنا، وأن ترزقنا البركة في أرزاقنا وأولادنا وفي كل ما وهبتنا من النعم، يا كريم بارك لنا في عافية أبداننا ولا تسلط علينا المرض ولا المعاناة ولا تجعلنا في حاجة لطبيب ولا دواء، واجعلنا بفضلك من السعداء.
  2. يا رب العالمين اغفر لنا في يوم الجمعة ما قدمنا من الذنوب وما وقعنا فيه من الخلل وما صدر منا عن غفلة أو جهل، يا رب ولا تجعل الجمعة القادمة تحل بنا حتى تغفر يا إلهي جميع ذنوبنا، واقسم لنا من التوفيق إلى الطاعات والحسنات ما تذهب به سيئاتنا، واجعل توبتنا توبة نصوحا ورجوعنا إلى الحق قريبًا وقبول أعمالنا حليفًا، يا رب في يوم الجمعة نسألك السلامة من الآثام والوقوع في ارتكاب الحرام.
  3. اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تجعلنا هداة مهتدين إلى الحق داعين وعلى دروبه سائرين، واجعلنا له ناصرين ومؤيدين واقسم لنا فيه من اليقين ما تهون به علينا أمر الدنيا يا رب العالمين.. جمعة مباركة.
  4. اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن ترزقنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في ديننا ودنيانا وأهلينا وأموالنا وآخرتنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واحفظنا من بين أيدينا وما خلفنا ونعوذ بعظمتك وجلالك وسلطانك أن نغتال من تحتنا.
  5. اللهم في يوم الجمعة المباركة اغفر لحينا وميتنا، وبارك لنا في أهلنا واخواتنا وأحبتنا ومن تقر بلقائهم أعيننا، واحفظ لنا كل من تطيب بهم حياتنا.
  6. اللهم اني أسألك برحمتك التي لا تحد ونعمائك التي لا تعد وقدرتك المطلقة، أن تقسم لمرضانا الشفاء والعافية وأن ترحم كل مريض يتألم، وكل عين تسهر من شدة الوجع، وأن تيسر يا كريم رحلة من قدرت لهم المرض وأن تهديهم إلى سبل الشفاء وترزقهم أطيب دواء، وتغسل أجسادهم من المرض والخلل والسموم وتبدلهم نقاء وصفاء يبرئ أجسامهم ويثلج صدورهم وأن تكون يا كريم لهم عوناً ونصيراً.
  7. اللهم يا رب الأولين والآخرين ورازق الفجار والمتقين، ومدبر الأمر في السموات والأرضين اكتب لنا الخير حيث كان وكيفما كان، واهدنا إليه ورضنا به يا أكرم الأكرمين.
  8. اللهم إنا نسألك ببركة خير يوم تطلع عليه الشمس أن تجعلنا من أوفر الخلق حظاً في الطاعة والعمل الصالح والصحة والسعادة والنصر والرضا، واجعلنا ممن استهداك فهديته واستعان بك فأعنته واستنصرك فنصرته وطلب منك الرزق فرزقته ولم ترد يداه صفراً.
  9. اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة من كل خير سألك منه نبيك وحبيبك ومصطفاك محمد عليه الصلاة والسلام، ونستعيذك من كل شر استعاذك منه نبيك وحبيبك محمد عليه الصلاة السلام.
  10. اللهم إنا نعوذ بك من ضياع العمر وذهابه فيما يضر، ونعوذ بك من أن تسوئنا الأقدار في حبيب أو قريب أو حبيب أو صاحب، ونعوذ بك من حسرات تلهب القلوب بعد فوات الأوان ونعوذ بك من كل شر نعلمه أو لا نعلمه، أو غيب تخفيه عنا الأقدار بحق ما تعاقب عليه الليل والنهار يا رب العالمين.
  11. اللهم اجعل يوم الجمعة من الأيام المباركة علينا واقسم لنا فيه من الطاعة والعمل الصالح ما يقربنا إليك، ويثقل ميزان حسناتنا، وتغفر معه خطايانا وتتجاوز به عن زلاتنا، وألهمنا دائمًا فعل الخيرات مما يرضيك عنا.
  12. اللهم بحق هذا اليوم الطيب المبارك وخير يوم طلعت عليه الشمس لا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، وأحسن يا رب مصيرنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا.
  13. اللهم املأ قلوبنا بنور اليقين واجعلنا برحمتك وهداك من المتقين الصالحين الطيبين، ونسألك يا رب أن تجعل كل يوم جمعة لنا كفارة لما بينه وبين الجمعة الماضية، وأن ترزقنا صلاح النوايا وصلاح الأعمال وقبولها، وأن تقسم لنا من الدنيا خير أرزاقها وأن تهدنا إلى نعيمها.
  14. يا رب في يوم الجمعة نتوسل إليك ونقسم بك عليك أن تحبب إلينا الإيمان وتزينه في قلوبنا وتكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان يا رب العالمين.
  15. اللهم في يوم الجمعة ندعوك ومن فضلك نرجوك أن ترزقنا كل خير وتسبل علينا الستر في الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، وأن تقسم لنا من الطاعة والعفة وغض البصر ما يهدينا إليك ويأخذنا إلى رحاب رضاك يا أكرم الأكرمين.
  16. اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أن تحيينا حياة هنية وترزقنا عيشة طيبة وتجعل ميتتنا ميتة سوية، ولا تجعل مردنا إليك مخز ولا فاضح يا رب العالمين.
  17. اللهم في يوم الجمعة بارك لي في أولادي وأهلي واخوتي ومن تطيب بهم ساعات حياتي، ولا تشغل بالي عليهم ولا تقلقني بشأنهم ولا تعذب قلبي بفقدهم، ولا تلهبه بالخوف عليهم يا رب العالمين.
  18. اللهم بارك لنا في يومنا هذا واجعله من خير أيامنا واهدنا فيه إلى الحسنات والطاعات والذكر والصلوات وقراءة ما تيسر من الآيات، وأجرنا فيه من السيئات والغفلة والحسرة على ما فات وحل بيننا وبين ضياع الخير وذهاب الأوقات.
  19. اللهم في يوم الجمعة وسع أرزاقنا واغننا من فضلك يا كريم واقسم لنا ما يسترنا ويعفنا ولا تجعلنا بحاجة خلقك أبدًا ما أحييتنا، وأعزنا يا كريم.
  20. اللهم لا تجعل لنا في هذا اليوم المبارك ذنباً إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا طالب عفة إلا عففته ولا طالب علم إلا وفقته، ولا مجاهد في سبيلك إلا نصرته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا في نفعا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  21. اللهم في يوم الجمعة المباركة نسألك السلامة من الإثم والغنيمة من البر، ونسألك العافية والأجر، والثبات على الحق حتى الموت.
  22. يا رب في يوم البركة والرزق والخير نسألك الخير والستر والصحة والبركة في العمر، ونسألك الرضا بما قسمت لنا والقناعة بما رزقتنا فآتنا يا كريم سؤلنا.
  23. اللهم في يوم الجمعة الفضيل نسألك أن تعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وتيسر لنا طاعتك، وتباعد بيننا وبين معصيتك، وتقسم لنا من القبول ما يجعل كل ذلك زخراً لنا وشفيعاً لنا يوم نقف بين يديك وتحين ساعة العرض عليك، يا رب العالمين.

جمعة مباركة

كان هذا موضوعنا حول أجمل دعاء يوم الجمعة المباركة مكتوب، ونسأل الله الذي وفقنا إلى الدعاء أن يرزقنا الاستجابة إنه ولي ذلك والقادر عليه، وأن يجعل موضوعنا يحظى بإعجابك أيها القارئ الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: