أجمل دعاء لعمتي المتوفية

أجمل دعاء, دعاء لعمتي المتوفية, صورة

حريّ بنل، وقُبيل تقديم أجمل ما لدينا من طلبكم ( دعاء لعمتي المتوفية )، أن نقول أن الموت علينا حق، بل يكاد يكون الحقيقة الوحيدة في حياتنا، نؤمن بذلك تمام الإيمان ونوقن منه تمام اليقين، ولكن هذا لا يمنع الألم واللوعة والوجع من أن يستبد بنا ويسيطر على مشاعرنا عند فقد عزيز علينا، بل إن تجربة الفقد بالموت تعد بلا منافس التجربة الأكثر قسوة على الإطلاق لأنها تمني القلب بفراق لا يعرف الأمل وبعد لا يعزيه القرب.

ووفاة العمة أو الخالة أو الجدة أو أي من أقاربنا وذوي أرحامنا الذين ارتبطنا بهم واعتدنا وجودهم في حياتنا يترك للقلب تفاصيل من الوجع تؤلم الروح وتستعصي على النسيان، وخاصة لو تعلقنا بهم وكنا معظم الوقت معهم، نتمنى وصلهم فلا نستطيع ونتمنى التقرب إليهم والتعبير لهم عما نحمله من الشوق والحب والشفقة فلا أجد إلى ذلك سبيلًا، ولكن من رحمة الله بنا أن جعل الدعاء للميت أمرًا جائزًا وممكنًا وجعله رسول الأحياء إلى الأموات الذي ببلغهم المودة ويوصل إليهم البر، فأكثرو من الدعاء لموتاكم. وهنا باقة من الأدعية التي تناسب المتوفى ندعو بها للعمات أو الخالات أو غيرهم ممن توفاهم الله عز وجل.

دعاء لعمتي المتوفية

  • اللهم إن عمتي بين يديك وأمرها موكول إليك فاغفر لها وتجاوز عن سيئاتها وأكرم بفضلك نزلها، وأبدلها يا الله دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها، وأدخلها الجنة وأجرها من عذاب القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر لعمتي وارحمها وما كان منها من إحسان فتقبله، وما كان منها من إساءة فتجاوز عنه، وعاملها بما أنت أهله، إنك الغفور الرحيم.
  • اللهم إن عمتي تركتنا وصارت إلى مثواها الأخير، وأنت أعلم بما في القلب من وجع وألم لفراقها وعزائنا يا كريم أن تتغمدها بواسع رحمتك وتغفر لها، وتؤنس وحدتها وتجرها من وحشة القبر وغربة القبر، وأنزلها منزلًا طيبًا مباركًا فأنت خير المنزلين.
  • اللهم إنها عمتي أمتك بنت عبدك وبنت أمتك، خرجت من سعة الدنيا إلى ضيق القبر، وتركت محبيها وأحبائها ومؤنسيها، إلى وحدة القبر ووحشته، فيا رب ارحم ضعفها وارفق بها واغفر لها ووسع لها في قبرها مد بصرها، وآنس وحدتها وأنر ظلمتها، واجعل دعواتنا شفاعة لها تنفعها وتخفف عنها ما تجد من السوء، وتزد ما تجده من الخير والراحة يا رب العالمين.
  • يا الله يا أكرم الأكرمين نتبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، اللهم إنك قبضت إليك من نحبها ونأنس بها ونرتاح لها، فكن يا الله حبيبًا لها ومؤنسًا لها ورحيما بها، واغفر لها زلاتها وتقبل حسناتها وضاعف لها في أجرها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم عمتي وكل من حالت بيننا وبينهم الأقدار، ورحلوا إلى دار القرار، اللهم اغفر لهم وأنر لهم في قبورهم ووسع لهم مد بصرهم.
  • اللهم ارحم عمتي وعوضها عن كل ألم مس قلبها بجنة عرضها السموات والأرض.
  • اللهم ارحم عمتي والتي يعجز عقلي عن استيعاب فراقها ويعجز قلبي عن نسيان عطفها، واغفر لها وتجاوز عن زلاتها، وأكرم بفضلك نزلها.
  • اللهم اغفر لعمتي ما كان من خطأ أو سهو أو ذنب أو جهل، ونقها من خطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إنك عفو غفور فاعف عن عمتي واغفر لها وارحمها، واسكنها فسيح جناتك واجعلها مع الصديقين والنبين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم إن عمتي قد فاضت روحها إليك وانقطعت حيلتها من هذه الدنيا فاجعلها بفضلك ورحمتك من المكرمين والمنعمين وأحسن إليها يا رب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: