أجمل المناطق السياحية في شرم الشيخ

صورة , خليج نعمة , شرم الشيخ , مصر
خليج نعمة – شرم الشيخ

ما هي مدينة شرم الشيخ؟

شرم الشيخ من أهم وأجمل المناطق السياحية بمصر، فهي منتجع سياحي متكامل يتيح لزائريه كل ما يتطلبه قضاء وقت ممتع ومريح ويمنحهم فرصة أكثر من رائعة للاسترخاء، فضلا عن ذلك تعتبر مدينة شرم الشيخ من أنسب الأماكن على مستوى العالم التي تعطي فرصة حقيقية لعشاق الرياضات المائية، للاستمتاع بممارسة هواياتهم في الغطس أو الغوص أو أي رياضات مائية أخرى.

ولا تجذب مدينة شرم الشيخ عشاق الرياضات المائية فحسب بل تجذب كذلك عشاق السفاري والترحال ومغامرات الحياة في الصحراء وذلك بفضل صحرائها الرائعة، كما توفر فرصة جيدة للتسوق والتجوال بين مطاعمها ومراكز التسوق المنتشرة في أنحائها،

وسنذكر هنا بعض المناطق التي تعتبر علامات بارزة في شرم الشيخ والتي تمثل عامل جذب فعال جدا للسياحة فيها.

أجمل المناطق التي يمكن زيارتها في شرم الشيخ

خليج نعمة: يقع خليج نعمة عند نقطة التقاء قارتي أسيا وأفريقيا في شرم الشيخ، وهو يحظى بشهرة واسعة لدى كل من يتوجه إلى شرم الشيخ، يتميز بجماله المتفرد، كما أن احتوائه على الممشى الطويل المطل على البحر الأحمر، والذي يوفر فرصة رائعة للاستمتاع بالمشي مع مشاهدة البحر، وهو من أهم الأماكن التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي لقضاء إجازة في شرم الشيخ، ويجد بالقرب منه عدد من المطاعم والفنادق التي تلبي احتياج السائح للإقامة و الحصول على أفضل الوجبات.

صحراء شرم الشيخ: من أهم الأنشطة التي تستهوي السياح القيام برحلات السفاري في صحراء شرم الشيح، ومن ثم تم توفير حافلات خاصة لنقل السياح في رحلة شيقة، بالإضافة إلى ممارسة ركوب الدرجات النارية والاستمتاع بسهرات ليلية رائعة.

محمية راس محمد: تقع قريبا من ملتقى خليج السويس خليج العقبة، تبلغ مساحة هذه ما يقرب من 850 كم مربع، ويوجد بالمحمية قناة مائية تعرف باسم قناة المانجروف، يزينها وجود الشواطئ المرجانية، كما تتميز تلك المحمية الطبيعية باحتوائها على عدد رهيب من الشعاب المرجانية والأسماك العجيبة والكائنات البحرية النادرة، الأمر الذي يجعلها غاية في الامتاع.

مدينة الألعاب المائية أكوابارك: تتميز باحتوائها على عدد ضخم من الألعاب المائية المتنوعة والتي تلبي احتياجات مختف الأعمار، كما يوجد بها الغرف الفندقية المتميزة والمطاعم الفخمة.

السوق الشعبي بشرم الشيخ: يحوي العديد من المنتجات الفنية التذكارية، ويتميز بأسعاره المنخفضة نسبيا مقارنة بغيره من الأسواق.

منتزه ألف ليلة وليلة: من أروع الأماكن الترفيهية التي تناسب الزيارات العائلية وهي عبارة عن قلعة كبيرة مصممة على الطراز الشرقي الفخم، يتم عمل عروض الصوت والضوء يوميا، كما تقام هناك الاستعراضات الفنية الراقصة من مختلف الثقافات والدول.

القارب الزجاجي: هو قارب من الزجاج يناسب عشاق الاستمتاع بالشعاب المرجانية، والتي يمتلئ بها البحر الأحمر، فالقارب الزجاجي يوفر لك فرصة رائعة لمتابعة الشعاب المرجانية المثيرة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: