أبيكورت + فورت – Apicort + Forte | لعلاج إلتهابات العين

أبيكورت قطرة عينية معقمة Apicort + Forte / بريدنيرولون، بنزالكونيوم Prednisolone , Benzalkonium

تركيب أبيكورت و أبيكورت فورت:
يحتوي كل 1 مل من أبيكورت و أبيكورت فورت:
خلات البريدنيرولون: 12 ملغم
كلوريد البنزالكونيوم: كمادة حافظة 0.1 ملغم.

الخواص الدوائية:
يحتوي أبيكورت / أبيكورت فورت على خلات البريدنيرولون، وهى مادة قشرية سكرية تقدر فعاليتها بثلاثة إلي خمسة أمثال فعالية الهيدروكيدورتيزون المضادة للالتهاب. تثبيط القشريات السكرية الوذمة وتوضع الفيبرين وتوسع الشعيرات الدموية والهجرة البلعمية كاستجابة للالتهاب الحاد وكذلك تكاثر الأوعية الشعرية وتوضع الكلاجين وتشكل الندبة.

دواعي استعمال أبيكورت / أبيكورت فورت

يستخدم Apicort + Forte في علاج الالتهابات التي تستجيب للسيرويد و الأعراض التحسسية غير الخمجية الخفيفة والمتوسطة للجفن والملتحمة البصلية والقسم الامامي للعين والقرنية (وهذا يتضمن الحروق الحرارية والكيماوية).

موانع استعمال Apicort

لاينصح باستعمال البريدنيرولون مثله كمثل الستيرويدات القشرية الأخرى في معالجة الأخماج العينية القبيحة الحادة غير المعالجة، وداء القوباء السطحي الحاد (التهاب تقرني متفرع) وجدري البقر و معظم الامراض الفيروسية الاخرى للقرنية والملتحمة كذلك لاينصح باستعمال في معالجة السل العيني والامراض الفطرية للعين وعند وجود حساسية لاي مكونات تدخل في تركيب المستحضر.
تحذيرات: لقد تبين أنه من الممكن تشكل ساد خلفي تحت المحفظة بعد استعمال كثيف ومديد للستيرويدات القشرية العينية الموضعية. ويمكن ان يؤدي استعمالها في الحالات التي تكون فيها القرنية رقيقة أو صلبة إلى ثقب كرة العين وقد تحصل عند استعمال الستيرويدات بصورة مفرطة تأثيرات جانبية جهازية.

الجرعة وطريقة استعمال Apicort

تقطر قطرة إلى قطرتين من Apicort + Forte في كيس الملتحمة مرتين إلى أربع مرات يومياً ويمكن زيادة الجرعة خلال فترة ال 24 الى ال 48 ساعة الأولية الى قطرتين كل ساعة. يجب تجنب التوقف عن المعالجة قبل الأوان.

التخزين: يجب حفظ المستحضر بدرجة حرارة الغرفة ( 15 – 25 درجة مئوية) وتجنب تعرضه للتجمد، تخلص مما تبقى من المحلول بعد أربعة أسابيع من فتح العبوة.
التعبئة: يتوفر Apicort + Forte في عبوات بلاستيكية مجهزة بقطارة سعة 10 مل و 5 مل.

ملاحظة:
هذا المستحضر المعد للاستعمال يحتوي على الماجدة المحافظة كلوريد البنزالكونيوم والتي يمكن أن تحدث ترسباً على العدسات اللاصقة الطرية وعليه يجب الاستعمال هذا المستحضر أثناء استعمال العدسات اللاصقة المركوبة كما يجب نزع العدسات اللاصقة الطرية قبل استخدام هذا المستحضر مع امكانية وسعها في العين بعد 15 دقيقة من استعماله للعين
تحذير: بما أن هذا المسنحضر يحتوي على سلفيت (صوديوم ميناسلفيت) الذي يمكن أن يسبب تفاعلات ذات نوعية تحسسية تشمل على أعراض فرط الحساسية و مهدة للحياة أو بشكل أقل حدة نوبات ربوية للأشخاص الذين لديهم قابلية معينة للتحسس حساسية السلفيت تشاهد أكثر لدى الاشخاص المصابين بالربو عن الاشخاص الغير مصابين.

إنتاج: شركة عمان للصناعات الدوائية المدينة الصناعية – سحبا – الأردن.

صورة , عبوة , دواء , قطرة , أبيكورت + فورت , Apicort + Forte
صورة: عبوة أبيكورت + فورت Apicort + Forte
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: