أبسط الطرق للتخلص من التهاب الحلق وآلامه

صورة , فلفل أحمر حار , التهاب الحلق , آلام الحلق
الفلفل الأحمر للتخلص من التهاب الحلق

التعرف على التهاب الحلق

التهاب الحلق هو حالة مرضية شديدة الانتشار حيث يعاني المصاب فيها من صعوبة في البلع وآلام في الحلق، وقذ يظهر الالتهاب لوحده أو كعرض لمرض آخر كالزكام أو الإنفلونزا أو التهاب اللوزتين، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن الاستفادة منها في علاج التهاب الحلق.

طرق علاج التهاب الحلق

1. مص عصارة الثوم حيث يعتبر من أقوي المضادات الحيوية الطبيعية القاتلة للبكتيريا، فبذلك يمكن استخدامه في جميع أنواع الالتهابات، ويمكنك استخلاص العصارة عن طريق قطع فص من الثوم إلى نصفين ووضع كل نصف في خد ومحاولة مص العصارة.
2. غرغرة الفم باستخدام الملح والماء الدافئ ثلاث مرات يوميا، والسبب في ذلك هو أن التهاب الحلق يصاحبه تورم للخلايا المخاطية وللماء الدافئ والملح القدرة على تقليل هذا التورم وتخفيف الآلام المصاحبة له.
3. الفلفل الأحمر الحار والذي يحتوي على مواد كيميائية يمكنها التقليل من الآلام كما أن له مفعول الأسبرين، لذلك يمكن استخدامه لعلاج التهابات الحلق عن طريق خلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار مع كوب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من العسل ويمكنك شرب المزيج دافئا على مدار اليوم.
4. خل التفاح والذي بالرغم من طعمه السيء فإن حامضيته العالية لها قدرة على القضاء على البكتيريا الضارة المسؤولة عن التهاب الحلق، ويتم استخدامه عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل مع كوب من الماء الدافئ وشرب هذا المزيج دافئا.
5. القرنفل والذي يعرف منذ قديم الأذل بقدرته على تسكين الآلام وبصفة خاصة آلام الأسنان واللثة، وكذلك يمكن استخدامه كمضاد فعال للبكتيريا، ويتم استخدامه عن طريق وضع حبتين من القرنفل والضغط عليهم بالأسنان.
6. الرمان وذلك لاحتوائه على مواد تعمل كمضادات للأكسدة، كما أنه يحتوي على مواد قابضة تعمل على تخفيف الورم والألم الناتج في منطقة الحلق، ويتم استخدامه عن طريق شرب شاي الرمان أو عصيره.
7. شاي البابونج حيث يمكن استخدامه كمضاد للبكتيريا وطارد للآلام، كما أن له مفعول ملطف ويعمل على الاسترخاء، لذلك يعتبر علاج مثالي لالتهاب الحلق.
8. غرغرة الفم باستخدام الماء الأكسجين وذلك لاحتوائه على مواد تعمل كمضادات للبكتيريا، ويتم استخدامه عن طريق أخذ كميات متساوية من الماء الأكسجين والماء الدافئ ومضمضة الفم به، كما يمكن إضافة العسل لهذا المزيج لتحلية طعمه.
باستخدام الطرق السابقة يجب دائما اللجوء إلى الراحة وشرب كميات كبيرة من السوائل وخاصة السوائل الدافئة.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: