آخر مستجدات عالم التجميل

صورة , تجميل البشرة , عالم التجميل
تجميل البشرة

ما هو الجديد في علاج الشعر والتجميل؟

تم الاحتفال في المؤتمر الأخير بمرور عشر سنوات على نجاح هذا المؤتمر الذي أرأسه حيث ظهرت فيه العديد من المتغيرات في عالم التجميل وفي علاجات الشّعر.

خلال المؤتمر، تم ظهور نوع جديد في عالم التجميل من البوتكس يسمى بالدسبورت والذي يعمل على الثلث الأمامي من الوجه.

من مزايا المنتج الجديد (الدسبورت) أنه سريع الانتشار كما أن له الأثر الواضح في علاج العَرَق تحت الإبط وفي الكفين.

يعتبر الدسبورت خطير إلى حد ما على الوجه لذلك يتم تخفيفه بشكل مختلف عن تحت الإبط وفي الكفين كما أن له نتائج جيدة على الوجه.
من مزايا الدسبورت كما سبق الذكر عمل diffusion كبير وسريع على الوجه حيث يمكنه الامتداد على كامل الوجه بمجرد وضعه.

وأضاف أستاذ الجلدية التجميل “عاصم فرج” هناك ما يسمى بالأولثيرا التي أصبحت منافسا قويا للهايفو.

ما الفرق بين الأولثيرا والهايفو؟

في الأولثيرا يمكن رؤية كل شيء في الجلد خلال عملها حيث هناك طبقة من الجلد تسمى (smith) والتي تعتبر بمثابة سونار الجلد ولا يوجد أي احتمالية للخطأ عند استخدام الأولثيرا حيث تظهر الأماكن المراد عمل لها أولثيرا بشكل واضح ويتم تجميلها دون أي خطأ حيث يظهر عظمة الوجه وتحت الجلد بشكل واضح.

أما عن الجودة، فتعتبر الأولثيرا والهايفو لهما نفس الجودة على الوجه لكن يمكن للهايفو أن يوضع خارج المراد تجميله عن طريق أخصائي التجميل.

ليس بالضرورة أن يتم وضع الهايفو على عصب الوجه ولكن من عيوب الهايفو أنه قد لا يمكنه الوصول بدقة للمكان المراد في طبقة smith.

كذلك هناك فرق في السعر بين الأولثيرا والهايفو حيث أن الأولثيرا تمثل ثلاثة أضعاف الهايفو كما تعتبر الأولثيرا American brand إلى جانب أن مخترع جهاز الأولثيرا هم الأمريكان.

يعتبر جهاز الأولثيرا للسيدة فوق الأربعين هو البديل الآمن جدا لعملية شد الوجه كما أن العمر الجيد لعمل الأولثيرا هو عمر الأربعينات حيث أن العمر يعتبر noninvasive face left.

يمكن للمرأة عمل الأولثيرا كل سنة ونصف كما تختلف تلك المدة من سيدة لأخرى حسب وجه كل امرأة من حيث التجاعيد.

عند عمل الفيلر والأولثيرا يمكن للوجه أن يظل مشدودا لسنة ونصف على الأقل مع مراعاة أنه خلال تلك المدة يتم عمل فيلر لمرة واحدة فقط وليس مرتين او ثلاثة لأن الأولثيرا يعتبر أصبح بديلا جيدا للفيلر في هذه الحالة.

عند عمل الأولثيرا يمكن للخيوط أن تظهر في الوجه ولكن عن وجود رهرهة كبيرة في الوجه.

ماذا يتم عمله أولا الأولثيرا أم الفيلر؟

من الضروري عمل الأولثيرا أولا للوجه لأن الأولثيرا تعمل على تذويب أو تسييح الفيلر، لذلك يجب عمل الأولثيرا قبل الفيلر أو الفيلر.
كذلك يمكن بعد عمل الأولثيرا الكتفاء بالكريمات للوجه دون اللجوء للفيلر.

يمكن رفع منطقة الحاجبين بدون جراحة عن طريق البلازماج ولا يتم تقشيرها سريعا كما هو منتشر ويمتد downtime الخاص بين ثلاثة أيام إلى أربعة في المكان الذي تم فيه عمل البلازماج.

مما سبق نستطيع تلخيصه في الآتي:
أولا: يتم وضع مجموعة من الكريمات على الوجه مثل الزيموس وغيره من الكريمات أثناء ترطيب أو بلل الوجه بالماء.

ثانيا: يتم عمل الأولثيرا أو الهايفو حسب الإمكانيات المادية للشخص ويُفضل عمل الأولثيرا عن الهايفو ولكن يُفضل عمل الهايفو للسيدة التي عندها خيوط في الوجه أو ترهلات بعد عملية خفض الوزن حيث أنه لا يستطيع الاستفادة بشكل كبير من الأولثيرا.

كما سبق الإشارة فإن الأولثيرا تم دخولها على بعض المناطق مثل المناطق التي حدث لها ترهلات ورهرهة خاصة التي تحدث بعد عمليات المعدة حيث يتم نزول الشخص لأكثر من 30 كيلو في شهر وهو ما يسمى redundancy.

يمكن رؤية أثر عمل الأولثيرا الجيد على منطقة أسفل الركبة وتبدأ كل منطقة يتم فيها عمل الأولثيرا الانتظام والعمل الجيد.

يتم عمل البوتكس والفيلر في الخدين ثم يتم عمل البلازماج أسفل العين ثم الترطيب عن طريق بعض الكريمات المرطبة إلى جانب عمل contouring للفيلر في بعض المناطق الأخرى للوجه مثل الشفايف وهو ما سيتم الحديث عنه بعد ذلك باستفاضة حيث هناك style جديد منها.

واستكمل أستاذ الجلدية والتجميل ” عاصم فرج ” حديثه عن مستجدات المؤتمر في عالم التجميل للشّعر قائلا: تم دخول الأقراص بقوة عالم تجميل الرأس والشًّعر حيث تم ظهورpropecia التي يمكن استخدامها لمن يعانون من تساقط الشعر تحت إشراف طبي بشكل آمن حتى لا تتعارض مع دواء آخر يتم تناوله من قِبل المريض.

من تلك الأقراص المستخدمة:
الألداكتون: الذي يستخدم لصغار البنات اللاتي لديهم شعر خفيف في مقدمة الرأس عن خلفها أو لمن يكون لديهم شعر في المنطقة أسفل الشفاه تقريبا كما يمكن تناول هؤلاء لحبوب سبيارونولاكتون بمعدل حبتين يوميا.

كما يمكن تناول تلك الحبوب في حالة وجود تكيس للمبيض الذي يتم فحصه بالسونار أو عند عمل فحص سيراب فيريتين وفيتامين D (وهو ما سيتم الحديث عنه بعد ذلك حيث أنه يؤثر نقص هذا الفيتامين على الشعر وهي المشكلة الموجودة بكثرة في الخارج وغير موجودة عندنا بسبب الجو المشمس).

هناك PRP أو البلازما التي تحتوي على خمسة أو ستة أنواع منها، لذلك يجب ضرورة معرفة أي نوع سيتم استخدامه للشعر أو الجلد.

متى يتم عمل البلازما؟

لا يمكن عمل البلازما مع الأولثيرا في نفس اليوم لكن يمكن عمل البلازما بعد عمل الأولثيرا بيومين للحصول على بشرة أكثر نضارة حيث أن الأولثيرا وحدها تكفي لنضارة الوجه بشكل كبير.

كذلك يمكن استخدام بلازما الشعر للشعر الجاف أو الناشف في مقدمة نتيجة لكثرة استخدامه ويبدأ الشعر في التقطيع نتيجة يعتبر ذلك نتيجة استخدام الشعر استخداما سيئا عند الكوافيرات كما أنه لابد من قص تلك المنطقة في الشعر لأن الشعرة تكون قد وصلت إلى مرحلة Hair damage ولا يوجد أي شيء يمكنه إصلاحها.

أضف تعليق