الإصدارات الجديدة للهواتف الذكية في 2022

الإصدارات الجديدة للهواتف الذكية في 2022

الآن ونحن في نهاية 2021 ينتظر العديد من الناس على مستوي العالم أخر إصدارات الهواتف الذكية لعام 2022 خاصة بما تمثله الهواتف من أهمية اقتصادية متمثلة في التجارة الالكترونية بالإضافة الى الترفيه، والتي حتى الآن لم يتم التحدث عنها وهو ما يدل على الخطوات البطيئة في السير خلال العام الجديد، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أخر الاخبار التي تم الإفصاح عنها من بعض شركات الهواتف الذكية.

شركة سامسونج

وهي الشركة التي حققت اكثر كمية مبيعات للهواتف الذكية في عام 2021، كما انه يعتقد أنه ستعلن عن إصدارها الجديد Galaxy S22 في شهر يناير للعام المقبل، وسيتوفر في هذه السلسلة أكثر من موديل هم Galaxy s22 و s22 plusgalaxy و يرجح أنها على الأغلب سيكون لها نفس شكل Galaxy S21 أو مقارب له في الشبه.

وأهم ما يميز السلسلة الجديدة لإصدارات سامسونج جلاكسي أنها ستحتوي على رقائق خاصة بالمعالجة EXYnos2200 و Snapdragon898 ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عنهما بشكل واضح ورسمي، كما انه حتى هذه اللحظة لم يتم عن الإعلان عن الأماكن التي سوف يتوفر بها الإصدارات الجديدة، لكن على الأغلب أن الأولوية ستكون للولايات المتحدة الأمريكية وكذلك وكوريا الشمالية.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي من المرجح فيها أن سامسونج ستتفوق على Snapdragon898 وذلك في أداء الرسوميات، ويرجع السبب في ذلك إلى تعاونها مع Amd والمعالج Mrdna2 والذي سيوفر خاصية تتبع الأشعة.

وأفصحت بعض المصادر على أنه قد يحتوي هاتف جلاكسي موديل Galaxy s22 ultra على مستشعر أساسي تبلغ دقته 200 ميجا بكسل.

كما أوضحت بعض مصادر أخر ان هذا الإصدار سيحتوي على وجميع الإصدارات الجديدة ستكون لها سعة شحن أقل من سعة الشحن التي يمتلكها Galaxy S21، حيث أن هذه الهواتف ستعتمد على خاصية الشحن السريع والتي تبلغ قدرتها 25 واط.

ويشار إلى أن الهاتف الوحيد الذي سيظل على حاله كما كان في عام 2021 هو Galaxy S ultra.

وبالرغم من كل هذا إلا أنه كل هذا مجرد إشاعات ولا يوجد خبر مؤكد حول إمكانيات السلسلة الجديدة لهواتف جلاكسي، الميزة الوحيدة التي تم تأكيدها والإفصاح عنها هي أن الإصدارات الجديدة ستكون بمعدل تحديث 120 هرتز.

شركة one Plus

بعد أن أعلنت شركة عن إصدار هاتف جديد هو one Plus 9T تراجعت في قرارها، والذي يشير إلى أن هاتفها المميز سيكون one plus10، وحتي هذه اللحظة لا يتم الإفصاح عن أي معلومات حول إمكانيات هذا الجهاز، المعلومة المؤكدة والمعروفة حول إمكانية الهاتف هو انه يوجد به برنامج تشغيل جديد ومختلف تماما، والذي يتمثل في اندماج واجهتين هما Oxygen OS و color os مع بعضهما البعض.

وبعض الأشخاص يتنبؤون بأن كاميرا الهاتف سوف تحصل على ترقيات عالية وحقيقية، حيث أن الشركة تسعى لتحقيق أكبر استفادة من الشركة الشريكة لها وهي شركة Hasselblad.

ورغم أن أخر إصدارات هذه الشركة وهو one plus 9T حقق نتائج عاليه في إمكانية الكاميرا الخاصة به وكذلك التقريب البصري، إلا أنه ما زال حتى الآن بعيد عن المنافسة للهواتف الرائدة وبصفة خاصة هواتف جلاكسي.

ومن المرجح أنه الشركة لم تصدر إصدارها الجديد في بداية عام 2022 إلا أنه سيصل إلى شهر مارس أو ربما أبريل، وهو عكس سياسة الشركات الأخرى التي تقوم بتنزيل إصداراتها الجديدة في يناير.

شركة Xiaomi

لا يوجد ادني شك في ان هاتف شركة شاومي من طرازMi11Xiaomi كان هاتفا مميزا بمعني الكلمة، يرجع السبب في ذلك في احتوائه على الكثير من المميزات، ولكن الموديل XIaomi MI11 Ultra كان دائما يشعر بالخوف من توجيه النقد إليه، وهذا هو ما جعله سبب للنقد عدم الثقة بنفسه، حيث وجهت إليه العديد من السلبيات، وهذا ما جعل شركة شاومي تنهي شراكتها مع العلامة التجارية MI اعتقادا منها أن قدم نحس عليها، كما أنها قررت إصدار هواتفها الجديدة بدون أي إضافة علامات تجارية أخرى.

تتردد بعض الانباء نتيجة تسريب بعض الأخبار من الشركة عن الإصدارات الجديدة لشاومي والإمكانيات التي سوف تتمتع بها أخر إصداراتها، حيث يوجد بعض المعلومات عن xiaomi 12 و xioami12ultra والتي تتمثل في وجود مستشعر أساسي بدقة 192 ميجا بكسل، وبعض الأنباء الأخرى تقول بأنه 200 ميجا بكسل.

كما انه سوف يحتوي على معالج Snapdragon 898، كما يوجد بعض الشائعات التي تتردد حول احتواء الهاتف على تقنية الشحن السريع والذي تبلغ قدرته 200 واط.

ومن المحتمل ان الشركة تؤخر اصدار منتجاتها إلى نهاية الربع الأول من العام المقبل، ويرجع السبب في ذلك حدوث أزمة في نقص الرقائق.

شركة هوواي

ومن المعروف عن هوواي انها تعاني من مشكلة صعبة مع الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ان الحكومة الأمريكية تمنع هوواي من استخدام أي خدمات أو منتجات أمريكية.

لذلك السبب تم الإعلان عن هواتف هوواي p50 والمقرر ظهورها في بداية العام المقبل ولكن ستتوافر بالصين.

وكان من المقرر حسب خطة شركة هوواي أنه سيتم إطلاق هوواي P50 خلال اليومين القادمين، ولكن أجلت هوواي إطلاقه وقررت إطلاق إصدار أخر وهو هاتف هوواي نوفا 9.

وانتشرت العديد من الشائعات حول هاتف هوواي p50 وحول ما يتمتع به من إمكانيات عالية تستحق لأي عميل ان ينتظره.

ومما لا شك فيه أن الإصدار الأكثر تميزا هو Huawei P50 proحيث يتميز بشاشةoled تبلغ دقتها 1220×2700، يبلغ قياسها 6.6 بوصة، كما يتوفر بها معالج snapdragon888، وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي به إلى 12 جيجا بايت، ولكن يوجد به عيب وهو عدم اتصاله بالـ 5G وذلك نتيجة المشاكل التي توجد بين شركة هوواي وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

كما يتمتع الهاتف بكاميرا عالية الجودة تبلغ دقة المستشعر الرئيسي بها دقة 50 ميجا بكسل، كما تبلغ دقة المستشعر الفوتوغرافي دقة 64 ميجا بكسل، كما تبلغ قدرة التقريب البصري بها إلى 200×3.5 بكسل، هذا وبالإضافة إلى عدسة شديدة الاتساع والتي تبلغ دقتها 13 ميجا بكسل، كما تتميز بوجود عدسة أخرى أحادية اللون تبلغ دقتها 40 ميجا بكسل، لذلك تعتبر منتجات شركة هوواي أفضل بكثير من العديد من منتجات الشركات الصينية، وخاصة إذا كان الشخص من الناس التي ترغب التصوير بكثرة عبر الهواتف الذكية.

شركة جوجل

كنا كثير ما نسمع وتتردد الشائعات حول إنتاج شركة جوجل لهاتف قابل للطي، ولكن هذه هي المرة الوحيدة التي يتم فيها تأكيد الخبر، وأكدت جوجل بأنه سوف يتم إطلاق هذا الإصدار في نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل، والهاتف من طراز Google Piexl fold.

يتميز هذا الإصدار بأنه يحتوي على شاشة OLEd يبلغ قياسها 7.6 بوصة، ومما لا شك فيه ان الهاتف يعمل بشريحة Google Tensor، لذلك هذا السبب هو الذي جعل شركة جوجل تتأخر في الإعلان عنه، حيث أن الهاتف سيتم تشغيله بشرحة من تصنيع الشركة نفسها.

فيم سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بأحدث الإصدارات المقدمة من شركة جلاكسي وشاومي وجوجل وهوواي وشركة One Plus.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
انتقل إلى أعلى