أجمل 19 دعاء لأولادي وبناتي بكل خير ورق وبركة ونجاح وتيسير للحال

اخترت هنا أن أُشارككُم أجمل 19 دعاء لأولادي وبناتي، نعَم، فالأولاد والبنات هم أغلى ما في الحياة وهم هدية الأقدار لنا، بهم تحلو أيامنا وتطيب أوقاتنا، ومعهم نقضي أهنأ ساعات عمرنا، ولأنهم أغلى ما في الدنيا فإننا لا نستطيع أن نتوانى عن الدعاء لهم في جميع أحوالنا وأحوالهم.

نحن دائماً نشعر بالقلق والخوف عليهم ويحمل القلب لهم آلاف الأمنيات الطيبة، والدعوات الغالية ولأننا لا نملك أن ندفع عنهم ضراً ولا نجلب لهم نفعاً، ولا نملك حمايتهم من كل ما تخبئه هذه الحياة فإننا ندع لهم من أعماق قلوبنا ونلوذ بجانب الله عز وجل متوسمين أن يغمرنا بلطفه ويغمر أبنائنا بعطائه ومنه وعظيم فضله، وأن يحميهم من كل شر أو سوء.

لأجل ذلك سنخصص هذا المقال لكتابة عدد من الدعوات الغاليات التي طالما نرددها لأجل أبنائنا وطالما نتوجه بها إلى بارئنا عز وجل، وسنضع دعواتنا تحت عنوان (أجمل 19 دعاء لأولادي وبناتي) فتابعو دعواتنا وأمنو عليها لعل الله يجعل لأبنائنا الأعزاء حظاً وافراً منها.

دعاء لأولادي وبناتي , الصبيان والبنات الصغار والكبار

أجمل دعاء لأولادي وبناتي

من عظيم نعم الله عز وجل علينا أن يرزقنا أبناء تطيب بهم أيامنا وتسعد بهم قلوبنا، وأن يمتن علينا بالفضل والنعم وأن يوفقنا إلى التمسك بحبله والوقوف ببابه، وأن يجعلنا من أهل الدعاء الذي يتخذون منه ملاذا عند الخوف، ويدفعون به كل ما يضرهم أو يكدر صفوهم، وأن يتم نعمه فيستجيب لنا ولا يرد أيادينا صفراً.

  • أبنائي وبناتي الأعزاء أغلى ما جاد به رب الأرض والسماء لكم مني أغلى الدعوات وأطيب الأمنيات أن يمتعكم الله عز وجل بالصحة والعافية سائر الأوقات، وأن يوفقكم إلى عمل الطاعات واجتناب المعاصي والسيئات، وأن يسعد قلوبكم بقربه ويذيقكم حلاوة طاعته ولذة الإيمان به.
  • اللهم اجعل أبنائي وبناتي في حفظك وحصنك وحماك، واكتب لهم مدداً من السعادة تطيب به أوقاتهم وتسعد به قلوبهم.
  • اللهم احفظ أولادي وبناتي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واكتب لهم هدى يسيرون به في دربهم ويستضيئون به ويتبينون بفضله ملامح مستقبلهم، ونور يا الله أبصارهم وبصائرهم.
  • اللهم اسعد أبنائي سعادة غامرة وامنن عليهم براحة البال، وسعة الرزق واكتب لهم من لدُنك ثباتاً على الحق واجعل كل يوم يمر بهم خيراً من سابقه وخيراً منه لا حقه، واكتب لهم من لدنك نصراً عظيماً على أمور الحياة ومحنها.
  • اللهم إني لا أملك لأولادي أو بناتي نفعاً ولا ضراً فأعيذهم بك من كل شر يعلموه أو لا يعلموه، وأسألك أن تهدهم إلى كل خير يعلموه أو لا يعلموه، ثم ترضهم بما قسمت لهم، وتملأ قلوبهم بالقناعة وترزقهم حُسن السّمع لك والطاعة، وترزقهم في الدنيا خير بضاعة الإيمان بك وحسن التوكل عليك.

باقة أدعية لأولادي وبناتي

وتستمر الأدعية، وتتدفّق وتنهمر من أقلامنا وأفواهنا، آملين أن يستجيبها الله -الحليم- لعباده:

  • اللهم وسع أرزاق أبنائي، ويسر لهم جميع أمورهم وارزقهم فرحاً يغمر قلوبهم وعوضهم عن كل لحظة تعب أو ضيق مرت بهم.
  • اللهم اكتب لأولادي الهداية والرشاد، واهدهم سبل السلام، ووفقهم إلى صالِح الأعمال.
  • اللهم اكتب لأبنائي في مسيرتهم صحبة الصالحين، ومرافقة المؤمنين وسخر لهم قلوب الخلق وألق محبتهم في قلب كل من يلقاهم يا رب العالمين.
  • اللهم أعِني على تربية أولادي وبناتي على الوَجه الذي يُرضِيك عنّي وعنهم، وعلّمني وعلمهم ما ينفعنا يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق أبنائي نفوساً راضية، وقلوبا من الهم خالية، وفرحة تعمر حياتهم الباقية.
  • يا رب خذ بأيدي أبنائي إليك، ودلهم بك عليك، واجعلهم ممن دعاك فأجبته وسألك فأعطيته واستنصرك فنصرته، واستعان بك فأعنته، وكن لهم ومعهم دائماً يا الله.

دعاء لأولادي الصبيان والبنات

نعم، فقلب الأب والأم -من المفترض- ألا يُفرِّق بين الذكور والإناث (الصبيان والبنات) في كل مناحي الحياة، ولا سيّما الدعاء، فأكملوا الآن:

  • اللهم إني استودعك صحة أبنائي وعافية أبدانهم، وأستودعك قرة أعينهم وراحة بالهم، وسعادة قلوبهم فلا تجعلها تفارقهم أبداً ما أحييتهم، واكتب لهم نجاة من كل سوء يا رب العالمين وأكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل أبنائي من أقرب الخلق إليك ومن أحبهم إليك، واجعلهم من حفظة القرآن الكريم، ومن العاملين به، واكسهم بحلة الإيمان، واجعل لهم من لدنك مدداً لا ينقطع يا حنان يا منان.
  • اللهم اني أتوجه إليك بأمنيات طيبات يحملها القلب لأغلى الأحباب وهم أبنائي فيا رب اجبر خاطري وحقق أمنياتي لهم، واجعلهم من أسعد الخلق يا الله، وأرني إياهم في أحسن حال، وقر عيني بهم دائماً يا الله.
  • اللهم اكتب لأبنائي خيراً وفيراُ ورزقاُ واسعاُ، وعلما نافعاُ، وعملاُ متقبلاً، واهدهم إلى أسباب السعادة في الدنيا والآخرة.

أعذب دعاء لأولادي الصغار والكبار

لا يختلف شعور الأب أو الأم في حب أولادهم سواءًا كانوا صغارًا أم كِبارًا، فالحب والاهتمام يظل حتّى الأنفاس الأخيرة، فأكملوا الآن الدعوات:

  • اللهم إني أسألك أن تهب لأبنائي كل ما يتمنون، وتؤتهم من متع الحياة ما يشتهون، وتفرحهم دائماً بعطاياك وهداياك التي لا تنقطع يا حنان يا منان.
  • اللهم إني أبرؤ إليك من حولي وقوتي وأسلم الأمر لك وأقر بضعفي وحاجتي إلى مددك، فأكرم أبنائي ووفقهم وأسعدني بهم، واجعل حظهم أوفر مني وأيامهم أسعد من أيامي، وحالهم أفضل من حالي، واجعل السعادة لا تفارق قلوبهم.
  • اللهم ارض عن أبنائي وارضهم، واشرح للإيمان صدورهم، وكن دائماً يا أكرم الأكرمين معهم.
  • اللهم إن أبنائي هم سعادتي فاحفظهم لي، وارزقني برهم، وأرني منهم وفيهم ما يسرني ويثلج صدري وتقر به عيني.

ادعوا لأبنائكم بكل خير

كان هذا أجمل تسعة عشر دعاء لأولادي وبناتي. خطه قلمي وتمناه قلبي، ولهج به لساني.

فيا رب اسعدني بتحقيق كل ما أتمناه لهم في دنياهم ودينهم وآخرتهم واجعلهم من المرضيين، فأنت ولينا يا رب العالمين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: