ما هي علامات الإعجاب في لغة الجسد

صورة , الإعجاب , لغة الجسد

علامات الإعجاب في لغة الجسد

يقول الخبير في لغة الجسد “جوناثن شوفاني”: أن علامات الإعجاب في البداية تختلف باختلاف الجنس؛ فالرجل غالباً ما يحاول أن يُظهر أنه الشخص القادر على حماية، وتحمل مسؤولية المرأة التي معجب بها، لذلك فقد يظهر بعض الإشارات أو العلامات التي تُظهره أكبر سناً، ومن ضمن هذه العلامات أن يقوم الرجل بإظهار عضلات الصدر بشكل أكبر نوعاً ما، او الجلوس بطريقة تظهر السيطرة والهيمنة.

وبالنسبة للمرأة فلديها علامات الإعجاب الخاصة بها، فغالباً ما نجد أنها تظهر بعض العلامات التي تبرز أنوثتها، ومن ضمن تلك العلامات وضع اليد على الذقن، أو الرقبة، أو على الشعر تحديداً.

واقرأ هنا إجابة لـ كيف نبني علاقة سليمة بين الجسد والنفس

وبشكل عام هناك بعض العلامات الدالة على الاعجاب التي قد يقوم بها الرجل، أو تقوم بها المرأة دون وجود فارق بينهما، وتتمثل هذه العلامات في:

  • رفع الحاجبين والذي يعرف في لغة الجسد باسم “Eyebrows flash”، وهذا يدل على أننا نعطي اهتمام معين، او اعجاب للشخص الآخر.
  • أن يحاول الشخص تعديل ملابسه، او جعلها تظهر بشكل أفضل، وهذا غالباً ما ينتج عن التوتر عند رؤية الطرف الآخر، ويعرف ذلك في لغة الجسد باسم “Grooming”، وقد يلجأ الرجال تحديداً عند الاعجاب إلى تعديل الشعر، أو لمسه باليد.
  • النظر بعمق للطرف الآخر، خاصةً عند التقاء العيون.
  • اظهار الاهتمام بشكل أو بآخر خاصةً الاهتمام في اللحظات التي تأتي مصادفة ودون ترتيب، كأن تقوم المرأة بمسح بعض حبات الغبار العالقة على ملابس الرجل، فهذا في لغة الجسد يدل على تقبلها له وبأنها على استعداد بأن تكون زوجته.
  • أن يطلع الشخص على أحد بعينه عند القاء نكتة ما وسط مجموعة، حيث يدل ذلك على أنه أكثر شخص يعجبنا وسط المجموعة هذه.
  • ميلان الرأس “Head tilt”: ويدل ذلك عامةً على تعاطفنا مع الشخص الآخر، كما يدل على أن هذا الشخص مرتاح؛ حيث أن عكس هذه الحركة هو أن يكون الشخص متنبه “Alert”، ومستقيم.
  • الضحك من القلب، وليس الضحك بشكل غير صادق.

ويشير “جوناثن” أن تلك الحركات والعلامات التي تدل على الاعجاب قد تكون بسيطة نوعاً ما بحيث يعتقد البعض أنه قادر على تمثيلها، لكن هذا قد يكون صعباً بشكل كبير؛ حيث أنه لن يستطيع الشخص السيطرة على جميع حركاته أو أفعاله، لذلك فيمكن أن يفهمه الشخص الذي لديه وعي بلغة الجسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top