ما هي الريمونتادا

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , كرة القدم , لعب الكرة , الريمونتادا
كرة القدم

كانت تُستخدم كلمة الريمونتادا منذ القدم لوصف الحروب والمعارك الإسبانية في القرن السادس عشر الميلادي، عندما قامت عدة محاولات من قِبل إقليما الباسك وكاتونيا للإنقسام عن الحكم الملكي الإسباني والإنفراد بالحكم بالذاتي بعد قيام الملك بتبديد خيرات الدولة، وبعد إنتهاء هذه الحروب قل إستخدام هذه الكلمة، ولكن هذا المصطلح إنتشر إستخدامه من جديد عندما تجددت المعارك الكروية في إسبانيا.

ما هي الريمونتادا

الريمونتادا هي عبارة عن كلمة إسبانية قديمة، ومعناها التعافي أو العودة من جديد بعد الهزيمة، وأُستخدمت كلمة الريمونتادا في الآونة الأخيرة بهدف وصف المعارك الملحمية التي حدثت في مجال كرة القدم، وإنتشرت الكلمة بشكل كبير في جميع مواقع التواصل الإجتماعي والصحف العالمية، وخاصةً بعد فوز برشلونة على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال الأوربي.

مصطلح الريمونتادا في عالم كرة القدم

أُستخدمت كلمة الريمونتادا في عالم كرة القدم في فترة التسعينات، وإختفى هذا المصطلح لفترة قصيرة، ثم إنتشر مرة أخرى بشكل كبير بعد خسارة فريق نادي برشلونة أمام فريق اسي ميلان في نهائي دوري الأبطال عام 2012، وبعد ذلك إستطاع فريق برشلونة الفوز على باريس سان جيرمان عام 2017، وتحقيق 6 أهداف مقابل هدف واحد في نهائي دوري أبطال أوروبا، وعبرت هذه الكلمة عن قوة الفريق الإسباني وعودته من جديد؛ لأنه إستطاع تحقيق ريمونتادا تاريخية أخرى بعد هذا الفوز مباشرةً.

ريمونتادا برشلونة التاريخية: إرتبطت الريمونتادا إرتباطاً وثيقاً بكرة القدم، وعودة فريق برشلونة التاريخية بعد الفوز على نظيره الفرنسي، فقد حاز فريق برشلونة على الإعجاب نتيجة فوزه بستة أهداف مقابل هدف واحد، وتأهيله للدور ربع النهائي، ففي هذه الليلة الإستثنائية سيطرت الكرة الإسبانية على الكرة الفرنسية، وحازت بتقدير وإعجاب جميع عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

التشكيك في الريمونتادا التاريخية

بالرغم من تحقيق ريمونتادا تاريخية إسبانية مرة أخرى بسبب فوز برشلونة على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلا أن البعض قاموا بالتشكيك في هذا الفوز، وإتهموا دينيز أيتكين الحَكم الألماني بأنه تغاضى عن ركلتي الجزاء التي قام بها اللاعب الفرنسي خافيير ماسيكرانو، ولكن بعض المحللين الدوليين أثبتوا أن الحَكم في هذه المباراة كان على مستوى عالي في غاية الدقة، وأن جميع الأهداف التي حققها الفريق الإسباني صحيحة، ولا توجد أخطاء في التحكيم.

ريمونتادا يوفنتوس الإيطالي: يسعى فريق يوفنتوس الإيطالي حالياً للفوز في الجولة الــ 16 من دوري أبطال أوروبا، وتحقيق ريمونتادا تاريخية جديدة مثل التي حققها فريق برشلونة سابقاً، وخاصةً بعد إقصاء ريال مدريد وباريس سان جرمان من هذه الجولة.

وأكد اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو على ثقته في فريقه الإيطالي، ودعا الجماهير للإستعداد للعودة والتفكير بإيجابية ودعم الفريق ومساندته؛ لمساعدة اللاعبين على تحقيق الفوز أثناء المعركة، ومواجهة أتلتيكو على أرض الملعب.

أشهر الريمونتادا في تاريخ كرة القدم

تشيلسي ضد نابولي: عام 2012، حقق نادي تشيلسي ريمونتادا تاريخية علي أرض ملعب ستامفورد بريدج، وفاز برباعية مقابل هدف واحد في مباراة العودة، وذلك بعد خسارة تشيلسي في الجولة الــ 16 لدوري أبطال أوروبا أمام نادي نابولي الإيطالي في مباراة الذهاب.

ديبورتيفو لاكورونيا ضد ميلان: عام 2003، إستطاع نادي ديبورتيفو لاكورونيا الفوز على نادي ميلان الإيطالي في مباراة العودة برباعية نظيفة.

اليونايتد ضد اليوفي: عام 1999، بعد فوز نادي اليوفي على أرض الأولد ترافورد في مباراة الإياب بهدفين نظيفين، إستطاع اليونايتد الإنتصار على اليوفي بثلاثة أهداف في مباراة العودة.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: