كونتا فلو – Conta-Flu | لعلاج الزكام ونزلات البرد

كونتا فلو أقراص Conta-Flu tablets

يتكون دواء كونتا فلو من ثلاثة مواد فعالة، وهي: سودوإفدرين هيدروكلوريد، كلورفينيرامين ماليات، بروبيفينازون (Pseudoephedrine, Chlorpheniramine, Propyphenazone).

الخواص: كونتا فلو Conta-Flu مركب ذو مفعول أكيد لعلاج الزكام، ونزلات البرد، أو حساسية الجهاز التنفسي العلوي. فمادة سودوإفيدرين لها تأثير يماثل الإفيدرين كمزيل للإحتقان ولكن بدون تأثير يذكر على الجهاز العصبي المركزي. ومادة كلورفينرامين ماليات مضاد قوي للهيستامين ولها فعالية في حالات الحساسية وإلتهاب الأنف، أما مادة بروبيفينازون فلها تأثير مسكن وخافض للحرارة قوي.

مسارات الدواء: بعد تعاطي الدواء بالفم، يتم امتصاص كونتا فلو من الجهاز الهضمي. وتتعرض مادتي سودوإفدرين و كلورفينيرامين لعمليه الايض في الكبد. وتخرج نواتج الايض و المواد بدون تغيير اساسا في البول.

دواعي استعمال كونتا فلو: علاج أعراض نزلات البرد، إحتقان الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، إلتهاب الأنف والجيوب الأنفية واحتقان قناة استاكيوس.

الجرعة وطريقة الاستعمال: للكبار: قرص واحد 3 مرات يومياً، أو حسب ارشادات الطبيب.

الإحتياطات:
– يجب أخذ الحذر عند استعمال كونتا فلو في الحالات الآتية:
• المرضى بإرتفاع ضغط الدم، مرض القلب، البول السكري، الجلوكوما، إحتباس البول، فرط إفراز الغدة الدرقية، وفرط النمو النسيجي للبروستاتا.
• الحمل والرضاعة.
• مثل مضادات الهيستامين المسكنة الأخرى، يلزم تحذير المرضى الذين يقودون مركبات أو الذين تتطلب أعمالهم اليقظة والإنتباه بإحتمال حدوث نعاس.

موانع استعمال كونتا فلو

• فرط الحساسية للمستحضر، أو أي من مكوناته.
• المرضى بإرتفاع شديد في ضغط الدم أو مرض الشريان التاجي.

الأعراض الجانبية: قد تحدث بعض الآثار الجانبية جراء استخدام هذا الدواء، وهذا شأن كل الأدوية تقريباً، وبالطبع فإن الأعراض الجانبية هذه قد لا تحدث مطلقاً، أو لبعض مستخدوا المنتج، لذلك فعليك مراجعة الطبيب المعالج في حال شعرت بأي عرض جانبي بعد استعمال كونتا فلو، سواء ستقرأه هنا أم لا.

الأعراض التي قد تحدث: نعاس، عصبية، جفاف بالفم.

تنويه: أخبري طبيبك إذا كنتِ حاملاً أو تُخططين للحمل، أو ترضعين طفلك رضاعة طبيعية من الثدي.

مزيد من المعلومات عن Conta-Flu كونتا فلو

العبوة: شرائط بكل منها 10 قرص، علبة بها 20 قرص.
التخزين: يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.
إنتاج: الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو – Eipico.

صورة, دواء, علاج, عبوة , كونتا فلو , Conta-Flu
صورة: عبوة كونتا فلو Conta-Flu

رأي واحد حول “كونتا فلو – Conta-Flu | لعلاج الزكام ونزلات البرد”

أضف تعليق

error: