هيومالين آر – Humulin-R | إنسولين بشري عادي للحقن، يو إس بيه

هيومالين آر Humulin R / إنسولين (Zn-Insulin Inclear Solution)

هيومالين آر – إنسولين بشري عادي للحقن، يو إس بيه (المنشأ تقنية اتحاد الحمض النووي “أر دي إن إيه) 100 وحدة لكل مل (يو-100). قارورة 10 مل (1000 وحدة لكل قارورة).

تحذير: يختلف مستحضر الإنسولين البشري الذي بين يديك والمصنع من قبل شركة إيلي ليلي عن أنواع مستحضرات الإنسولين المستخرجة من مصادر حيوانية، وذلك أنه يماثل في تركيبه الإنسولين الذي ينتجه البنكرياس في جسمك ولأنه يخضع لعمليات تصنيع فريدة من نوعها.
ينبغي توخي الحذر عند إجراء أي تغيير في نوع الإنسولين وألا يتم ذلك إلا تحت إشراف طبي، حيث أن التغيرات في تركيز الإنسولين أو الشركة المصنعة أو نوع الإنسولين (كالإنسولين العادي وإنسولين إن بيه إتشي” ونظير الإنسولين البشري) أو منشا الإنسولين أو طريقة التصنيع، قد تتطلب تغيير الجرعة.
بعض المرضى ممن يستخدمون هيومالين (وهو إنسولين بشري محضر اتحاد الحمض النووي)، قد يحتاجون لتغيير الجرعة التي اعتادوا تناولها مع منتجات الإنسولين الأخرى. إذا استدعت الحاجة تعديل الجرعة، فمن الممكن إجراء هذا التعديل بدءا من الجرعة الأولى أو خلال الأسابيع القليلة أو الأشهر القليلة الأولى.

دواعي استعمال Humulin-R هيومالين آر

وصف المستحضر: يتم تصنيع هيومالين داخل سلالة معملية خاصة غير مرضية من بكتيريا (Escherichia Coli) جرى تعديلها جينيا لإنتاج إنسولين بشري. إن هيومالين ار أنسولين بشري عادي للحقن، يو إس بيه.
التعريف: إنسولين بشري من إنتاج شركة “إلي ليلي” والشركة تمتلك العلامة التجارية لمستحضر هيومالين. لقد وصف لك طبيبك المعالج نوع الإنسولين الذي يعتقد أنه الأفضل بالنسبة لك.
لا تستخدم أي نوع أخر من الإنسولين إلا بعد استشارة طبيبك المعالج و بناء على توجيهاته.

الجرعة: مريض السكري يحتاج إلى جُرعات تُناسب نسبة السكر في الدم لديه، إذاً فإن كُل حالة تختلف عن الأُخرى.

الحمل: إن كفاءة السيطرة على داء السكري لديك تعد أمرا بالغ الأهمية لك ولجنينك. والحمل قد يجعل معالجة داء السكري لديك أكثر صعوبة. فإذا ما كنت تنتوين الإنجاب أو أناك حامل أو مرضعة، فاستشيري الطبيب المعالج.

الأدوية: إن إحتياجك من الإنسولين قد يزداد إذا كنت تتناول (أو تتناولين) أدوية أخرى ذات تأثير في زيادة مستوى جلوكوز الدم، مثل حبوب منع الحمل، الكورت ويد أو العلاج الأستبدالي لهرمون الغدة الدرقية. وقد تنخفض احتياجاتك من الإنسولين عند تناولك لأدوية تخفض مستوى جلوكوز الدم أو تؤثر على مدى استجابة جسمك للانسولين، مثل مضادات السكري الفموية ومجموعة الساليسيلات (مثل الأسبرين) والمضادات الحيوية التي تحتوي على السلفا والكحول وبعض أنواع مضادات الإكتئاب وبعض الأدوية المستخدمة في علاج اضطرابات الكلى وضغط الدم. قد يكون أخصائي الرعاية الصحية الموكل بك على دراية بأدوية أخرى قد تؤثر على ضبط حالة السكري لديك. لذلك، احرص دائما على مناقشة طبيبك المعالج فيما يتعلق بأية علاجات تتناولها.

التمارين البدنية: التمارين الرياضية قد تقلل من حاجة جسمك للإنسولين أثناء ممارسة التمارين ولبعض الوقت بعد الانتهاء منها. وقد تؤدي ممارسة التمارين البدنية أيضا إلى تعجيل تأثير جرعة الإنسولين، وخاصة إذا ما أثر التمرين على موضع الحقن (فمثلا، ينبغي تجنب الحقن في الساق قبل الجري مباشرة)، تناقش مع طبيبك المعالج حول كيفية موافقة نظام العلاج بالإنسولين مع ممارسة التمارين البدنية.

السفر: عندما تسافر عبر ما يزيد عن نطاقين زمنيين، ينبغي أن تستشير بالتعديلات المطلوبة في جدول العلاج بالإنسولين الخاص بك.

التغيرات الشحمية في الجلد: يؤدي حقن الإنسولين تحت الجلد، في حالات نادرة، إلى حدوث ضمور شحمي (يلاحظ على هيئة انخفاض ظاهر في الجلد) أو تضخم شحمي (يلاحظ على هيئة منطقة مرتفعة من الجلد). إذا ما لاحظت احدى هاتين الحالتين، فاستشر طبيبك المعالج. وقد يساعد تغيير طريقة الحقن قد يساعد على التخفيف من المشكلة.

الحساسية: الحساسية الموضعية – يصاب المرضى أحيانا باحمرار وتورم وحكة في موضع الحقن. – وعادة ما تتحسن هذه الحالة – والتي يطلق عليها الحساسية الموضعية أيام إلى بضعة أسابيع. في بعض الأحيان، قد تكون هذه الحالة مت الإنسولين، مثل المهيجات الموجودة في منظفات الجلد أو عدم كفاءة طريقة الحقن. كنت تعاني من حساسية موضعية، فناقش الأمر مع طبيبك.
الحساسية العامة – هي أقل شيوعا من الحساسية الموضعية، إلا أنها قد تكون أكثر خطورة. وهي عبارة عن حساسية عامة للإنسولين، قد تسبب ظهور طفح جلدي يشمل الجسم كله أو ضيق في التنفس أو أزيز بالتنفس أو انخفاض ضغط الدم أو تسارع في النبض أو تعرق، والحالات الشديدة من الحساسية العامة قد تهدد حياة المريض. إذا ساورك شك بأنك قد أصبت بتفاعل حساسية عامة للإنسولين، فعليك الاتصال بطبيبك المعالج فورا.

الشركة المنتجة: Lilly USA, LLC, Indianapolis, IN46285, USA

للحصول على أية معلومات تتعلق بهذا الدواء، يرجى الاتصال بالمندوب المحلي للشركة التي لها حقوق التسويق: شركة إيلي ليللي.

صورة,تصميم,هيومالين آر ,Humulin-R
صورة/تصميم: هيومالين آر Humulin-R
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: