هيليكيور – Heli-Cure | لقرحة المعدة والإثنى عشر، الإرتجاع المريئي

هيليكيور Heli-Cure / أوميبرازول، تينيدازول، كلاريثرومايسين Omeprazole + Tinidazole + Clarithromycin

الخواص: أقراص هيليكيور تحتوي على تركيبة دوائية عالية التقنية تم اختيارها بعناية فائقة للقضاء على ميكروب هليكوباكتر بايلوري (والذي أثبتت التجارب والأبحاث علاقتة و ارتباطة بمعظم أمراض الجهاز الهضمي) وبالتالي لعلاج كل من قرحة المعدة والإثنى عشر علاجا جذريا. هيليكيور يحتوي على تركيبة فريدة وحديثة تتكون من مضاد حيوى متخصص وطويل المفعول (كلاريثرومايسن) ومثبط فعال لمضخة بروتون (أوميبرازول) وهو واحد من مجموعة مضادات افراز الأحماض بالمعدة، هذا بالأضافة إلى كونة مضاد لميكروب هليكوباكتر بايلورى، بالأضافة إلى عامل فعال وقوي مضاد للبكتريا والطفيليات ولة تأثير وفعالية شديدة ضد البكتريا اللاهوائية (تينيدازول).
• هيليكيور بتركيبتة المتخصصة يلعب دورا حاسما وامنا في القضاء على ميكروب هليكوباكتر وهو حسب احدت الدراسات، المسئول عن معظم أمراض ومتاعب الجهاز الهضمي مثل: قرحة المعدة ، قرحة الإثنى عشر، الالتهاب المعدي العلوي وكذلك سرطان المعدة وبالتالي فإن القضاء على هذا الميكروب يؤدي الى العلاج الجذرى و الحاسم لقرح المعدة والأثنى عشر بالأضافة الى تقليل احتمال الانتكاسات.

دواعي استعمال هيليكيور

• للقضاء على ميكروب هليكوباكتر بايلوري ومرض القرح المعدية وتقليل احتمال الإنتكاسات.
• قرحة الإثنى عشر.
قرحة المعدة.
• الإرتجاع المريئي (الشديد والمتوسط).

الجرعة والإستخدام:
إذا لم يصف الطبيب غير ذلك فإن الجرعة المعتادة لمستحضر هيليكيور هي:
قرصان يوميا ( قرص في الصباح وقرص في المساء) لمدة أسبوعين ويفضل أثناء تناول الطعام.

ردود الفعل العكسية:
كل مكونات مستحضر هيليكيور يتحمل الجسم تأثيرها جيدا ولكن في بعض الأحيان يحدث بعض الردود الفعل البسيطة مثل:
الغثيان، سوء الهضم، إسهال أو إمساك، قيء، إنتفاخ، التهاب المعدة، التهاب اللسان، صداع، طفح جلدي وقد يحدث تغير في طعم الفم ولكن معظم هذة الأعراض تكون نادرة الحدوث وبسيطة بحيث أنها لا تتطلب عدم الإستمرار في العلاج ولكن في بعض الدراسات على تناول كلارثيرومايسين و أوميبرازول معا وجد أنة يحدث تغير في لون اللسان ولكنة يختفي بعد الإنتهاء من فترة العلاج.

نواهي استعمال Heli-Cure هيليكيور: لا يستعمل هيليكيور في المرضى الذين يظهرون حساسية لأي من مكونات هيليكيور.

الحمل والرضاعة: حيث أن استخدام هيليكيور خلال فترات الحمل والرضاعة لم يثبت بعد، فإنة يجب عدم استخدامة خلال هذة الفترات إلا إذا كانت فائدتة أكثر من خطورة استخدامة.

تحذيرات واحتياطات:
واحد من مكونات هيليكيور وهي كلاريثرومايسين يتم إخراجة اساساً بواسطة الكبد و الكلى ولذلك لابد من ممارسة الحيطة عندما يوصف هيليكيور لمرضى الفشل الكبدي أو الكلوى ولكن ضبط الجرعات غير المطلوب في الحالات الشديدة للفشل الكبدى أو الكلوى.
الجرعة المفرطة: لا تتوافر دراسات الجرعات المفرطة لمستحضر هيليكيور فى الأنسان ولكن علاج حالات الجرعة المفرطة يكون لعلاج الأعراض التى قد تحدث مع تدعيم الحالة العامة للمريض والغسيل المعدى قد يكون مفيدا.
لا يستخدم هيليكيور في المرضى ذو التاريخ المرضى من الإصابة باليرقان / إختلال وظائف الكبد المصاحبة لإستخدام هيليكيور.
استخدام مستحضرهيليكيور قد يكون مصحوبا ببعض الأثار المتعلقة بالجهاز الدورى والقلب – فإن إمتداد مسافة (QT) والذي قد ينتج عنة (TDP).
تسمم كبدى: إختلال وظائف الكبد واليرقان، تليف الكبد والفشل الكبدي، وقد تكون هذة الأعراض مميتة.
توقف عن تناول هيليكيور في الحال عند ظهور أعراض الإلتهاب الكبدي.
هناك العديد من الدراسات تقترح أن العلاج باستخدام مثبطات مضخة البروتون قد يكون مصحوبا بزيادة مخاطر هشاشة العظام، كسور عظام الحوض، المعصم. تزيد الخطورة في المرضى الذين يتلقون جرعات أعلى والتى تعرف على أنها جرعات متكررة يوميا أو العلاج لفترات طويلة (عام أو أكثر)، لذا يجب على المرضى استخدام جرعات أقل والفترات أقل ما يمكن.
المرضى المعرضون لمخاطر هشاشة العظام والكسور التانجة عنها يجب أن يخضعوا لنظام علاج ثابت وقت الملاحظة.

معلومات أكثر Heli-Cure هيليكيور

العبوة: علبة تحتوي على 14 قرص (7 شرائط بكل شريط قرصين)

التخزين: يحفظ فى درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية في مكان جاف، يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال

إنتاج: إيجيفار.

صورة ,عبوة ,هيليكيور, Heli-Cure
صورة: عبوة هيليكيور Heli•Cure
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: