هدايا عيد الأم مميزة بأفكار رائعة وعمليّة

هدايا عيد الأم مميزة

مما لا شك فيه أن الهدية من أجمل وأرق وسائل التعبير عن الحب والاهتمام، على مستوى جميع العلاقات الإنسانية وإذا كان هذا هو الحال مع الأصدقاء أو الأصحاب أو الأهل أو المعارف فهو من باب أولى مع للأم، فقد أوصى النبي –صلى الله عليه وسلم- بالتهادي وعلمنا أن ذلك السلوك الانساني الراقي يوطد العلاقات ويعمق الود، ويؤكد الشعور بالقرب ويذهب بالجفاء، فقال –عبله الصلاة والسلام- في كلمات قصيرة المبنى عميقة المعنى: (تهادوا تحابوا).

لأجل ذلك فينبغي أن نستغل كل فرصة ممكنة وكل مناسبة لنهادي فيها الأم، التي أهدتنا عمرها وأيام شبابها وضحت في سبيل سعادتنا بكل ما هو غال وعزيز، ويجدر بنا أن لا نجعل الهدية قاصرة على عيد الأم بل نجعلها عادة في كل المناسبات الطيبة والسعيدة، فإدخال السرور على قلب الأم بالهدية يزيد من بركة المناسبة ويعمق الشعور بالسعادة ويطيل عمرها.

وهنا ونحن ننتظر بدء الاحتفالات بعيد الأم ينبغي أن لا نترك تلك المناسبة الغالية تمر دون أن نشاركك عزيزي القارئ بأفكار واقتراحات عن هدايا عيد الأم مميزة ولطيفة، لكي نسعد بتقديمها لأمهاتنا وتكون ذكرى طيبة لهن، فتابع موضوعنا، لعل اقتراحاتنا تنال إعجابك، وتحظى بالقبول.

هدايا عيد الأم مميزة

إن شراء هدية للأم في عيدها يجب أن لا يكون مجرد أداء لمهمة نقوم بها كل عام مرة، بل يجب أن يحظى بتفكيرنا واهتمامنا ويجب أن نبحث عن هدية مميزة تسعد بها الأم وفي نفس الوقت تكون بالنسبة لها بمثابة ذكرى غالية، تتذكر بها عيد الأم، وتتجدد لديها مشاعر الفرحة والسعادة والرضا كلما رأتها أو همّت باستخدامها.

نُوصيك بنظرة على ما يلي:

أفكار تجعل هداياك متميزة

إن هدايا عيد الأم كثيرة جداً ومتنوعة فيمكنك شراء قطعة ملابس، أو حقيبة يد أنيقة، أو خمار أو غطاء للرأس أو نحوه، كما يمكن شراء مفرش شرير أو ملاية جميلة أو حتى شراء طقم من الأكواب أو الكاسات الخاصة بتقديم العصائر أو القهوة أو الشاي، فالأمهات يسعدهن جداً اقتناء الأشياء القيمة التي تستخدم عند استضافة الآخرين، ومن ثم فإن كل تلك الأمثلة وغيرها تصلح كهدية للأم ولكن هناك لمسات ذكية تجعل من هديتك شيئاً خاصاً وذكرى رائعة، وهي طباعة اسمك أو طباعة كلمة خاصة للأم أو إضافة اكسسوار خاص مثل الأزرار أو الزخارف التي تحمل توقيعك، وتحمل بوضوح اسمك، وبصفة عامة يمكن القول أن الهدايا المصنوعة يدوياً أو الاكسسوارات الهاند ميد، أو المنتجات التي تتوجه لطلب تفصيلها بشكل خاص يوافق ذوقك ويحمل لمستك، هي أكثر الهدايا تميزاً وروعة، وهنا سوف نذكر بعض اقتراحات لهدايا يمكن أن تضع عليها اسمك لكي تتذكرك دائما الأم كلما رأت هديتك أو استعملتها.

سلسلة من الفضة

من الرائع أن محلات المشغولات الفضية والذهبية توفر خدمة جميلة للغاية وهي أنها تقوم بتشكيل بعض المشغولات بحسب الطلب، وهناك فكرة السلاسل التي يتم طباعة صورة عليها أو صورتين من الوجهين، فيمكنك التوجه إلى المحل بصورة لك وصورة للأم وطلب سلسلة من الفضة، أو من الذهب (لو كانت امكانياتك تسمح بذلك)، وتحصل عليها في فترة قصيرة، كما يمكن استبدال فكرة الصورة بصناعة سلسلة باسمك أو اسم الأم وهكذا يمكنك اختيار ما تشاء من الأفكار التي تجعل هديتك أو السلسة التي تقدمها للأم غاية في الخصوصية والجمال، وخاصة إذا غلفها الحب والشكر والتقدير.

طقم من الأواني الخزف المصنوعة خصيصاً باسمك

صناعة أواني من الخزف أو الصيني سواء أطباق أو فناجين أو أكواب أو غيره تستهوي النساء وتنال إعجابهن بصورة كبيرة، فيمكنك أيضا التوجه إلى المصنع أو المحال التي تقوم بصناعة تلك الأواني وطلب طقم ميز مطبوع عليه اسمك أو اهداء خاص منك للأم، أو طقم مطبوع عليه صورة لك أو للأم، ليكون ذكرى رائعة وخاصة في الوقت ذاته.

قطعة ملابس بها صورة لك أو للأم

الملابس أيضاً أصبح من السهل طباعة الصور أو الاسماء أو العبارات عليها، لتظل محتفظة بخصوصيتها، ويتم ذلك في بعض المحال التي تستخدم تقنيات حديثة وخدع فنية جميلة في هذا الصدد.

كما يمكنك توفير تلك الخطوة والتوجه لبعض المنتجين لأعمال التريكو أو الكروشيه لعمل جاكيت أو بلوزة أو تي شيرت هاند ميد مميز يظهر عليه اهداء أو اسمك أو اسم الأم.

مفرش هاند ميد مطبوع عليه صورة أو اسم

ظهر مؤخرا توجه عام لأعمال الهاند ميد لأنها تتميز بالخصوصية، كما أنه يتم صناعتها بشكل مطابق للذوق الخاص بصاحب المنتج أو من يطلبه، من حيث التصميم والألوان والإضافات وغيره، لذا فمن الاقتراحات الرائعة لمن يرغب في تقديم هدية متميزة للأم أو لغيرها أن يستخدم تلك الفكرة، ومن المنتجات التي تتم صناعتها يدوياً وبحرفية ومهارة عالية والتي تتميز بتنوع رهيب يخدم كافة الأذواق، ويقدم تصميمات متعددة مفارش السفرة، أو مفارش الركنيات والأنتريهات، أو مفارش النيش أو مفارش وملايات السرير.

فيمكن لأي شخص طلب مفرش بمقاسات معينة وألوان وتصميم معين، ويمكنه أن يجعل تصمينه متضمنا لبعض اللفتات الرقيقة التي تشير إليه أو إلى الأم من اهداء أو كتابة الاسم، أو الكلمات الرقيقة مثل احبك أمي أو شكراً أمي أو غيره مما يشعر الأم حين تتلقى الهدية أن تلك الهدية صنعت خصيصاً لأجلها، وأن الموضوع ليس مجرد شراء فحسب بل هو سعي وتفكير واختيار محاط بالحب في كل تفصيلة منه.

كأس فخمة مطبوع عليها الصورة أو الاسم

فكرة الكأس أو الفنجان أو المج المطبوع عليه الصور فكرة رائعة وقديمة، وعلى الرغم من ذلك القدم إلا إن لها وقعاً مميزاً جداً، فحين تهدي شخص ما كأسين أو فنجانين على كل منهما صورة لأحدكما فإنك تعمق في نفسه فكرة الارتباط الوثيق بك، وبهديتك مما يجعل لها مكانة غالية جداً ومحببة عند هذا الشخص، فما بالنا لو كان هذا الشخص هو الأم، فلا شك أن تلك الفكرة ستنال اعجابها بشدة.

دعونا نرى ما لدينا أيضًا:

حقيبة هاند ميد مميزة

لا غني للأمهات عن حقائب اليد، فهن يحتجن إليها في الخروج لوضع بعض أشيائهن الخاصة، مثل النقود أو الهاتف أو غيره، وكلما كانت الحقيبة صناعة يدوية بتصميم مختلف وغير شائع في الأسواق، كلما كانت ملفتة لنظر الأم ومثيرة لدهشتها وإعجابها، لذا فإن عمل حقيبة يد ملحق بها اسم الأم أو صورة لها أو عبارة اهداء خاصة بها أو نحو ذلك من اللفتات التي تجعلها تشعر أنها تملك شيئاً مختلفاً ومميزاً ولا شبيه له، وهذا شيء جيد للغاية ومبهر أيضاً.

عيد أم سعيد لكل الأمهات

لقد حاولنا في هذا المقال عرض مجموعة من المقترحات الرائعة لنساعدك عزيزي في انتقاء هدايا عيد الأم مميزة وغير تقليدية، وكلنا يقين أن تلك الهدايا ستنال اعجاب الأمهات ورضاهن وسعادتهن، وخاصة إذا حرصت على تقديمها في جو من الحب والاحتفاء والتكريم.

ويبقى أن نذكر بلفتة غاية في الأهمية وهي أن برّ الأم ليس حكرا على يوم واحد من كل عام، بل يجب أن يكون برها طوال العام وفي كل الأوقات، وبالمعاملة الطيبة قبل الهدايا.

أضف تعليق