هدايا عيد الأم على قد الإيد

هدايا عيد الأم على قد الإيد

إن التهادي تعبير رائع عن مشاعر الحب وبرهان قوي يدل على صدق المشاعر، لأن النفوس مجبولة على حب الأخذ والتملك، والإعطاء شيء مخالف لطبيعة النفس ورغباتها، لذا يدل على الحب ومكانة المهدى إليه، ومعزته الكبيرة.

وهنا ونحن بصدد انتظار عيد الأم بعد أيام قلائل، يجدر بنا أن نوضح شيئا هاماً للغاية، وهو أن هدايا عيد الأم ليست حكراً على الأغنياء ولا المرفهين، وانما نحن جميعاً باختلاف ظروفنا وإمكانياتنا المادية نستطيع التعبير عن حبنا للأم بهدية رقيقة، بسيطة التكلفة وعميقة المعنى والقيمة توصل أجمل رسائل الحب والامتنان لرمز العطاء، وسر الحب والسعادة في عالمنا.

وهنا سوف نضع في مقالنا الذي يحمل عنوان “هدايا عيد الأم على قد الإيد” مجموعة من الهدايا المقترحة التي تتميز بتكلفتها المحدودة وقيمتها الرائعة وجمالها، فتابعونا.

أفضل هدايا عيد الأم على قد الإيد

شراء ركنية أو برواز أو أباجورة

تعد هذه النوعية من الهدايا غير مكلفة وفي نفس الوقت تضفي لمسة جمالية رائعة للمكان، وتظل أمام ناظري الأم طوال الوقت لتذكرها بلحظات غالية، وزيادة في التوفير وفي الحب أيضاً يمكن استبدال فكرة الشراء بفكرة الصنع اليدوي، بمعنى أن نقوم بإحضار بعض الخامات المتوافرة لدينا مثل ورق مقوى أو برطمان زجاجي فارغ ونظيف و غيره مع الاستعانة بخيوط مكرمية وبعض الزهور الصناعية أو الأوراق التي تصنع منها زهور جميلة ونقوم بصنع ركنية متميزة أو أباجورة أو برواز جميل نكتب عليه كلمة للأم أو نزينه بصورة لها أو ما شابه ذلك من الأفكار الرائعة.

ولدينا المزيد من المقالات المُتعلّقة بهدايا عيد الأم

ومن الجدير بالذكر أن تنفيذ هدية بطريقة يدوية له دلالة قوية على الحب والذوق الراقي، والأمر لا يحتاج حتى إلى الاحترافية أو التمكن من الأشغال الفنية أو نحوه فبمجرد البحث على الانترنت تكتشف عدد كبير جداً من الأفكار الأكثر من رائعة والسهلة في التنفيذ.

شراء حقيبة جميلة للتسوق

للأمهات اللاتي يذهبن بأنفسهن للتسوق ولشراء طلبات البيت من المواد الغذائية والخضار والفاكهة وغيره، من الرائع شراء حقيبة قوية تستوعب كميات معقولة من الأشياء لتستخدمها الأم في عملية التسوق، ولتعفيها من البحث عن حقيبة في كل مرة تخرج فيها أو جلب الأشياء في أكثر من كيس أو حقيبة بلاستيك مما يكون مزعجاً ومربكاً لها في كثير من الأحيان.

كذلك يمكن تنفيذ هذه الحقيبة يدوياً باستخدام قطعة من القماش القوي كالكتان أو ما يشبهه مع إضافة بعض اللمسات الفنية بالخيط ونحوه لتحصل الأم على حقيبة رائعة وبتكلفة لا تكاد تذكر.

شراء مصحف للتهجد أو حامل للمصحف

من أروع الهدايا بل هي أغلى الهدايا اهداء الأم بمصحف كبير للتهجد لإعانتها على القراءة والصلاة مع عدم ارهاق نظرها أو تعرضها لمتاعب صحية.

كما يمكن شراء حامل للمصحف وهو أيضاً من الوسائل المعينة على التعبد وقراءة القرآن الكريم.

شراء مقسم أدراج أو صناديق وعلب لترتيب التسريحة

معظم الأمهات تعاني من فوضى الأدراج وازدحام التسريحات بأشياء وتفاصيل صغيرة مثل فرش الشعر أو علب الكريم أو أقلام طلاء الشفاه أو غيره بالإضافة إلى الاكسسوارات لذا فقد أصبح منتجو البلاستيك مهتمين بإصدار بعض الصناديق المختلفة في تصميمها وأغراضها والتي تستخدم في المطبخ أو على التسريحة بالإضافة إلى مقسمات الأدراج، وهي عبارة عن مربعات مقسمة إلى أجزاء لتقلل من فوضى ازدحام الأدراج، فيمكن شراء قطعة أو قطعتين من تلك الأشياء كهدية جميلة وغير مكلفة وعملية جداً للأم، ويمكنك الذهاب إلى محال بيع الأواني وأدوات المطبخ وستجد تصميمات وأشكال مختلفة ومتنوعة يمكن أن تختار منها ما تشاء.

كما يمكنك أيضاً الاستعانة بالإنترنت وتنفيذ قطعة أو قطعتين منها باستخدام بعض الخامات المتوفرة لديك وتزيينها بطرق جميلة وسهلة لتقدمها للأم في عيدها، وبالطبع نوصيك بالحرص على ترك بصمتك الخاصة التي تذكر الأم بعيدها وبلحظات الحب التي قدمت فيها الهدية.

شراء مفرش رقيق للسفرة

مفارش السفرة من القطع التي تستخدم بصورة كبيرة وباستمرار وتتلف أسرع من غيرها، لذا فإن شراء مفرش سفرة أنيق يعد هدية رائعة وغير مكلفة، كما يمكن تنفيذه يدوياً بخيوط الكروشيه وفي هذه الحالة سيكون أجمل وأقل تكلفة، ولكن الأمر يحتاج إلى اتقان الكروشيه، أو اللجوء لبعض المحترفات فيه.

شراء مسبحة

يمكنك اهداء الأم بمسبحة جميلة وقيمة من النوع العادي المصنوع من حبات الخرز أو الخشب أو أيا كان، أو المسبحة الإلكترونية الحديثة، ولا شك أن تلك الهدية قيمة وغالية ونافعة حيث يمكن للأم أن تستعين بها على الذكر، وسعرها محدود جداً.

شراء طقم مكاييل

على الرغم من كون طقم المكاييل رخيص الثمن إلا انه عملي ومفيد جداً إذا كانت الأم من المهتمين بوصفات الطبخ وصنع أصناف الحلوى، لأن الكثير من الأصناف تذكر مقاديرها بالجرامات مما يعين الأم على الدقة في المقادير ومن ثم تحقيق نجاح أكبر.

يمكن اهداء الأم بإعداد قطع من الحلوى المفضلة لها ووضعها في طبق أنيق وتغليفها وتقديمها في احتفالك بعيد الأم.

وإليك المزيد من المقالات المفيدة في هذا الشأن

تنفيذ لوحة جميلة واهدائها للأم

من الرائع أن تصنع أنت واخوتك لوحة جميلة تكتبون عليها عبارات حب للأم، وتعلقونها في غرفة نومها، أو تضعون عليها بعض الصور الخاصة بالعائلة، وكأنها ألبوم معلق على الحائط.

شراء زجاجة عطر جميلة وطيبة الرائحة

العطور من أرق الهدايا التي تسعد بها الأم، ويمكنك شراء واحدة بسعر محدود وتقديمها للأم في عيدها.

شراء قلادة أو عقد

من الأشياء المحببة للنساء اقتناء القلادات والعقود أو السلاسل الرقيقة المفعمة بالذوق العالي، ويوجد منها الكثير من التصميمات بأسعار بسيطة لذا فيمكن إهداء الأم بقطعة جميلة تظل ذكرى غالية لها في عيد الأم.

شمعدان أو مزهرية

لا تزال فكرة اقتناء شمعدان أنيق لها دلالات رومانسية محببة إلى النفس، لذا يمكن شراء واحد وإهدائه للأم مع كارت تهنئة مكتوب عليها عبارة حب رقيقة، أو دعوات حانية للأم.

وما رأيك أن تتصفّح معنا:

وعلى غرار نفس الفكرة فإن المزهريات أيضا لا تزال محتفظة بشكلها الجمالي وقيمتها التي تضفي على أي مكان لمسة جمالية رائعة، وتوجد بالأسواق أعداد هائلة وتصميمات مختلفة ومتنوعة وبخامات متنوعة أيضاً، يتيح تفاوت في الأسعار لذا يمكنك شراء مزهرية جميلة مناسبة لإمكانياتك وإعطائها للأم.

ألبوم صور

ربما تتمتع البومات الصور بمكانة خاصة عند بنات حواء وخاصة الأمهات لأنها بمثابة حافظة للذكريات الجميلة، لذا يمكنك شراء ألبوم صور أنيق وإهدائه للأم، كما يمكنك تنفيذ ألبوم يدوي رائع من خامات غير مكلفة، ويمكنك الاستعانة بالإنترنت في هذا الشأن، لتحصل على ألبوم غالي جدا عليك بصفتك منفذ له وعلى الأم بصفته هدية من ابنها.

عيد أم سعيد

فإنه من الرائع أن نتعلم سلوك التهادي ونجعل منه ثقافة للتعبير عن الحب والاهتمام، وأن نتعلم كيف نضيف لهدايانا قيمة غالية بأن نحاول اعداها بأنفسنا لنودعها بعض الوقت والجهد والذوق الخاص بنا، ولنتعلم مفهوم هام وهو عدم الربط بين ثمن الهدية وقيمتها، فالقيمة الحقيقة مرهونة بمن يقدم الهدية وبطريقة التقديم، وبمعناه ورسائله، وبهذه اللفتة نكون قد أنهينا موضوعنا حول مقترحات “هدايا عيد الأم على قد الإيد”، ونرجو أن ينال المقال اعجابك عزيزي القارء وتنال المقترحات مشاركتك.

أضف تعليق

error: