نيودي – Neoday | للتخلص من أعراض الحساسية الموسمية

نيودي أقراص Neoday Tablets / لوراتادين Loratadine

لا يسبب النعاس، طويل المفعول، مضاد للهيستامين.

التركيب:
المادة الفعالة: كل قرص يحتوي على 10 ملجم لوراتادين (ميكروني).
المواد الغير فعالة: لاكتوز، ميكروكريستالين سليلوز، نشا الذرة، نشا جيلاتيني، سيترات الماغنسيوم.

الخواص: نيودي لا يسبب النعاس، طويل المفعول، مضاد للهستامين، ثلاثي الحلقات ذو تأثير مضاد لمستقبلات H1 الطرفية بشكل انتقائي، لهذا فهو لا يسبب النعاس. نيودي يعمل عن طريق تثبيط عمل الهستامين، المسبب الرئيسي لمظاهر العطس والالتهابات الجلدية مثل الهياج النسيجي والحكة بالإضافة إلى التأثيرات الأخرى.
أقراص نيودي تحتوي على لوراتادين ميكروني لتأكيد سرعة الامتصاص.
نيودي يظهر تأثيره بسرعة ويمتد تأثيره المضاد للهستامين لمدة تزيد عن 24 ساعة، لهذا يستعمل بجرعة مرة واحدة يومياً.

دواعي استعمال نيودي: يستعمل نيودي للتخلص من أعراض الحساسية الموسمية مثل العطس، الإفرازات الأنفية، الحكة، الهياج النسيجي ولعلاج الأرتيكاريا المزمنة مجهولة السبب.
يستخدم نيودي أيضاً لعلاج أمراض الحساسية الجلدية والتهاب ملتحمة العين الحساسة.

الجرعة:
الكبار والأطفال فوق 12 سنة: 1 قرص نيودي مرة واحدة يومياً.
الأطفال أقل من 12 سنة: لا يوصى باستعمال أقراص نيودي من قبل الأطفال أقل من 12 سنة.

زيادة الجرعة: في حالة زيادة الجرعة الحادة من اللوراتادين، فإن التأثيرات المركزية المنشطة هي الأكثر أهمية. الأعراض تشمل الهلوسة، الهياج، الوهن، عدم التوازن، التشنجات، توسع حدقة العين، زيادة ضربات القلب، احتباس البول، جفاف الفم والحمى، علاج زيادة الجرعة يحتاج إلى اهتمام طبي سريع، يجب حث المريض على التقيؤ. ممكن حث التقيؤ عن طريق استخدام شراب عرق الذهب في حالة المريض الواعي.

موانع استعمالNeoday  نيودي: يمنع استعمال نيودي من قبل المرضى المعروف لديهم حساسية للوراتادين أو حساسية غير مألوفة لأي من مكوناته.

الاحتياطات: عند المرضى الذين يعانون من قصور شديد في وظائف الكبد يجب تخفيض الجرعة نظراً لاحتمال انخفاض معدل تصفية اللوراتادين. في مثل هذه الحالات يوصى بالبدء بجرعة 10 ملجم كل يومين. يجب مراعاة الحذر لدى المرضى المصابين بإرتفاع ضغط العين، احتباس البول، تضخم البروستاتا أو الصرع.
نظراً لأن مضادات الهستامين مثل نيودي فعالة في تقليل الأعراض المصاحبة للهستامين لهذا يجب أن يوقف تناولها مؤقتاً (48 ساعة على الأقل) قبل عمل اختبار الحساسية. استخدام نيودي بالترافق مع مضادات الإكتئاب ثلاثية الحلقات، مثبطات الماو والأتروبين قد تزيد التأثير المضاد للكولين لدى اللوراتادين.

الاستخدام في الحمل والرضاعة: سلامة استخدام اللوراتادين أثناء الحمل لم تتأكد بعد ومن ثم يستخدم الدواء في الحمل فقط إذا كان لابد من استخدامه أي يجب موازنة المخاطر والفائدة المرجوة منه للأم والجنين قبل الاستخدام. يفرز اللوراتادين في لبن الأم، لهذا يجب تجنبه أثناء الرضاعة.

التداخلات الدوائية: الاستعمال المتزامن له مع الكحول ليس له أي تأثيرات مقوية حسب القياسات التي أجريت في الدراسات النفسية.
يتم أيض اللوراتادين بواسطة السيتوكروم الكبدي p450 3A4•2D6.
الاستخدام المتزامن له مع الأدوية التي تثبط أو يتم تمثيلها بأي من النظامين قد يؤدي إلى زيادة تركيز أي من الدوائين في البلازما وهذا قد يؤدي إلى آثار عكسية.
لقد اتضح من الدراسات أن السيميتيدين يثبط كلا الانزيمين.
الاريثرومايسين والكيتوكينازول تثبيط p450 3A4، لذلك كل منها يزيد تركيز اللوراتادين. على الرغم من ذلك فإنه لم يلاحظ حدوث أي تأثيرات عكسية له سواء اكلينيكية أو على التخطيط الكهربائي للقلب.
الأدوية الأخرى المعروف أنه تثبط p450 3A4 أو p4502D6 هي الكينيدين، فلوكونازول، والفلوكسيتين.

الآثار الجانبية: الآثار الجانبية التالية تم تسجيلها في أقل من 2% من أكثر من 90000 مريض خلال التجارب الاكلينيكية على اللوراتادين.
الاحمرار، التعب، العنة، الضعف، ألم الظهر، ضبابية النظر، ألم الصدر، ألم الأذن، ألم في العين، الحمى، ارتفاع ضغط الدم، انخفاض الضغط، الخفقان، زيادة ضربات القلب، الدوخة، فقدان الشهية، إمساك، اسهال، التهابات الشعب الهوائية، ضيق الشعب الهوائية، السعال، عدم التحكم في البول واحتباس البول.

العبوات: عبوات تحتوي على 10 أو 100 قرص.
التخزين: تحفظ في مكان جاف في درجة حرارة أقل من 25 درجة مئوية.
إنتاج: نيوفارما.

صورة,دواء,عبوة, نيودي, Neoday
صورة: عبوة نيودي Neoday
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق

error: