نوردت وايث – Nordette | حبوب منع الحمل

نوردت وايث أقراص Nordette Tablets / ليفونور جستريل، إثينيل إستراديول

تركيب نوردت وايث أقراص:
ليفونور جستريل: 0.15 مجم.
إثينيل إستراديول: 0.03 مجم.

إرشادات خاصة باستعمال أقراص نوردت وايث: لمنع الحمل يجب استعمال هذا المستحضر تحت إرشاد الطبيب أو المرشد الصحي فقط.

استعمال العبوة الأولى من نوردت وايث

إذا لم يسبق لك استعمال حبوب منع الحمل. فانتظري حتى يبدأ الحيض الشهري التالي. و بعد ذلك ابدئي في عد أيام الحيض ابتداء من اليوم الأول لنزول الدم مع اعتبار أول يوم نزولها كيوم رقم واحد. (ساعة نزول الدم في هذا اليوم لا تؤثر على حسبانه) إبدئي تعاطي الحبة الأولى في اليوم الخامس و هو يوم رقم (5) سواء توقف نزول الدم أم لا.. مثال ذلك: إذا ابتدأ الحيض يوم الخميس فيجب أن تتعاطى أول قرص يوم الإثنين التالي. و في يوم الإثنين عليك أن تختاري قرص من إحدى الاقراص الثلاث التي عليها علامة يوم الاثنين. إضغطي على الفقاعة التي عليها هذه العلامة لتستخرجي أول قرص. و باتباع إشارة السهم خذي الحبة الثانية يوم الثلاثاء و هكذا. حبة واحدة كل يوم حتى تنفذ العلبة كلها. و يجب تعاطي حبة واحدة كل يوم و في نفس الميعاد و من المستحسن أن يكون ذلك مع وجبة العشاء أو عند الذهاب إلى النوم ليلًا.
و إذا كنت تستعملين أقراص منع الحمل أخرى. فعليك أن تبدئي في استعمال نوردت في نفس اليوم الذي اعتدتي على بدء علبة جديدة من أقراص منع الحمل من النوع السابق استعماله

كيفية استمرار تعاطي حبوب منع الحمل

حينما تنتهي من استعمال أقراص العبوة الأولى عليك أن تتوقفي عن تناول نوردت لمدة سبعة أيام (يبدأ عادة الحيض بعد آخر قرص بثلاثة أيام) و عليك أن تبدئي في تعاطي أقراص العبوة التالية بعد مرور ثمانية أيام من تعاطي آخر قرص، حتى و لو استمر نزول دم الحيض. و تبدأ العلبة الجديدة دائمًا في نفس اليوم من أيام الأسبوع الذي بدأت فيه تعاطي نوردت من العلبة السابقة. و مثال على ذلك إذا بدأت تعاطي أقراص عبوتك الأولى في يوم الإثنين فإن عبوتك التالية سوف تبدأ أيضًا يوم الإثنين بعد مرور أربعة أسابيع.
و لذا فالجدول المتبع هو تعاطي قرص كل يوم لمدة إحدى و عشرين يوماً يتبعها فترة توقف عن تعاطي الأقراص لمدة سبعة أيام.

ماذا عن إغفال تعاطي Nordette Tablets

لقد تم تركيب أقراص نوردت لحمايتك من الحمل. و يسري مفعول هذه الحبات طالما أنك تتبعين بدقة مواعيد تعاطيها. و لكن إذا حدث و تغافلت عن تعاطي قرص أو أكثر و بدأت في استعمال علبة جديدة في وقت متأخر عن الجدول الموضح بعاليه فعليك أن تدركي جيدًا أنه من المحتمل ألا يكون لدى جسمك كمية كافية من المواد الفعالة لمنع الحمل. و في هذه الحالات يتعين استعمال وسائل إضافية لتحديد النسل (عدا أقراص منع الحمل مثلًا وسيلة ميكانيكية) حتى تنتهي من تناول قرص يوميًا لمدة سبعة أيام. أما في حالات وجود أقل من سبعة أقراص في العلبة فاستمري في أخذ قرص يومياً حتى تنفذ العلبة.
إذا اعتقدت أنك أغفلت عن أخذ قرص، فجدول نوردت الموجود داخل العلبة يذكرك و ما عليك إلا أن تبحثي داخل العلبة عما إذا كان القرص المخصص لهذا اليوم موجوداً. و لنفرض مثلاً أنك أغفلت عن تناول القرص المقرر تناوله يوم الأربعاء و لم تتذكري ذلك سوى يوم الخميس فيجب تناول القرص الذي أغفلت عن تناوله بمجرد تذكرك. و تناولي قرص يوم الخميس في الموعد المحدد له. و في هذه الحالة تتناولين قرصين يوم الخميس. و استمري في تناول باقي الأقراص الموجودة بالعلبة حتى نفاذها طبقًا للمواعيد المقررة بالجدول و الموجود داخلها. و تذكري أنه من الضروري استعمال وسائل منع الحمل الإضافية للمدة السابق ذكرها.
و لنفرض أنك أغفلت تناول قرصين في يومين متتالين فما عليك إلا أن تتناولي هذين القرصين بمجرد تذكرك بالإضافة إلى القرص المقرر لهذا اليوم في الموعد المحدد لذلك. و في هذه الحالة تتناولين ثلاث أقراص في اليوم الذي تتذكرين فيه عدم تناول القرصين المقرر تناولهما في اليومين السابقين. و استمري في تناول الأقراص الموجودة بالعلبة حتى تنفذ. و يجب أيضًا مراعاة استعمال وسائل منع الحمل الإضافية طول المدة السابق ذكرها. و إذا حدث و أغفلت عن تناول ثلاث أقراص خلال ثلاثة أيام متتالية فيجب عدم تناول الاقراص حينما تتذكرين ذلك. و يجب عدم تناول باقي الأقراص بالعلبة. و انتظري لمدة أربعة أيام أخرى و بهذا ينقضي أسبوع دون تناول الأقراص و يتعين بعد ذلك البدء في تناول الاقراص من علبة جديدة بعد ثمانية أيام من تناول آخر قرص حتى و لو استمر نزول دم الحيض. و في خلال فترة السبعة أيام التي مرت دون أخذ الأقراص و حتى تتناولي قرص يوميًا من علبة نوردت الجديدة لمدة سبعة أيام. يلزم استعمال طرق إضافية وقائية لمنع الحمل.

ما يلزم عمله في حالة عدم مجيىء الحيض

إن عدم مجيىء الحيض نادراً ما يدل على حدوث الحمل طالما أنك تستعملين أقراص منع الحمل وفقاً لجدول استعمالها. إن عدم مجيىء الحيض الشهري يحدث أحياناً نتيجة تناول أقراص منع الحمل. و حتى لو كنت مواظبة على تناول هذه الأقراص بانتظام و لم يجيىء الحيض. فما عليك إلا أن تقومي باستشارة طبيبك الخاص أو الاخصائي الصحي قبل البدء في عبوة نوردت التالية و في حالة إغفال تناول قرص أو البدء متأخراً في تناولها و توقف الحيض عن المجيىء في خلال السبعة أيام التي يتعين عليك عدم تعاطي الأقراص خلالها فعليك استشارة طبيبك الخاص أو الأخصائي الصحي. و يتعين عليك عدم تناول أقراص نوردت حتى يؤذن لك بذلك مع استعمال وسائل بديلة لمنع الحمل (بدلاً من أقراص منع الحمل حتى ثبوت عدم الحمل).

احتمال الآثار الجانبية (الاعتياد على حبوب نوردت)

قد تحدث لك بعض المضايقات الخفيفة لبضعة أشهر أثناء اعتياد جسمك على أقراص نوردت مثل بعض بقع دم خفيفة بين فترتي ورود الحيض الشهري. إستمري في تناول الأقراص في حالة حدوث هذه الأعراض إذ أنها تزول بعد فترة قصيرة. و يجب استشارة طبيبك الخاص.

العبوة: علبة تحتوي على شريط ذات 21 قرصاً. علبة تحتوي على 5 أشرطة ذات 21 قرصاً.
إنتاج: شركة النيل الأدوية. بتصريح من شركة أميريكان هوم برودكنس – نيويورك.

صورة, عبوة , دواء , أقراص , لمنع الحمل , نوردت وايث , Nordette
صورة: عبوة نوردت وايث Nordette
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق