نصائح عند شراء هدايا عيد الأم

هدايا عيد الأم

من الرائع أن نتذكر أمهاتنا بهدية رقيقة تعبر لهن عن حبنا واهتمامنا وتقديرنا لمجهوداتهن التي لا تنتهي، ومع العلم أنه لا توجد في هذه الدنيا بأسرها هدية تكافئ تعب الأم ولا تقدر عطائها إلا أن الهدية تظل تعبيراً رائعاً عن صدق الود والمشاعر الطيبة النبيلة، وخاصة تجاه الأم.

وهنا سنحاول التحدث حول مجموعة من النصائح التي يجب مراعاتها عند اختيار هدية للأم، وسنكتب موضوعنا بعنوان “نصائح هدايا الأم” فتابعونا.

نصائح هدايا الأم

توجد بعض الاعتبارات التي يجب أن تراعى عند شراء هدايا عيد الأم وتقديمها لأمهاتنا، بحيث تكون هدية رقيقة ومرضية للأم ومن أهمها ما يلي:

أن تكون الهدية مناسبة لذوق الأم

كل شيء يصلح أن يكون هدية للأم ولكن من الضروري مراعات ذوقها الذي لا شك تعرفه جيدا، فمثلا الأم التي ترتدي الحجاب لا يناسبها زي ضيف أو ذو ألوان صارخة، والأم التي تقضي وقتها في أعمال المنزل ومهامه وتركز على إعداد الطعام والشراب، يناسبها شيء يساعدها في أداء أعمال البيت أو يوفر لها الوقت والجهد، فيمكن شراء مضرب بيض أو عجان كهربائي لها و طقم أنيق من أوني الطهي الحديثة.

أن تكون مناسبة لاهتماماتها

لكل أم اهتماماتها الخاصة والبعض لهن هوايات معينة تنال إعجابهن وتمثل شغفاً كبيراً لهن ومن تلك الاهتمامات التي تبرز في أنشطة الأم اليومية الاهتمام بالأعمال اليدوية مثل أعمال الخياطة أو أشغال الكروشيه أو التريكو أو غيره من الأعمال الفنية، فمن كانت أمه من هؤلاء فليحرص على اختيار هدية تناسب اهتمامها مثل ماكينة خياطة أو مجموعة من ابر الكروشيه متعددة المقاسات، أو أي من الأدوات التي تدخل في نطاق هذه الأعمال.

أما الأم التي تصب اهتماماتها على مظهرها وأناقتها وملابسها ومقتنياتها فيمكن اهدائها بقطع اكسسوارات أنيقة تكتمل بها طلتها، والأم التي تهتم بصحة بشرتها يمكن اهداءها بعض مستحضرات التجميل أو أدواته كمجموعة من أقلام الكحل مثلا أو الآي لاينر أو الماسكرا أو أقلام الروج المتعدة.

قد تنال إعجابك هذه المقالات أيضًا

أما الأم العاشقة للديكور والحريصة على ترتيب الألوان وتناسقها والتي تبهرها الصور الجمالية والتحف الفتية فيناسبها اختيار هدية تضيف إلى بيتها لمسة جمالية، مثل شراء لوحة فنية أو برواز، أو حتى عمل برواز خاص لصورة عائلية.

أما الأم المثقفة فيناسبها شراء كتاب في مجال اهتماماتها.

بينما يناسب الأم المعاصرة للتكنولوجيا نوع آخر مختلف من الهدايا مثل شراء آيفون أو أيباد أو شراء ميدالية أنيقة، أو غيره مما يشبع شغفها ويناسب شخصيتها.

أن تكون الهدية من احتياجاتها

من الرائع جدا قبل شراء الهدية وقبل الدخول في الحيرة بصدد اختيار الهدية المناسبة أن تتعرف على ما تحتاجه الأم في تلك المرحلة سواء بسؤالها بطريقة مباشرة أو استنتاج ذلك من كلامها، فقد تسمع من الأم مثلا أنها تخطط لشراء مجموعة من الثياب الصيفية هذا العام لأن ثيابها القدية تلفت، أو تسمعها تتحدث عن رغبتها في شراء خلاط حديث أو نوع من أواني الطبخ الحديثة وهكذا، فإن كانت امكانياتك المادية تسمح بشراء هذا الشيء فلا تتردد في تلك الخطوة لأن قيمة الهدية تتضاعف كلما صادفت احتياجاً عند من نهديه إياها.

وفي الختام

فإن تلك أهم نصائح هدايا عيد الأم التي يمكن أن تجعل مهمة اختيار هدية للأم مهمة موفقة وتحظى بقبول الأم ورضاها وسعادتها إلى أبعد الحدود، وفي النهاية نظل نذكرك عزيزي القارئ أن أي هدية تقدمها للأم سوف تسعدها وترضيها، ولست مطالبا بتكليف نفسك فوق طاقتها بقدر ما أنت مطالب بالتعبير للأم عن التقدير والاحترام والاهتمام.

وقد يكون هامًّا لك قراءة:

أضف تعليق