نصائح تساعدك على الاختيار الموفق في شراء مروحة منزلية

شراء مروحة منزلية

المراوح من أهم الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها فهي الحل لتلطيف الجو والبقاء في الشقق المغلقة، فبدونها لا تطاق الحياة في تلك الأماكن، يحرص الجميع على اقتنائها كحل لمشكلة ارتفاع الحرارة، وبرغم ميل الجميع إلى اقتناء المكيفات كحل أكثر فاعلية إلا أنه في حالة كون المناخ معقولا يفضل استخدام المروحة عن المكيف لعدة أسباب على رأسها أن هواء المروحة صحيًا أكثر، وينصح أطباء الصدر والجهاز التنفسي بتجنب المكيفات قدر المستطاع.

ومع التوسع الكبير في أنواع وتصميمات المراوح نجد أنفسنا في حيرة كبيرة عند الرغبة في شراء مروحة، وهنا نصائح هامة تساعدك على انتقاء المروحة المناسبة لاحتياجاتك وامكانيات ومكان وضع المروحة.

اعتبارات يجب أن تركز عليه عند شراء مروحة

هنا سوف نضع بين يديك مجموعة من الاعتبارات التي يجب عليك أن تقوم بالتركيز عليها، أثناء تجوالك لشراء مروحة منزلية.

شراء مروحة منزلية

مساحة المكان وتصميمه

يعتبر المكان هو العامل الخارجي الأهم الذي يحدد لك أي الأنواع أنسب، وأيها يعطيك التهوية الأفضل، ويمكن توضيح ذلك في النقاط التالية:
إذا كنت تريد تهوية غرفة كبيرة أو صالة للاستقبال، فيمكنك اختيار مراوح السقف ذات الريش الأكثر والحجم الأكبر، حيث أنها توزع الهواء في الغرفة وتشعرك بتهوية المكان وتبريده.

في حالة وجود مروحة بالفعل في المكان ولكنها غير جيدة التهوية لصغر حجمها أو قدمها أو غيره فيمكنك شراء مروحة أخرى كعامل مساعد، وهنا انت مخير بين شراء مروحة (ستاند) متنقلة، أو مروحة بوكس مع العلم أن المروحة الاستاند تكون مجال التهوية أوسع وتناسب الوضع في غرف المعيشة لتعزيز التهوية وتحسينها، ويمكنك الانتقال بها إلى أي غرفة أخرى دون الحاجة إلى شراء مروحة ثانية، أما المروحة البوكس فيمكن وضعها على المكتب أو على طاولة قريبة من موضع جلوسك أو موضع نومك لتستمتع بتبريد مركز ومنعش.

في حالة كان السقف لديك به حليات أو نقوش أو نجف أو ما إلى ذلك مما يشغل المكان في السقف فيمكنك شراء مروحة السقف المدارية، وقد تحتاج إلى مروحتين توضعان في أركان المكان المتقابلة.

تصميم المروحة

مهم أن تختار المراوح ذات التصميم الأفضل كالمراوح المصنوعة من المعدن والتي تتميز بالمتانة والقوة، كما أن اختيار التصميم يتوقف على المكان، وفي حالة وجود أطفال يفضل اقتناء المراوح السقف العادية أو المدارية لتكون بعيدًا عن متناول الأطفال وعبثهم.

تعدد الخيارات

عند شراء أي مروحة فاختر دائما الخيارات المتعددة لأنها تضمن لك درجة من الرفاهية والمرونة والراحة في الاستعمال، فمثلا اختيار مروحة ذات خمس سرعات أفضل من ذات الثلاث سرعات، واختيار مروحة بحامل قابل للتعديل أفضل من اختيار مروحة بحامل ثابت، واختيار مروحة بزاوية تهوية متغيرة أفضل من تلك التي لها زاوية تهوية ثابتة، وهكذا.

وأخيرًا: لا تنسى مراعاة الميزانية

دائما ضع ميزانيتك في الاعتبار وتحرك وفقا لها، لأن هناك تفاوت رهيب في أسعار المراوح والامكانيات.

شراء مروحة منزلية

أفضل ماركات المراوح المنزلية

هناك عدد هائل من الماركات التي تمتلئ بها الأسواق، ولكن هناك بعض الماركات المعروفة بجودتها وكفاءة الأداء الذي يميزها، ومن أمثلة تلك الماركات الأسماء التالية:

مراوح بوكس استاند من تورنيدو

من أروع المنتجات تأتي بأعداد مختلفة من الريش البلاستيكية، تهوية ممتازة بثلاث سرعات وتدعم خاصية التحكم بزاوية التهوية، مع ريموت كنترول، يعمل لمسافة 3 متر، وحامل رأسي قابل للتعديل، فضلًا عن الصوت الهادئ تمامًا والاستهلاك المعتدل في الكهرباء والذي لا يتجاوز 65 وات، بمؤقت 4 ساعات.

مراوح السقف المدارية من توشيبا

تتميز بريشها المعدنية، والجسم كذلك من المعدن، خالية من الشفرات، تعمل على التهوية بثلاث مستويات، ويتوفر معها ريموت كنترول، تتميز بقوة الموتور والهدوء التام عن التشغيل مما يجعلها الخيار الأفضل لكثير من الباحثين عن مروحة متميزة.

مراوح سقف من نيوتكال

مراوح جديدة تتميز بوجود قطع إضافية تجعلها أسهل في التركيب بالإضافة إلى الأسلاك من الصلب والتعليقات التي تزود نسبة الأمان وتقلل احتمالات سقوطها جدًا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: