ميكارديس بلاس – Micardis Plus | لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تمت الكتابة بواسطة:

ميكارديس بلاس اقراص Micardis Plus Tablets / تلميسارتان Telmisartan + هيدروكلوروثيازيد Hydrochlorothiazide

ميكاردس بلاس ١٢،٥/٤٠ مجم اقراص.
ميكاردس بلاس ١٢،٥/٨٠ مجم اقراص.
ميكاردس بلاس ٢٥/٨٠ مجم اقراص.

ما هو / دواعي استعمال عقار ميكارديس بلس

يحتوي ميكارديس بلس على مادتي التلميسارتان و الهيدروكلورثيازايد في حبة واحدة.
يستعمل ميكارديس بلس لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
وتنتمي مادة تيلميسارتان إلى مجموعة من الأدوية يطلق عليها اسم مناهضات مستقبل الأنجيوتينسين II والأنجيوتينسين II عبارة عن مادة ينتجها الجسم وتسبب ضيق الأوعية الدموية وهذا يجعل من الصعب على الدم أن يعبر خلال الأوعية الدموية ومن ثم يزيد ضغط الدم داخل الأوعية الدموية. تقوم مادة تلميسارتان بإيقاف مفعول الأنجيوتينسين ٢ ومن ثم تتسع الأوعية الدموية وينخفض ضغط الدم.

أما الهيدروكلورثيازيد فإنه ينتمي إلى مجموعة الأدوية التي يطلق عليها اسم مدرات البول الثيازايدية. وتعمل مادة الهيدروكلوراثيازايد على زيادة إخراج البول من الجسم وهذا أيضا يخفض ضغط الدم. إذا لم يتم علاج ارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية في العديد من أجهزة الجسم، الأمر الذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى نوبة قلبية، فشل القلب أو الكلى، أو السكتة الدماغية، أو فقدان البصر. عادة، لا تكون هناك أعراض لارتفاع ضغط الدم قبل حدوث التلف، وبالتالي فإنه من الهام قياس ضغط الدم بانتظام للتحقق مما إذا كان في نطاق المعدل الطبيعي أو لا.

ميكاردس بلاس ١٢،٥/٤٠ و ميكاردس بلاس ١٢،٥/٨٠ يستخدمان في علاج ضغط الدم المرتفع (ارتفاع ضغط الدم الاساسي) لدى البالغين الذين لم يتم ضبط ضغط الدم لديهم بواسطة مادة التلميسارتان وحدها أو الهايدروكلوروثايازايد وحده.
ميكاردس بلاس ٢٥/٨٠ يستخدم في علاج ضغط الدم المرتفع (ارتفاع ضغط الدم الاساسي) لدى البالغين الذين لم يتم ضبط ضغط الدم لديهم بواسطة ميكاردس بلاس ١٢،٥/٨٠ أو المرضي الذين تم تثبيتهم مُسبقاً علي مادة التلميسارتان وحدها أو الهايدروكلوروثايازايد وحده.

لا تتناول ميكارديس بلس:
• إذا كنت تعاني من حساسية تجاه تلميسارتان أو أي من المكونات الأخرى بهذا الدواء.
• إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الهايدروكلورو ثايازايد أو الأدوية المشتقة من السالفونامايد.
• إذا كنت حاملاً لأكثر من ٣ أشهر.
• إذا كان لديك مشاكل شديدة بالكبد مثل: الركود الصفراوي أو انسداد صفراوي (مشاكل في تصريف العصارة الصفراوية من الكبد والمرارة)، أو أية أمراض كبدية شديدة أخرى.
• إذا كنت تعاني من مرض شديد بالكلى.
• إذا اقر الطبيب انك تعاني من حالة ارتفاع في نسبة الكالسيوم أو حالة انخفاض في نسبة البوتاسيوم في الدم ولا تتحسن مع العلاج.
إذا انطبق عليك أي من البنود السابقة، فأخبر الطبيب المعالج أو الصيدلاني قبل تناول ميكارديس بلس.

الحمل والرضاعة:
الحمل: يجب أن تخبري طبيبك إذا كنت تعتقدين أنك (أو قد تصبحين) حامل. عادة، سينصحك طبيبك بالتوقف عن تناول عقار ميكارديسي بلاس قبل آن تصبحي حاملا، او بمجرد علماي باناي حامل، و سينصحلي بتناول عقار آخر بدلا من عقار ميكارديسي بلاس. لا ينصح باستخدام عقار ميكارديس بلاس في الحمل، ويجب ألا يتم تناوله إذا تعدى حملك الشهر الثالث، حيث إنه قد يُسبب أضرارا خطيرة لطفلك إذا تم استخدامه بعد الشهر الثالث من الحمل.
الرضاعة الطبيعية: أخبري طبيبك إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية، أو على وشك البدء في ممارسة الرضاعة الطبيعية. لا يُنصح باستخدام عقار ميكارديس بلاس من قبل الأمهات اللاتى يمارسن الرضاعة الطبيعية، وقد يختار لك طبيبك علاجا آخر إذا كنت ترغبين في الإرضاع.

القيادة واستخدام الآلات: يشعر بعض الأشخاص بدوخة أو تعب عند تناول عقار ميكارديس، إذا كنت تشعر بدوار أو تعب لا تقم بقيادة أو تشغيل الآلات.

الآثار الجانبية المحتملة:
كما هو الحال مع جميع الأدوية، من الممكن أن يتسبب ميكارديس بلس في ظهور آثار جانبية ولكنها لا تحدث لجميع المرضى.
بعض الآثار الجانبية قد تكون خطيرة، وتحتاج إلى عناية طبية فورية.
يجب عليك رؤية طبيبك على الفور إذا تعرضت لأيٍّ من الأعراض التالية:
تعفن الدم، تورم سريع في الجلد والغشاء المخاطي.
إذا لم يتم علاج تلك الآثار الجانبية، فقد تكون مميتة. وقد لوحظ زيادة حدوث تعفن الدم مع تلميسارتان فقط، ولكن لا يمكن استبعاد احتمال حدوثه مع ميكارديس بلاس.

معلومات أُخرى عن Micardis Plus ميكارديس بلاس

الحفظ
يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال ونطاق رؤيتهم.
تجنب استعمال ميكارديس بلس بعد انتهاء تاريخ الصلاحية.
يخزن في العبوة الأصلية للحماية من الرطوبة.

محتوى العبوات: يتوافر ميكارديس بلس في شرائط تحتوي على ١٤ أو ٢٨ أو ٥٦ أو ٨٤ أو ٩٨ قرصًا.

مالك التفويض بالتسويق: Boehringer Ingelheim International GmbH

صورة, عبوة,ميكارديس بلاس, Micardis Plus
صورة: عبوة ميكارديس بلاس Micardis Plus

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: