ميباجن – Mebagen | للحالات التهيجية للقولون

ميباجن أقراص Mebagen Tablets / ميبفرين Mebeverine

التركيب: كل قرص مغلف من ميباجن يحتوي علي ميبفرين هيدروكلورايد Mebeverine HCl ١۳٥ ملجم.
الأثر الطبي: يعمل الميباجن كمهدى ومزيل للتقلصات العضلية مع تأثير قوي ومميز على مجموعة العضلات الملساء للقناة الهضمية وخاصة القولون (المعي الغليظ)، لا يعمل الميباجن من خلال الجهاز العصبي المستقل، لذلك فإن الآثار الجانبية المعروفة لمضادات الكولين غير موجودة.
يمكن أن يعطى الميباجن للمرضى المصابين بالجلوكوما وتضخم البروستاتا.

دواعي استعمال ميباجن

يستعمل الميباجن للعلاج العرضي للحالات التهيجية للقولون وفي الحالات الأخرى التي تشمل هذه الأعراض (Antispasmodic) مثل: تهيج القولون المزمن، التهاب القولون المخاطي، التهاب القولون التقلصبي والإمساك التقلصي.

موانع استعمال اقراص ميباجن

يجب عدم استعمال الميبفرين في الأشخاص الذين يعانون من مرض في الكبد والمغص الشللي، الاعتلال الوراثي في عملية تأيض الصبغات والحساسية الزائدة للدواء.

الآثار الجانبية: بعد تناول الجرعات العلاجية للدواء، لم ترد أية حالة تدل على أن هذا الدواء له أي تأثير ضار. نادراً مايحدث تفاعلات تحسسية، والتى يمكن ملاحظتها (تشمل طفح وحكة في الجلد، بالإضافة إلى وذمة وعائية).

الإستعمال أثناء الحمل والرضاعة: لم تظهر التجارب على الحيوانات أي تشوهات خلقية في النسل، ولكن ينصح بعدم تناول الميباجن أثناء فترة الحمل. المبافارين لا يفرز فى حليب الأم عند تناول العلاجية. وفى كلتا الحالتين، يجب استشارة الطبيب قبل استعمال الدواء.

الجرعات: الكبار وكبار السن والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ۱۰ سنوات: قرص واحد ۳ مرات يومياً ويفضل قبل تناول الأكل بمدة ٢٠ دقيقة. عند حدوث التأثير المطلوب للدواء، يمكن أن نقلل الجرعة تدريجياً بعد عدة أسابيع من العلاج.

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ۱۰ سنوات: لا ينصح بإعطائهم الدواء.

زيادة الجرعة: بالاستناد إلى القواعد النظرية، فإنه من الممكن التنبؤ بحدوث استثارة للجهاز العصبي المركزي عند زيادة الجرعة. لا يوجد مضاد سمي معين، ولكن يوصى بالغسيل المعوي وعلاج الأعراض.

معلومات أُخرى عن Mebagen ميباجن

التخزين: يحفظ في درجة حرارة الغرفة (۱٥-٢٥) درجة متوية، بعيداً عن الضوء، يحفظ فى العبوة الأصلية. يجب عدم استعمال الدواء بعد انتهاء صلاحيته.

الأشكال الصيدلانية: عبوات مستشفيات تحتوي على أقراص مغلفة من الميباجن ۱۳٥ ملجم.

إنتاج: الرياض فارما – Riyadh Pharma.

صورة, عبوة, ميباجن , أقراص, Mebagen
صورة: عبوة ميباجن 135 mg أقراص Mebagen
تنويه: سعر الدواء يختلف باختلاف الدولة والتوقيت؛ فقد ترى اختلافًا في الأسعار بمرور الوقت أو في بلدٍ مختلف.

أضف تعليق