مواصفات حقيبة السفر

تمت الكتابة بواسطة:

صورة , حقيبة السفر , الرحلات
حقيبة السفر

تعد حقيبة السفر بمثابة الخطوة الاولى في تنظيم رحلة سفر ايأ كانت نوعها سواء كانت هذه الرحلة للسياحة او الزيارة او الحج او العمرة او العلاج او العمل وغيرها من اسباب السفر حول العالم.

وبالتالي تختلف خصائص ومواصفات حقيبة السفر من غرض الى اخر فمثلا حقيبة السفر الخاصة بالسياحة تختلف في مواصفاتها عن تلك التى تعد للعمل سواء من ناحية مواصفات الحقيبة نفسها او من ناحية ما ستشتمل عليه الحقيبة.

ما هي مواصفات حقيبة السفر المناسبة؟

مواصفات حقيبة السفر بوجه عام حتي تضمن سهولة الرحلة وعدم العناء في التنقل بها ومن هذه الخصائص:
1- لابد ان تتناسب مع مدة الرحلة: لابد ان تختار حقيبة تتناسب مع المدة التي ستسافرها وهل انت مسافر لاغراض عمل مثلا تنتهي في يومين او ثلاثة او تسافر فى رحلة تمتد لاسابع وربما شهور وهنا لابد من اختيار حقيبة ذات جودة عالية لتتحمل مدة السفر والمقتنيات التي ستسافر بها.

2- اختيار حقيبة ذات لون مميز وغالباً ما يعتمد اللون على الغرض من السفر فمثلا حقائب السياحة تكون الوان مبهجة وفاتحه عكس حقائب العمل التي تكون رسمية الي حد كبير.

3- اختيار حجم مناسب للحقيبة يتناسب مع كمية اغرضك التي ستنتقل بها لذلك لابد من اختيار حقائب واسعه لتتسع لكافة الاغراض تكون مناسبة للطائرة.

4- اختيار حقيبة ذات جودة عالية ومرنه في نفس الوقت لتتحمل عمليات التنقل والثني والطى دون كسر او تلف كما لابد ان تختار حقيبة تناسب مقتنياتك فمثلا اذا كانت لديك اشياء كثيرة رفيعه لابد ان تختار حقيبة ذات جيوب داخلية كثيرة كما لابد من اختيار حقائب مناسبة للاوراق والملفات اذا كانت لديك من هذه المقتنيات.

5- لابد من اختيار حقيبة تتمتع بإمكانية تأمينها بشكل جيد لضمان امان مقتنياتك وعدم فقدها بسهولة وبالتالي ننصحك باقتناء حقيبة ذات قفل معدنة سميك من الصعب كسره بالاضافة الي سحاب جيد عريض يضمن الجودة والقوة.

6- يفضل ان تختار لحقيبة التي لا تتأثر بالماء حتى تضمن اذا تعرضت لامطار او اي من انواع البلل لا تتلف او تعرض مقتنياتك للنلف خاصة اذا كانت اوراق وملفات مهمة.

7- يفضل اختيار حقيبة خفيفة الوزن تمكن من الانتقال بسهولة ولا تمثل عبء عليك في الحركة والتجوال.

8- لابد من اختيار الحقيبة المنظمة التي تنقسم الي تفاصيل صغيرة بداخلها لسهولة تمميز مقتنياتك بسهولة وفصل الاغراض المختلفة.

9- اختار حقيبة السفر التي تمنحك فرصة توسيعها واضافة اغراض اخرى دون ضغوط او توتر وبالتالي عدم الحاجة الي حقائب اضافية تمثل عبء اضافي عليك.

وبالتالي لابد من اختيار حقيبة تتناسب مع رحلتك وان تكون ذات جودة عالية لتضمن لك سهولة الحركة والامان وتكون عامل مساعد على نجاح رحلتك.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: