٩ مقولات جميلة عن الحياة.. قصيرة لكن قوية «مكتوبة على صور جذابة»

مقولات جميلة عن الحياة

أعتقد أنه من الأنيق والبديع أن نحفَظ بعض مقولات جميلة عن الحياة لنتشارَكها من آنٍ لآخر. ففي بعض الأحيان، قد تكون الحياة شاقة بعض الشيء. فبين مواقف الحياة الفارِقة، وبين نكسات القلب، والمآسي، وحتى الأيام القاتِمة البسيطة. عندما لا يبدو أن أي شيء يسير على ما يرام؛ سيكون من السهل أن نُعطي ظهرنا إلى تلك الحياة البائِسة. هذا هو الوقت الذي ستحتاج فيه إلى حِكَم عن الحياة والدنيا قد تعكِس ما تشعر به من أحاسيس مُتضارِبة.

عندما تحتاج أنت (أو صديق مُقرَّب أو أحد أفراد عائلتك) إلى دفعة جديدة، فإن هذه الأقوال والحِكَم التي تتحدَّث عن الحياة وما بها، ستقلِب يومك.

هذه الأقوال والاقتباسات لا تقوم مقام المُسَلّي والمُحفّز فقط؛ لكنها أيضًا الرسائل معززة! فإذا كنت على وشك اتخاذ قرارات محوريَّة تعتقد أنها ستُحدِث تغييرًا كبيرًا في حياتك، فإن هذه المقولات ملهمة تمامًا لأي موقف شبيه.

وإذا كنت تريد حقًا إرسال رسالة أو شعور أو انعكاس موقف لشخصٍ ما، اكتب أحد هذه الأقوال الملهمة على ورقة لاصقة وضعها في مكان تعرف أنه سيظهر فيه.

لكِن، في زمن كالذي نعيشه الآن، ستنشر ما تريد في كل مكان. فكما تعليم يا صديقي، المقولات والحِكَم والاقتباسات المؤثرة -القصيرة- تكون -مثلا- تعليقًا رائعًا على انستجرام (اعترف بذلك). أو ذو تفاعلات كثيرة على تغريدك عبر تويتر. أو تجذب الكثير من الردود وردود الفعل على منشورك في فيس بوك. أو مُلفِتة للانتباه إذا كانت عبر حالات واتس آب.

مقولات جميلة عن الحياة

مهما كان الموقف الذي تعيشه، فإن هذه ٩ مقولات جميلة عن الحياة.. قصيرة لكن قوية «مكتوبة على صور» ستحفزك، وتلهمك.. وقد تجعلك تدمع قليلاً.

ادع الله الا تصبح غريبًا على من ألفته
ادع الله ألا تصبح غريبًا على من ألفته
يحتاج الحديث مع الآخرين جُهدًا.. لم أعد أملكه
يحتاج الحديث مع الآخرين جُهدًا.. لم أعد أملكه
ابتسم.. فهناك شتاء قادم وصباحات ممطرة
ابتسم.. فهناك شتاء قادم وصباحات ممطرة
الف حاء نون، الف لام ياء كاف , مقولات جميلة عن الحياة
الف حاء نون، الف لام ياء كاف

كلام جميل ورائع عن الحياة

والمجموعة الثانية تأتيكم بالإلهام الجميل. هي مجموعة أُخرى من الأقوال تحتوي على كلام جميل ورائع عن الحياة وما فيها..

أليس مملا أن تحزن لنفس السبب يوميًا , مقولات جميلة عن الحياة
أليس مملا أن تحزن لنفس السبب يوميًا!..
المرء مع من لا يفهمه سجين
المرء مع من لا يفهمه سجين

حكم عن الحياة والدنيا

ثم الطائِفة الثالثة، وهي التي تأتيكُم بجمال فيَّاض من مجموعة حكم عن الحياة والدنيا -قصيرة- معبرة عمَّا قد يدور في خلدنا.

كيف تأقلمت؟ ما زلت صابرًا لم أتأقلم أبدًا
كيف تأقلمت؟ ما زلت صابرًا لم أتأقلم أبدًا
و البحرُ لو فاضَ الحنينُ بقلبهِ أتراهُ يبكي للشواطئ مثلنا؟
و البحرُ لو فاضَ الحنينُ بقلبهِ أتراهُ يبكي للشواطئ مثلنا؟
ألا ليت أيام المصيف ثلاثة وسائر أيام السنين شتاء
ألا ليت أيام المصيف ثلاثة وسائر أيام السنين شتاء

مع رسالة شكر خاصَّة للمُصَمم: أسامة عطا الله Osama Atallah

هنا أيضًا لدينا: مقولات عن الحياة قصيرة ومؤثرة «+ صور»

حياة أقل من أن تحتمل..

إذا كنت تشعر بالضياع أو الجزع والحزن، فإن هذه تِسع مقولات جميلة عن الحياة قصيرة وقوية «مكتوبة على صور جميلة». الأقوال هذه ملهمة؛ ستحفزك على المُضي قدما. وإذا كنت على ما يرام اليوم، فضع هذه الصفحة في مفضلتك؛ فقد تحتاج إليها أنت أو صديقك يومًا ما.

ولنكن واقعيين؛ فلقد حظي بعضنا بنصيب عادل من الأيام العصيبة ومثيلاتها الجيدة. وربما دخلنا في جدال محتد مع صديق أو أحد أفراد أسرتنا وما زال ينهَش تفكيرك، أو ربما استيقظت صباحك هذا على الجانب الخطأ من السرير. عندما تجد أن هذه الأيام القاتمة تتولى تتوالي على حياتك.. اجلس، وخذ نفسًا عميقًا، واقرأ بعضًا من أجمل المقولات عن الحياة. مثل هذه القائمة التي قمنا بتجميعها من أجلِك.

هنا، قمنا -بعناية- باختيار وانتقاء أفضل الأقوال والاقتباسات وأكثرها إلهامًا؛ عن السعادة، عن الأمل، عن الصَّبر، المعاناة.. آملين أن تساعد في إيصال رسائِلك التي تريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error:
Scroll to Top