معلومات عن هولندا هامة ومشوّقة

اقرأ معلومات عن هولندا وهذه صورة علم الدولة الهولندية Netherlands, Holland

تقع مملكة هولندا (Netherlands – Holland) في شمال غرب أوروبا، وتحدها ألمانيا من الشرق، وبلجيكا من الجنوب، وبحر الشمال من الشمال والغرب، كما يقع ما يقرب من ثلث هولندا تحت مستوى سطح البحر، ويتحدث أكثر من ١٧ مليون شخص اللغة “الهولندية”، حيث يعيش أكثر من مليون شخص في عاصمة هولندا “أمستردام”، كما يوجد في هولندا أكثر من ١٨ مليون دراجة وحوالي ٣٥٠٠٠ كم مخصص لسير الدراجات، فيعتبر الهولنديون قادة الدراجات في العالم، ويعتبر اللون البرتقالي هو لون العائلة المالكة الهولندية.

معلومات عن هولندا

فيما يلي سنتعرّف سويّاً في مقالنا عن معلومات عن هولندا كدولة، من عِدّة نواحِ مختلفة، منها المُشوّق والهام، تابعوا القراءة.

١. عَلَم هولندا

هو علم ثلاثي اللون، حيث يتكون من ٣ صفوف يحمل كل صف لون وهي بالترتيب من أعلي إلى أسفل: الأحمر والأبيض والأزرق، وهي نفس الألوان الموجودة في علم فرنسا.

٢. الطعام في هولندا

احتلت هولندا المرتبة الأولى في العالم في مجال الأطعمة الصحية، وتفوقت على فرنسا وسويسرا، حيث تم اختيار طعامها كأكثر الأطعمة الصحية والوفيرة وبأسعار معقولة بين ١٢٥ دولة في تقرير لمنظمة أوكسفام.

٣. الرجال الهولنديون هم الأطول في العالم

يصل متوسط طول الرجال في هولندا إلى ١٨٢,٥ سم، فهم أطول رجال العالم، وتعتبر النساء الهولنديات طويلات أيضًا، لكنها لا تحتل المرتبة الأولي في الطول في العالم، لكنها تحتل المرتبة الثانية بمتوسط طول يبلغ ١,٦٩ سم.

٤. حصلت هولندا على أعلى مستوى في الكفاءة في اللغة الإنجليزية في العالم

تفوّقت هولندا على الدنمارك والسويد في عدد المتحدثين باللغة الإنجليزية بمهارة، وفقًا لمؤشر الكفاءة في اللغة الإنجليزية (EPI)، حيث يتحدث حوالي تسعة أشخاص من كل عشرة هولنديين اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، ووفقًا لآخر تقرير للغة الإنجليزية في الاتحاد الأوروبي (٢٠١٢)، يستطيع ٩٤ في المائة من الهولنديين التحدث بلغتين، وبالإضافة لذلك، يتحدث أكثر من نصف سكان هولندا اللغة الألمانية أيضًا.

٥. تشتهر هولندا بالطواحين الهوائية

لا يزال هناك أكثر من ١٠٠٠ طاحونة هوائية قائمة في هولندا منذ عام ١٨٥٠، وكانت تستخدم قديمًا في أغراض متنوعة منها: طحن الحبوب، الري، عصر الزيوت، وتعد منطقة كندردايك إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، حيث تضم ١٩ طاحونة هوائية.

٦. تنتج هولندا أكثر من ٦ مليون زوج من القباقيب كهدايا تذكارية كل عام

تم العثور على أقدم قباقيب باقية في أوروبا في نيوينديجك بأمستردام ويرجع تاريخها إلى ما يقرب من ٨٠٠ عام، وتستخدم هولندا صناعة القاقيب الخشبية في جذب السياح، حيث يعجب السائح بهذه القباقيب ويشتريها كهدايا تذكارية، وكانت هولندا تستخدم هذه القباقيب قديمًا لحماية الأقدام من البرد، وكان العمال يستخدمونها كذلك حيث أن هذه القباقيب الخشبية قوية وعازلة للماء وسهلة التنظيف، وكذلك يمكن الاستفادة منها بعد أن تصبح بالية فيتم حرقها والتدفئة بها.

٧. تعتبر هولندا أكثر منطقة منخفضة في أوروبا

يطلق عليها أحيانًا بالأراضي المنخفضة، حيث يقع حوالي ٢٦ في المائة من هولندا تحت مستوى سطح البحر، ويعيش حوالي ٦٠ في المائة من السكان تحت مستوى سطح البحر بمقدار ٥ أمتار، وأعلي نقطة بها ترتفع عن سطح البحر بمقدار ٣٢٢ مترًا، وأكثر منطقة منخفضة بها تهبط عن مستوي سط البحر بمقدار ٧ أمتار.

٨. هولندا لديها أعلى كثافة سكانية في أوروبا

نظرًا لعدم احتساب عدد الدول التي يبلغ طولها بضعة كيلومترات (مثل موناكو)، تعد هولندا أكثر الدول في الكثافة السكانية حيث يبلغ عدد سكانها حوالي ١٧ مليون نسمة في مساحة ٤١٥٠٠ كيلومتر مربع، ويقدر البنك الدولي الكثافة السكانية في هولندا بحوالي ٥٠٠ شخص لكل كيلومتر مربع.

٩. تعتبر هولندا بلدًا زراعيًا

تعتبر هولندا واحدة من أكبر المصدرين في العالم رغم صغر حجمها، كما أنها تنافس الصين والولايات المتحدة وألمانيا، ففي عام ٢٠١٦، وكانت هولندا ثاني أكبر مصدر للسلع الزراعية في العالم بعد الولايات المتحدة، حيث بلغت قيمة صادراتها ٩٤ مليار يورو، بالإضافة إلى ذلك فهي واحدة من أكبر الدول المصدرة للبذور والأشجار الحية والنباتات والزهور في العالم.

المصادر: ExpaticaHollandtradeandinvest

أضف تعليق