معلومات عن طوكيو في اليابان

معلومات عن طوكيو

لم ينفكّ العالم عن الحديث عن اليابان ومدى التقدّم والتحضر بهذه الدولة الأسطورية، هنا معلومات عن طوكيو وحديث حول تاريخها، مساحتها، ثقافاتها وغيرها من التفاصيل المفيدة، ابقوا معنا وتابعوا القراءة.

أبرز المعلومات الهامة عن مدينة طوكيو

١. تاريخ طوكيو

بدأت المدينة كقرية صغيرة لصيد الأسماك، وكانت تعرف في البداية باسم إيدو، ويعزو تأثير إيدو وأهميتها المتزايدة في المجتمع الياباني إلى دورها كقاعدة للسلطة أثناء حكم الشوغونية، التي حكمت البلاد لأكثر من ٢٥٠ عامًا حتى تمت الإطاحة بها في عام ١٨٦٨، وخلال هذه الحقبة، شهدت المدينة نموًا ثقافيًا واقتصاديًا لم يسبق له مثيل، وبحلول العشرينيات من القرن الماضي، ارتفع عدد سكانها، وأصبحت واحدة من أكبر المدن في العالم، كما تم تغيير اسمها رسميًا إلى طوكيو، وهو ما يعني العاصمة الشرقية، كما أنها تعتبر حاليًا من أكثر المدن شهرة في العالم.

٢. مساحة طوكيو وعدد سكانها

يقدر عدد سكان طوكيو بحوالي ١٣.٤٩١ مليون نسمة، أي حوالي ١١٪ من إجمالي سكان اليابان (حسب تقديرات ١/أكتوبر/ ٢٠١٥)، وهي تضم أكبر عدد من السكان بين جميع مقاطعات اليابان الـ ٤٧.

تبلغ مساحة طوكيو ٢.١٩١ كيلومترًا مربعًا، أي تمثل حوالي ٠.٦٪ من إجمالي مساحة اليابان، بمعدل ٦.١١٥ شخصًا لكل كيلومتر مربع، وتعد طوكيو أكثر المقاطعات كثافة بالسكان في اليابان.

٣. اللغة والعملة

تعد اللغة اليابانية اللغة الرسمية في اليابان، كما تنتشر اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في طوكيو، وغالبًا ما يتم تزويد مكاتب المعلومات في مختلف مرافقها بأشخاص يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية.

عُملتها الرسمية اليِن، وقد كان سعر الصرف في يناير ٢٠٢٠، ١١٠ ينًا للدولار الأمريكي و ١٢٢ ينًا لليورو.

٤. الثقافة في طوكيو

تعد مدينة طوكيو المركز الثقافي الرئيسي في اليابان، حيث يعرض متحف طوكيو الوطني في حديقة أوينو عروضًا تصور فن وتاريخ اليابان وآسيا، وتقع متاحف الفن والعلوم بالقرب من القصر الإمبراطوري، وتقع كذلك المتاحف من مختلف الأنواع في أماكن أخرى من المدينة، كما يتم عرض جميع الأعمال المسرحية وكذلك الأعمال السمفونية والأوبرا وغيرها من أشكال الرقص والموسيقى الغربية في طوكيو.

والق نظرةً عن كثب هُنا على الغذاء الياباني

٥. التدخين في طوكيو

في طوكيو، يُحظر التدخين داخل المطاعم والكافيهات وأماكن الإقامة وغيرها من المرافق التي يستخدمها كثير من الناس، ولا يُسمح به إلا في غرف مخصصة للتدخين داخل المباني (اعتبارًا من أبريل ٢٠٢٠)، كما يعد التدخين ممنوع أيضًا في الهواء الطلق مثل الشوارع والحدائق وبعض مناطق طوكيو.

٦. زلزال كانتو الكبير

قبل الظهر مباشرة في الأول من سبتمبر عام ١٩٢٣، اندلع زلزال ضخم بلغت قوته بين ٧.٩ و ٨.٤ درجة على مقياس ريختر، على بعد ٣٠ ميلًا جنوب طوكيو، مما أطلق موجة هائلة من الطاقة أحدثت أضرارًا غير مسبوقة على كل من طوكيو ومدينة يوكوهاما القريبة، حيث دمر زلزال كانتو الكبير أكثر من ٤٥ في المائة من طوكيو وقتل أكثر من ١٤٠.٠٠٠ شخص، مما يجعله من أخطر الكوارث الطبيعية الدموية في تاريخ اليابان وثاني أقوى زلزال في البلاد.

وعلى جانبِ آخر اقرأ حول السياحة في طوكيو

٧. قصف الحلفاء لمدينة طوكيو

بدأ قصف اليابان في الحرب العالمية الثانية بعد أشهر قليلة من الهجوم المفاجئ على بيرل هاربور، عندما قاد الطيار جيمس دوليتل غارته الشهيرة التي تضم ١٦ قاذفة بي -٢٥ على أهداف في طوكيو ويوكوهاما، تكثفت الهجمات الجوية في أواخر عام ١٩٤٤ عقب استيلاء الحلفاء علي جزر المحيط الهادئ، وفي الأشهر التالية، شن الحلفاء سلسلة مدمرة من الغارات الليلية عن طريق استخدام القنابل الحارقة، فقد تم إسقاط أكثر من ٢٠٠٠ طن من القنابل الحارقة على طوكيو في غضون ٤٨ ساعة فقط ، مما أدى إلى تدمير ١٦ ميل مربع حول المدينة وقتل ما بين ٨٠.٠٠٠ و ١٣٠.٠٠٠ شخص، ولا يزال هذا القصف الأكثر تدميرًا في التاريخ.

المراجع: Britannica , History , Abouttokyo , Metro.tokyo

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: